صرح الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، بأن الدولة المصرية لديها استراتيجية للارتقاء بالمشروعات الزراعية في مصر.

وقال الدكتور سيد خليفة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، إن الدولة المصرية لديها استراتيجية لتعظيم الصناعة الحلية في مصر، لافتًا إلى أن الدولة مهتمة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لافتًا إلى أنه لا بد من وجود المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في الريف.

وتابع نقيب الزراعيي أن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تحتاج إلى تمويل بسيط، لافتًا إلى أنها ستوفر فرص عمل في الأرياف.

وأشار إلى أن البنوك ستموّل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لافتًا إلى أن جهاز تنمية المشروعات سيمول المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وبين أن جهاز تنمية المشروعات يتعاون مع نقابتي الزراعيين والمعلمين لتدريب الشباب على إقامة مشروعات زراعية وإنتاجية.

وأشار إلى أن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ستساعد المزارعين الصغار في الأرياف، مؤكدًا أن تدريب الشباب على إقامة مشروعات زراعية وإنتاجية بدء حتى الآن في ثلاث محافظات.

وأكد أنه يتم دراسة كافة المشروعات، وتم إتاحة تمويل لأفراد في الفيوم والإسماعيلية والنتائج مبشرة، معقبًا: "نسعى لتذليل العقبات من أجل تمويل مشروعات الشباب".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المشروعات الزراعية نقيب الزراعيين المشروعات المتوسطة والصغیرة ومتناهیة الصغر

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية

قال إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، إن الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية والسلام ووقف إطلاق النار، ولكن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعمل لخلق العديد من المشكلات واستمرار الحرب.


وأضاف الخطيب، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دولة الاحتلال تريد السيطرة بمشروع ديني عدواني من النهر إلى البحر، لذلك عند ذهابهم إلى المعبر رفح حطموا كل شيء به، مما أدى إلى تدميره من الجانب الفلسطيني ونزع كل الرموز الفلسطينية منه.

القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون رئيس بلدية جنين: أتوقع استمرار استهدافنا.. والاحتلال قد يقتحم المدينة مرة أخرى


وتابع أستاذ العلوم السياسية، أن هناك سبب ديني قومي بما يفعلون، وأن الجيش يقول إنه ليس بحاجة إلى وجودهم بالمعبر تحديدا محور صلاح الدين، والذي أكد على ذلك أكثر من جنرال إسرائيلي، من خلال تصريحهم بأنهم ليس بحاجة إلى وجودهم بالمحور.

وأوضح، أن نتنياهو يريد البقاء في محور فيلادلفيا، ولا يريد وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن المفوضين الذين ذهبوا تناقضوا مع نتنياهو، وقالو إنه يخترع مشكلات، حتى رئيس الولايات المتحدة جو بايدن قال إنه لا يفعل ما يكفي  للوصول إلى حل، ولكنهم بحاجة إلى إرسال السلاح لدولة الاحتلال، وأن يظهر مساعداتهم لها، لوجود مواطنين أمريكيين محتجزين داخل قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • معجزات منذ الصغر.. قصص من طفولة النبي محمد (فيديو)
  • وزير الخارجية: نحرص على مشاركة أبناء الجالية المصرية في المشروعات الاستثمارية
  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»
  • ختام معسكر المتميزين رياضيًا بالمشروعات القومية
  • الكاتبة الصحفية سماح حسن: استراتيجية 2030 تهدف إلى تأهيل المرأة لسوق العمل
  • ختام البطولة المصرية للإسكواش.. مصطفى عسل ونور الشربيني يتوجان باللقب
  • ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية
  • أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية