قدم المغرب والبرتغال وإسبانيا رسميا ملف ترشيحهم لاستضافة كأس العالم 2030،  إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال حدث أقيم اليوم الاثنين بمكاتب الاتحاد في باريس.

وقد تم تسليم الملف لجاني إنفانتينو من قبل رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع ورئيس الاتحاد البرتغالي فرناندو غوميش وسكريتير الاتحاد الإسباني ألفارو دي ميغيل.



ومن المقرّر أن يتّخذ كونغرس الفيفا القرار النهائي بشأن مُستضيف كأس العالم 2030 من خلال التصويت يوم الحادي عشر من كانون الأول / ديسمبر المقبل حيث يعد الملف الثلاثي المغربي البرتغالي الإسباني الملف الوحيد المتاح أمام الفيفا.

ويتضمن الملف المقدم اليوم تفاصيل شاملة عن رؤية الملف والتخطيط الفني، بما في ذلك ترتيبات النقل والإقامة والأمن، بالإضافة إلى وصف الأماكن والملاعب المقترحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030 في البلدان الثلاثة.

ويحظى الاقتراح بدعم مجموعة رائعة من سفراء الملف، بما في ذلك أساطير كرة القدم من كل دولة، لويس فيجو، أندريس إنييستا، نور الدين نايبت، وإيمانويل أديبايور، بالإضافة إلى لاعبين بارزين من المنتخبات الوطنية الحالية للرجال والسيدات: كريستيانو رونالدو، أشرف حكيمي، دولوريس سيلفا، ألفارو موراتا، إيرين باريديس وياسين بونو .

Our bid book has officially been submitted to FIFA.???????? It details the bid vision, technical planning, and proposed host cities and stadiums. A successful bid would make the FIFA World Cup 2030™ the first men's WC to be held across two continents in 100 years.#YallaVamos2030 pic.twitter.com/1MR5x6g1Wv

— yallavamos2030 (@yallavamos2030) July 29, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية المغرب كأس العالم البرتغالي كرة القدم اسبانيا المغرب كأس العالم البرتغال كرة القدم رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المغرب تُودع «مونديال الشابات»

 
بوجوتا (د ب أ)

أخبار ذات صلة مدرب إسبانيا يرفض «الأعذار» نيجيريا «قوة ثلاثية» في «التصفيات الأفريقية»


ودع منتخب المغرب كأس العالم للشابات لكرة القدم تحت 20 عاماً، المقامة حالياً في كولومبيا.
وخسر المنتخب المغربي صفر-2 أمام نظيره الإسباني، بالجولة الثالثة «الأخيرة» في المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للبطولة، التي شهدت أيضاً فوزاً كاسحاً لمنتخب الولايات المتحدة 7- صفر على منتخب باراجواي.
وحافظ منتخب إسبانيا، الذي ضمن تأهله لمرحلة خروج المغلوب بالمسابقة منذ الجولة الماضية، على صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط، ليحقق العلامة الكاملة، عقب فوزه في جميع لقاءاته الثلاثة بالمجموعة. في المقابل، ارتفع رصيد منتخب الولايات المتحدة إلى 6 نقاط في المركز الثاني، ليحجز مقعداً في الأدوار الإقصائية للمونديال، فيما تجمد رصيد منتخب باراجواي عند 3 نقاط في المركز الثالث، لينتظر التواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على هذا المركز في المجموعات الست بالدور الأول للمسابقة، المتأهلة لدور الـ 16.
من جانبه، ظل منتخب المغرب، الممثل الوحيد للكرة العربية بالمونديال، في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته كل لقاءاته الثلاثة في المجموعة، ليودع البطولة رسمياً.
يذكر أن لائحة المونديال تنص على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست لمرحلة خروج المغلوب، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

مقالات مشابهة

  • بسبب الإصابة.. داني أولمو يغيب عن مباراة سويسرا وإسبانيا
  • محافظ الإسكندرية يتفقد الاستاد ويطمئن على استعداده لاستضافة الموسم الكروي الجديد
  • محافظ الإسكندرية يتفقد الاستاد استعدادًا لاستضافة الموسم الكروي الجديد
  • مشجع صيني يتمنى عدم الخسارة بنتيجة كبيرة أمام الأخضر.. فيديو
  • المغرب تُودع «مونديال الشابات»
  • مصر تشارك في بطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب
  • مصر تشارك ببطولة العالم للسامبو الشاطئ في المغرب
  • طلبوا رشاوى بـ 10 ملايين دولار.. علي الدين هلال يكشف كواليس فضيحة صفر المونديال.. فيديو
  • دراسة دولية : مونديال 2030 سيرفع معدلات النمو بالمغرب
  • الحكومة الإسبانية متخوفة من فقدان مونديال 2030 وترد على فينيسيوس (فيديو)