يمانيون:
2024-09-08@16:19:18 GMT

التوقيع على وثيقة تخفيض مهر الزواج في البيضاء

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

التوقيع على وثيقة تخفيض مهر الزواج في البيضاء

يمانيون../
وقع بمحافظة البيضاء اليوم على وثيقة تخفيض المهور وتيسير الزواج بتوافق قبائل ومناطق المحافظة، بحضور محافظ المحافظة عبدالله إدريس.

وتعتبر وثيقة تيسير الزواج، التي تم التوقيع عليها خلال لقاء موسع، برعاية قيادة المنطقة العسكرية السابعة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، وبحضور رئيسي محكمة الاستئناف القاضي ساري العجيلي ونيابة الاستئناف القاضي إبراهيم الديلمي ووكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وزين الريامي وعبدربه العامري ومسؤول التعبئة سام الملاحي هي الأولى بالمحافظة، استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في تيسير الزواج.

واستعرض اللقاء آلية تنفيذ الوثيقة التي تهدف إلى تسهيل الزواج والحد من المبالغة في المهور والإسراف في الأعراس بما يعزز من التكافل والنسيج الاجتماعي، تم تحديد مبلغ اثنين مليون ريال كحد أعلا مهر شامل وكامل ولا يلزم أحد بعدها ولا قبلها أي زيادة.

وفي اللقاء أكد مفتي محافظة البيضاء العلامة حسين الهدار أهمية تيسير الزواج لتكوين مجتمع مترابط ومتآخي والانطلاق من قول رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله “إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه، إلا تفعلوا تكن فتنة وفساد كبير”.

ولفت إلى أن الوثيقة ستساعد الشباب على إكمال نصف دينهم، خاصة في ظل غلاء المهور التي وصلت في بعض مناطق المحافظة إلى حدود من الإسراف ودفع مبالغ باهظة.

فيما أشاد محافظ البيضاء إدريس بتعاون مشايخ المحافظة لإخراج الوثيقة إلى النور استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في تخفيض غلاء المهور، منوهاً بما تضمنته الوثيقة من إجراءات لتيسير الزواج، خاصة في ظل ما يمر به الوطن من ظروف صعبة جراء استمرار العدوان والحصار وانعكاساته السلبية على الظروف الاجتماعية.

وشدد على ضرورة تنفيذ الوثيقة على الواقع والالتزام بما تضمنته بنودها والتخفيف من الظواهر السلبية التي ترافق حفلات الأعراس .. داعياً قيادة المجالس المحلية والتنفيذية بمديريات المحافظة والجهات المعنية إلى متابعة تطبيق الوثيقة وعدم قبول أي عقد زواج مخالف لبنودها. حضر اللقاء قيادات محلية، وتنفيذية ومدراء المديريات ومشايخ وشخصيات اجتماعية وعلماء وخطباء ومرشدين وأمناء شرعيين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

البرهان يشهد التوقيع على اتفاقية التعاون مع الصين في مجال الصناعات الدفاعية

شرف رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الخميس بالعاصمة الصينية بكين على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني – الإفريقي مراسم التوقيع على إتفاقية للتعاون بين منظومة الصناعات الدفاعية و شركة CPMIEC المتخصصة في الصناعات الدفاعية الحيوية .بحضور سفير السودان لدى الصين السفير عمر صديق ، و الفريق أول ميرغني إدريس المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية وقيادات المنظومة والشركة الصينية. حيث وقع عن المنظومة المهندس إبراهيم إسماعيل مدير التعاون الدولي بالمنظومة ومن جانب الشركة الصينية تاو يني مدير عام شركة CPMIEC .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • محافظة مطروح تعلن شروط المشاركة في حفل الزفاف الجماعي
  • مطروح تعلن موعد حفل الزفاف الجماعي السنوي بالمحافظة
  • لقاءات وأمسيات في مديريات محافظة البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تدشين حملة نظافة واسعة في البيضاء استعداداً للمولد النبوي الشريف
  • ''البيضاء بين القتل والحصار''.. تقرير حديث يوثق آلاف الجرائم والانتهاكات الحوثية في المحافظة منذ 2015
  • شبح السنة البيضاء يخيم على كليات الطب والصيدلة بسبب إضراب الطلبة وهذه آخر تطورات القضية
  • ضمن الاحتفال بالعيد القومي.. وزيرا الري والأوقاف والمفتي يؤدون صلاة الجمعة بالشرقية
  • محافظ الشرقية يهدي درع المحافظة لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية
  • البرهان يشهد التوقيع على اتفاقية التعاون مع الصين في مجال الصناعات الدفاعية
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم