الأسبوع:
2024-09-08@16:18:51 GMT

قتلى وجرحى في هجوم بسكين بشمال إنجلترا

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

قتلى وجرحى في هجوم بسكين بشمال إنجلترا

قُتل طفلان وأصيب 11 شخصا بينهم ستة أطفال بجروح في هجوم بسكين في ساوثبورت في شمال إنجلترا مساء أمس الاثنين، وفق الشرطة.

وقالت الشرطة للصحفيين إنها أوقفت شابا يبلغ 17 عاما للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل ومحاولة قتل في هجوم في ساوثبورت قرب ليفربول في شمال غرب إنجلترا، مشيرة إلى أن الدوافع لم تتّضح بعد.

وقالت سيرينا كينيدي مسؤولة الشرطة في مرسيسايد إنه لا يجري التعامل في الوقت الحالي مع الهجوم على أنه "إرهابي".

وأوضحت أن "الأطفال كانوا يحضرون نشاطا حول (المغنية الأميريكية) تايلور سويفت في مدرسة للرقص حين دخل المهاجم حاملا سكينا وراح يهاجم الأطفال".

وإذ وصفت الواقعة بأنها "هجوم شرس"، أعلنت مقتل طفلين وجرح تسعة بينهم ستة بحال حرجة. وأشارت أيضا إلى إصابة بالغَين حالتهما حرجة، مرجّحة أنهما أصيبا لدى محاولتها "حماية" الأطفال، وأضافت أن "جميع المصابين تعرضوا للطعن".

وقال رئيس الوزراء كير ستارمر "أعلم أن البلاد بأسرها تحت تأثير الصدمة"، وأضاف في رسالة وجّهها بالفيديو "قلوبنا مع الضحايا والعائلات. من المستحيل تصوّر حزنهم".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشرطة أطفال إنجلترا هجوم بسكين

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين وإعتقال 16 في الضفة الغربية .. وحماس: لسنا بحاجة إلى مقترحات جديدة

عواصم " وكالات"": استشهد 5 شبان فلسطينيين وأُصيب سادس بإصابة خطيرة، في قصف نفذه الاحتلال على مركبة في مدينة طوباس بالضفة الغربية المحتلة. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية فجر اليوم أن طواقم الإسعاف انتشلت 5 شهداء من المركبة المقصوفة، فيما تجري عمليات إنعاش لمصاب سادس. ويأتي هذا القصف تزامنًا مع استمرار عملية اقتحام تنفذها قوات الاحتلال لمخيم الفارعة جنوب طوباس. وفي وقت سابق من فجر اليوم أفادت مصادر في الهلال الأحمر بأن قوات الاحتلال أصابت شابًّا بأكثر من رصاصة، داخل مخيم الفارعة جنوب طوباس .

16 معتفل بالضفة

اعتقلت القوات الإسرائيلية منذ مساء أمس وحتى صباح الخميس 16 فلسطينيا على الأقل من الضفة، بينهم صحفي وفتاة من رام الله، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا) ، بأن "عمليات الاعتقال توزعت على محافظات: رام الله، والخليل، ونابلس، وأريحا، والقدس، حيث رافقتها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين".

وأشار البيان إلى أنه "منذ إعلان الاحتلال العدوان الأخير في الضفة اعتقل أكثر من 195 مواطنا" ، لافتا أن "قوات الاحتلال، اعتقلت أكثر من 10 آلاف و400 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا".

لا مقترحات جديدة

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنه ليست هناك حاجة إلى مقترحات جديدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرة إلى أن المطلوب الآن هو الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته وإلزامهم بما تم التوافق عليه.

وأضافت حماس في بيان ليل الأربعاء الخميس: "نحذر من الوقوع في شرك نتنياهو وألاعيبه، والذي يستخدم المفاوضات لإطالة أمد العدوان على شعبنا".

وتابعت: "قرار نتنياهو بعدم الانسحاب من محور صلاح الدين (فيلادلفيا)، يهدف لإفشال التوصل لاتفاق".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية ذكرت في وقت سابق الأربعاء إن إسرائيل قبلت المقترح الأمريكي، مشيرة إلى أنه يتم العمل على جسر الهوة "وهذا يتطلب مرونة أكبر من إسرائيل وحماس".

وأضافت: "هناك ضرورة أخلاقية وأمنية لإسرائيل لتخفيف أعداد الضحايا المدنيين في غزة".

وتابعت: "نؤكد أن الاستيطان لا يتوافق مع القانون الدولي وأوضحنا ذلك للإسرائيليين"، لافتة إلى أنه "من حق إسرائيل شن حملة تستهدف المسلحين في الضفة الغربية لكن عليها الالتزام بالقانون الدولي".

وقالت: "أوضحنا للإسرائيليين أن عمليتهم في الضفة يجب أن تستهدف المسلحين وألا تكون عقابا جماعيا".

