الثورة / وكالات

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أن 10 آلاف طالب و400 معلم استشهدوا في العدوان الصهيوني على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وقال وزير التربية والتعليم الفلسطيني أمجد برهم، في مؤتمر إعلان نتائج الدورة الأولى من امتحانات الثانوية العامة في الضفة الغربية دون قطاع غزة، إن “39 ألف طالب ثانوية عامة من قطاع غزة لم يتقدّموا لامتحان الثانوية العامة هذا العام بسبب عدوان الاحتلال المتواصل”.


وأضاف أن الاحتلال “صادر حقّ 10 آلاف من طلبة المدارس والجامعات في القطاع في الحياة، منهم 450 من طلبة الثانوية، فضلا عن استشهاد 400 معلم”.
وأشار إلى أن “نحو 50 ألف طالب وطالبة من مناطق الضفة الغربية ومن هم موجودون في بعض الدول كـ (تركيا، وقطر، ورومانيا، وبلغاريا، وروسيا) تقدموا لامتحانات الثانوية العامة هذا العام.
وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة، كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته في الضفة منذ السابع من أكتوبر2023م، مخلفا 592 شهيدا إضافة إلى نحو 5 آلاف و400 جريح، وفق معطيات رسمية فلسطينية.
كما اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 9 آلاف و845 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة.
وألقت قوات الاحتلال أكثر من 80 ألف طن من المتفجرات على غزة، دمرت خلالها 150 ألف وحدة سكنية كليا، وأكثر من 200 ألف وحدة جزئيا، وأخرجت 34 مستشفى عن الخدمة، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي بالقطاع.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939 شهيدًا و94616 مصابًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40939 شهيدًا وإصابة 94616 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأَضافت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت نحو 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، حيث وصل منها للمستشفيات61 شهيدًا و 162 إصابة خلال الـ48 ساعة الماضية.

يذكر أن حركة حماس، بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 336 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لأكثر من 40 ألفا شهيد

الصحة الفلسطينية تحذر من استمرار أزمة الوقود في مستشفيات قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي
  • استشهاد طفلين و3 سيدات في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط غزة
  • حصيلة 337 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939 شهيدًا و94616 مصابًا
  • استشهاد 12 فلسطينياً في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية
  • اليوم الـ336 من العدوان : استشهاد وجرح العشرات بقصف العدو المتواصل على غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العدوان