ترأس وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي يوم أمس اللقاء السنوي الأول للعام 1446هـ لمدراء مكاتب الشباب بالمحافظة الذي عقد بوزارة الشباب بالعاصمة صنعاء، وذلك يهدف مناقشة أداء المكاتب خلال الفترة الماضية واستعراض أنشطة وبرامج المكاتب المنفذة خلال العام الماضي وآلية تفعيل النشاط الثقافي في الأندية وإعداد تقارير رصد الأداء وكذا المعوقات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.


وفي اللقاء الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاع الشباب عبدالله الرازحي وقطاع الرياضة علي هضبان أكد المؤيدي أهمية دور مكاتب الشباب في رعاية النشء والشباب وحمايتهم من المخاطر المحدقة بوطنهم وأمتهم واستهداف هويتهم وتنمية قدراتهم، مشيداً بما حققته المكاتب من انجازات رغم ما يعانيه الوطن في ظل استمرار العدوان والحصار وشحة الإمكانات، مثمنا رعاية واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة بشريحة النشء والشباب الذين يمثلون حاضر ومستقبل الأمة وثروتها.
وأشار إلى حرص الوزارة على تقديم الدعم الممكن للإسهام في تفعيل أداء المكاتب وتجويد العمل وتأكيد حضورها الفاعل في رعاية النشء والشباب وتوفير البيئة المناسبة لتنمية قدراتهم وإبداعاتهم، مشدداً على ضرورة اضطلاع مدراء المكاتب بدورهم الحيوي في مواكبة التحديات الماثلة إزاء ما يتعرض له الوطن وأحرار الأمة من استهداف الهوية الايمانية وافراغ الأجيال من مبادئها وقيمها وارتباطها بثقافتها القرآنية.
وشهد اللقاء الذي حضره رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة المهندس أحمد التويتي ومدراء وحدة التأمين الصحي بالوزارة يحيى المؤيدي وفروع المكاتب الشبابية أحمد الشامي، نقاشات مستفيضة عن واقع ومستقبل وأولويات العمل الشبابي والرياضي خلال الفترة القادمة ودور الشباب في حماية المكتسبات الوطنية ومساندة القضايا التي تهم مجتمعهم وامتهم.
وعقب ذلك قام المؤيدي بتسليم مدراء المكاتب أجهزة إلكترونية لتشغيل عمليات المكاتب بالمحافظات.
حضر اللقاء مدير عام الأندية بالوزارة طه تاج الدين ومدير عام الاتحادات وائل القرشي ومدير مركز الطب الرياضي الدكتور محمد السريحي ومدير الشؤون القانونية أحمد المهدي ومدير شؤون مجلس الوزراء جمال السمحي ومدير العلاقات أحمد العمري

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» بالقليوبية تستعد لاختبارات الموسم الثالث لكابيتانو مصر

تفقد الدكتور وليد فرماوي، مدير إدارة الشباب والرياضة بالقليوبية، استعدادات ملعب نادي سيتى كلوب ببنها، لبدء اختبارات مسابقة كابيتانو مصر الموسم الثالث يومي 9 و10 سبتمبر الجاري.

رافقه خلال الجولة، الدكتور محمد مسلماني، مندوب وزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبد المؤمن، وكيل المديرية لشئون الرياضة.

تقديم الأوراق المطلوبة

أوضح مدير الشباب والرياضة بالقليوبية، أن الاختبارات تبدأ بتسجيل اللاعبين لأسمائهم وتقديم الأوراق المطلوبة من اللجنة المشرفة على الاختبار وفى مقدمتها شهادة ميلاد اللاعب، وعقب الانتهاء من التسجيل يخضع اللاعبون للكشف الطبي من قبل اللجنة الطبية المتواجدة باستمرار فى مكان الاختبار، وبعدها يُقاس وزن وطول اللاعبين، لافتًا إلى أن الاختبارات سيتم تنفيذها على مدار يومين منعًا للازدحام.

برنامج كابيتانو مصر

يذكر أن برنامج كابيتانو مصر أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في عام 2022، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزيرالشباب والرياضة، ويستهدف الناشئين في عمر 14 عامًا من جميع أنحاء الجمهورية، وذلك لاختيار أفضل 11 لاعبًا وتوزيعهم على الأندية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار وزير الشباب والرياضة
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن فرص عمل في 9 تخصصات برواتب مجزية
  • وزارة العمل تتفقد المكاتب التابعة لمديرية الدقهلية
  • الشباب والرياضة: مد فترة التسجيل في جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة
  • دورات تدريبية مؤهلة لسوق العمل برعاية «الشباب والرياضة».. روابط الحضور
  • «الشباب والرياضة»: إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية
  • «الشباب والرياضة» بالقليوبية تستعد لاختبارات الموسم الثالث لكابيتانو مصر
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية
  • “الخدمة المدنية بالحكومة الليبية” تبحث التقرير السنوي لجولات التفتيش