الثورة / يحيى كرد

عقد مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة، أمس، لقاءً تشاوريًا بمدراء ومديرات المدارس الحكومية بمديريات مربع المدينة، بشأن العام الدراسي الجديد وضرورة توحيد الجهود لنجاحه، وذلك بقاعة مدرسة خولة بنت الأزور بالحوك.
وخلال اللقاء أكدا وكيلاء محافظة الحديدة، محمد سليمان حليصي وعلي قشر، على أهمية دور التعليم والمعلم في بناء أجيال واعية ومسلحة بالعلم والمعرفة، حتى تستطيع الإسهام في بناء ونهضة وازدهار الوطن.


وأشادا بجهود المعلمين والإدارات المدرسية في مواجهة التحديات والصمود في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار المفروض على بلادنا منذ تسع سنوات.
مؤكدان حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تذليل كافة التحديات التي تواجه العملية التعليمية بالمحافظة، بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة في بناء أجيال مستقبل الوطن علميا ومعرفيا.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اليونيسيف: 70% من أطفال غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال رغم التحديات (فيديو)

أعلن سليم عويس، مسؤول الإعلام في مكتب اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن حملة تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال في غزة قد حققت تقدمًا ملحوظًا، حيث تم تطعيم نحو 70% من الأطفال دون سن العاشرة، مشيرًا إلى أن استجابة الأهالي والأطفال للحملة كانت إيجابية للغاية، رغم التحديات الكبيرة التي تواجه الفرق الطبية في ظل الظروف الصعبة في المنطقة.

أونروا: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح ‏منظمة الصحة العالمية: نجاح المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

وأكد "عويس" خلال مداخلة هاتفية مع النشرة الإخبارية" المذاعة عبر القناة الأولى، اليوم الأحد، أن المشروع كان ناجحًا بفضل إدارة الحملة على الأرض، رغم العراقيل التي تعترض فرق العمل مثل صعوبة الوصول إلى الأطفال بسبب الطرق السيئة، مضيفًا أن الاستراتيجية تم تعديلها لتلبية التحديات، حيث تم تحريك الفرق إلى مواقع مختلفة وفقًا للجدول الزمني المحدد، والذي يشمل ثلاث مراحل: الوسط والجنوب والشمال، حيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية، وستبدأ المرحلة الثالثة بعد غد في الشمال وتستمر لثلاثة أيام.

وأشار مسؤول الإعلام في مكتب اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إلى أن اتفاقًا قد تم مع الجانب الإسرائيلي لوقف إطلاق النار مؤقتًا وبشكل محدود جغرافيًا، مما ساعد في تحقيق الوصول إلى نسبة كبيرة من الأطفال المستهدفين، مؤكدًا على أهمية الحصول على دورة أخرى من اللقاح هذا الشهر، محذرًا من تدهور الأوضاع الصحية للأطفال في غزة.

وشدد، على ضرورة تكثيف الجهود لضمان حصول الأطفال على الرعاية الصحية اللازمة، خاصة في ظل نزوح أكثر من 90% من السكان إلى ظروف معيشية سيئة، وانعدام المياه الصالحة للشرب، وتهالك الأنظمة والبنية التحتية، لافتًا إلى أن المستشفيات في غزة مكتظة بالمرضى والجرحى، مع نقص حاد في الأدوية، مما يزيد من تعقيد الوضع الصحي في المنطقة.

مقالات مشابهة

  •  القدرات الرقمية.. «بناء وطن قادر على مواجهة التحديات»
  • اليونيسيف: 70% من أطفال غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال رغم التحديات (فيديو)
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • أشرف صبحي يتحدث عن التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي
  • تفاصيل لقاء وزير التعليم مع مديري المدارس من 9 محافظات
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس
  • وزير التعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • «المتحدة» تنعي الفنان التشكيلي حلمي التوني: شكلت أعماله وجدان أجيال كاملة
  • التحديات والرأي العام