الجديد برس:

تشهد مدينة عدن جنوبي اليمن ظلاماً دامساً لليوم الثاني على التوالي بعد انقطاع التيار الكهربائي عن بعض مديريات المدينة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مواطنين في عدن أنهم أكملوا 24 ساعة من انقطاع التيار الكهربائي بسبب خروج منظومة كهرباء عدن منذ ظهر يوم الأحد عن الخدمة بشكل كامل.

وفي وقتٍ سابق يوم الإثنين، أعلنت المؤسسة العامة لكهرباء عدن عن قيام الطواقم الفنية باستكمال عمليات إصلاح دائرة النقل الأولى التي تغذي مديريات خورمكسر وصيرة والمعلا والتواهي، وذلك بعد انقطاع التيار الكهربائي عنها لأكثر من 20 ساعة متواصلة.

وأوضح المكتب الإعلامي للمؤسسة في بيان توضيحي أنهم يعملون حالياً على إعادة محطات التوليد للخدمة بعد خروجها عن الخدمة وتشغيل التيار بشكل جزئي حتى الانتهاء من إصلاح الخلل بالدائرة الثانية.

وتوقع بيان المؤسسة الانتهاء من عملية الإصلاح خلال الساعات القادمة، ليتم بعدها إعادة برنامج التشغيل والانطفاء إلى الوضع الطبيعي.

وكانت مؤسسة كهرباء عدن أعلنت، يوم الأحد، خروج محطات التوليد التابعة لها عن الخدمة، بسبب تعرض المنظومة لراجع تيار كهربائي في أحد مفاتيح التغذية لمحافظة لحج، نتج عن تلف دوائر النقل الرئيسية وانقطاع الكهرباء عن بعض مديريات عدن.

ويأتي هذا الانقطاع في وقت يعاني فيه سكان عدن من تردي وانهيار خدمة الكهرباء بشكل غير مسبوق، وذلك بسبب عدم توفير الحكومة للوقود اللازم لمحطات التوليد وعدم القيام بالصيانة الدورية، على الرغم من المطالبات المتكررة من قبل السكان بتحسين وضع الكهرباء ووضع حد لمعاناتهم اليومية.

ويعاني سكان عدن لسنوات من معاناة يومية بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، مما يؤثر سلباً على حياتهم اليومية ويزيد من صعوبة الظروف المعيشية الصعبة بالفعل في المدينة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

لليوم الثالث على التوالي .. وسم #الحرية_لاحمد_حسن_الزعبي يتصدر ترند الأردن

#سواليف – خاص

ما زال وسم #الحرية_لاحمد_حسن_الزعبي يتصدر ترند الأردن ،منذ ثلاثة أيام ، بعد الأنباء التي تحدثت على الوضع الصحي للكاتب#احمد_حسن_الزعبي داخل سجن ماركا ، ومعاناته من الألم الشديد بسبب ارتفاع انزيمات الكبد ، وخسارته لوزنه بشكل كبير، اضافة الى تفاقم معاناته بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية .

وأمس الجمعة انطلقت عاصفة الكترونية تضامنية مع الزعبي ، حيث تداعى الأردنيون لمشاركة الهاشتاغات التي تحذر من تدهور صحة الكاتب الزعبي داخل السجن ، وطالبو بالحرية له بشكل عاجل.

هذا ومن المقرر أن يرد النائب العام غدا الاحد على طلب هيئة الدفاع عن الزعبي، بالمواقة على تصوير الملف الطبي للزعبي ، وذلك من إجل إرفاق الصور بطلب استدعاء جديد سيقدم لقاضي الصلح ، لاستبدال عقوبة الحبس بعقوبة بديلة ، حيث ان الوضع الصحي للزعبي لا يحتمل بقاءه في السجن ، وحسب هيئة الدفاع ، فإن الجنحة التي أدين بها وحكم عليه فيها بالسجن سنة وقضى منها 68 يوما ، تستوجب اخراجه من السجن وينطبق عليها احكام العقوبات البديلة .

مقالات ذات صلة قبل ساعات .. وميض نيزك في سماء الاردن وفلسطين وسوريا ولبنان / شاهد 2024/09/07

مقالات مشابهة

  • لمدة 4 ساعات.. انقطاع التيار الكهربائي عن 4 مناطق بالوادي الجديد
  • قطع التيار الكهربائي في عدد من المناطق بـ3 محافظات لأعمال الصيانة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ125 على التوالي
  • لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة للقمار والدمبلة في بغداد
  • مصرع طفل صعقه التيار الكهربائي أثناء شرب الماء بسوهاج
  • لليوم الثالث على التوالي .. وسم #الحرية_لاحمد_حسن_الزعبي يتصدر ترند الأردن
  • البرهان يشهد توقيع إتفاقيات في مجال التوليد الكهربائي بين السودان والصين
  • العدو الصهيوني يواصل إغلاق معابر قطاع غزة لليوم الـ123 على التوالي
  • قطع التيار الكهربائي عن 6 مناطق بمدينة الواسطى ببني سويف
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ123 على التوالي