مرحلة التطعيم الثانية مستمرة

تجمعت حشود من الفلسطينيين في مراكز طبية بجنوب قطاع غزة المحاصر اليوم لتطعيم أطفالهم ضد شلل الأطفال في المرحلة الثانية من حملة شهدت حتى الآن تطعيم 187 ألف طفل.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا) إن الحملة، التي سهلها اتفاق حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وإسرائيل على فترات توقف محدودة في قتالهما، ناجحة حتى الآن وإن كانت معقدة.

لكن الحرب استمرت في أماكن أخرى من القطاع حيث أعلنت السلطات الصحية في غزة مقتل عدة أشخاص في ضربات جوية إسرائيلية، بما في ذلك ضربة أصابت مستشفى في وسط غزة.

وعلى الرغم من نجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، تعثرت الجهود الدبلوماسية لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في الحرب وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة وعودة الفلسطينيين المسجونين لدى إسرائيل.

وبدأت عمليات التطعيم الخميس في رفح وخان يونس بجنوب غزة، وهما منطقتان قصفتهما إسرائيل في الحرب وتستضيفان عشرات الآلاف من النازحين الفارين من مناطق أخرى.

وقالت الفلسطينية النازحة إكرام ناصر وهي تقف في طابور مع ابنها عند مركز للتطعيم إن خطر شلل الأطفال فاقم مخاوف الناس.

وأضافت "نعيش في خوف من القصف ومن الإرهاب ومن الدمار ومن الإصابات. ونضيف إلى ذلك الخوف من الأمراض التي انتشرت، مثل الأمراض الجلدية، بسبب قلة النظافة والازدحام".

وقالت الأونروا في بيان "انتقلت حملة التطعيم ضد شلل الأطفال إلى المناطق الجنوبية لغزة اليوم". وإن معظم الفرق موجودة في خان يونس.

وأضافت "في هذا الوقت الحرج، يلزم احترام فترات التوقف في المنطقة لحماية العائلات والعاملين في المجال الإنساني".

وستشمل الحملة السكان الذين أجبرهم الجيش الإسرائيلي على مغادرة رفح، قرب الحدود مع مصر، حيث تنفذ القوات الإسرائيلية عمليات منذ مايو قائلة إنها تستهدف تعقب مقاتلي حماس.

وقالت وزارة الصحة في غزة اليوم إن إسرائيل رفضت السماح للفرق الطبية بالوصول إلى المناطق الواقعة شرق محور فيلادلفيا (صلاح الدين) لتطعيم الأطفال الذين يعيشون في التجمعات السكنية بشرق المدن الجنوبية. وقال الجيش الإسرائيلي إنه يتحقق من التقرير.

ويستهدف مسؤولو الصحة الوصول إلى 640 ألف طفل في غزة لتطعيمهم ضد شلل الأطفال في حملة بدأت بعد اكتشاف حالة إصابة لرضيع عمره عام واحد بالمرض.

وهذه أول حالة إصابة معروفة بالمرض في غزة منذ 25 عاما. وقطاع غزة من أكثر الأماكن كثافة سكانية في العالم. وعاد المرض للظهور فيه مع انهيار النظام الصحي تقريبا وخروج العديد من المستشفيات عن العمل بسبب الحرب.

وأظهرت لقطات مصورة بثتها وزارة الصحة في غزة حشودا كبيرة من الفلسطينيين لدى وصولهم إلى منشآت طبية في خان يونس لتطعيم أطفالهم.

وقال أسامة بريكة، أحد سكان غزة، لدى مرافقته ابن أخيه للمنشأة الطبية لتطعيمه، إن رسالته للعالم هي أنه كما يمدهم باللقاحات من أجل سلامة أطفالهم فإن عليه أن يمدهم بإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار وإنهاء هذه الحرب التي وصفها بأنها "كارثة حقيقية" لهم.

وقالت الأونروا الأربعاء إن عملية تطعيم الأطفال تحقق تقدما جيدا في غزة، لكن هناك حاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار في الحرب المستعرة منذ 11 شهرا لتخفيف المعاناة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 على الأقل في هجوم بالرصاص قرب الحدود مع الأردن
  • صور.. سقوط قتلى وجرحى في 3 حوادث لطائرات صغيرة بألمانيا
  • قتلى وجرحى في هجمات على شرق أوكرانيا
  • 5 قتلى بنزاع طائفي في الهند
  • اختفاء 20 ألف طفل من المدارس البريطانية خلال عام.. ماذا حدث؟
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة بغزة
  • الشرطة البريطانية تبحث عن صاحبة الفستان الأصفر.. ما القصة؟
  • مباشر. حرب غزة: قتلى وجرحى وقصف في رفح وحي الزيتون والصبرة بالقطاع وانسحاب إسرائيلي من مخيم جنين بالضفة
  • استشهاد 5 فلسطينيين وإعتقال 16 في الضفة الغربية .. وحماس: لسنا بحاجة إلى مقترحات جديدة