استقبل الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عرفة صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور إبراهيم كمال والدكتور إبراهيم أحمد جاد الكريم أعضاء مركز الأزهر للفتوى الاليكترونيه، على هامش ختام ندوات اليوم الثالث لمعسكر إعداد القادة على مستوى كليات الجامعة، تحت شعار الحوار الوطني وتنمية وعي الشباب بقضايا المجتمع، والذي يقام في الفترة من 27/7/2024 وحتى 30/7/2024، وقام بمنحهما درع الجامعة تقديرًا لجهودهما.

بحضور الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية، وأعضاء لجنة التحكيم والطلاب الحاضرين، وذلك اليوم الإثنين 29/7/2024 بالمكتبة المركزي.

 

حيث جاءت الندوة تحت عنوان "أسرة مستقرة تساوي مجتمع آمن" تناول الدكتور إبراهيم كمال، الحديث خلالها ضوابط الخطبة من الناحية الشرعية، موضحا ضرورة احترام حدود الطرف الآخر وعدم التعدي على حقوقه، وبيّن أسس اختيار شريك الحياه التي تتلخص في التحلي بالقيم والأخلاق الحميدة وتحمل المسؤولية والأهلية العقلية والقدرة على إقامة أسرة والإنفاق عليها بالطرق الشرعية.

 

وعرض الدكتور إبراهيم أحمد جاد الكريم لأهمية الزواج في الإسلام بما يضمنه من غض للبصر وحصن للفرج وإنشاء الأسرة وإنجاب الأبناء، وأشار إلى أن الزواج في الإسلام إحدى الركائز الأساسية التي حث عليها القرآن الكريم، وأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم.

 

مائدة حوار مستديرة لتعزيز الشراكة بين جامعة الفيوم والقطاع الخاص IMG-20240729-WA0123 IMG-20240729-WA0122 IMG-20240729-WA0119 IMG-20240729-WA0120 IMG-20240729-WA0121 IMG-20240729-WA0118 IMG-20240729-WA0109 IMG-20240729-WA0107

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم ختام ندوات اليوم الثالث معسكر معسكر اعداد معسكر إعداد القادة التعليم والطلاب شئون التعليم الدکتور إبراهیم IMG 20240729

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج

أكد الدكتور أشرف الشيحي رئيس جامعة بدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق إن الجامعة حريصة على تقديم أعلى مستوى من التعليم العالي لتضاهي كبرى الجامعات الدولية، إلى جانب تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج .

ولفت رئيس جامعة بدر إلى أن الجامعة حريصة على استثمار إمكاناتها البشرية والمادية، وأن تساهم الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية التي أبرماتها الجامعة في تقدم تصنيفها عالميا. 

وقال" الشيحي" في تصريحات صحفية إن جامعة بدر تتيح للطلاب امكانية السفر للخارج في إطار الاتفاقيات التي تربط الجامعة مع العديد من كبرى الجامعات العالمية، بهدف نقل الخبرات واطلاع الطلاب على ما يحدث في هذه الجامعات في مختلف مجالات التعليم والبحث العلمي، إلى جانب الحرص الدائم على رفع مهارات وكفاءة كافة المنتسبين للجامعة في مختلف الكليات. 

وأوضح أن الكليات النظرية الموجودة في الجامعة تتمتع ببرامج دراسية جديدة ومختلفة عن نظيرتها بالجامعات الأخرى، وهى تلبي احتياجات أسواق العمل في مصر والخارج، وتقدم للمجتمع خريج قادر على التميز والبناء في شتى المجالات.

وتابع قائلا "إن كافة كليات الجامعة حريصة على تقديم برامج دراسية متميزة تساهم في تقديم خريج  يمتلك مهارات عديدة ومتنوعة تؤهله للدخول إلى أسواق العمل، فضلا عن حرصها على بناء شخصية الطلاب من كافة النواحي الثقافية والرياضية والاجتماعية لتقديم جيل قادر على المساهمة في بناء الوطن وتعزيز جوانب التنمية وفقا لخطة الدولة المصرية 2030، وبما يتوافق مع رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي لتأسيس الجمهورية الجديدة".

ونوه "الشيحي"إلى أن كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية تفتح أبوابها لاستقبال طلاب الثانوية العامة بشعبتيها "العلمي والأدبي" بأقسام متنوعة بحد أدنى 53%، وهى تقدم مجموعة من البرامج الدراسية المطلوبة في سوق العمل على الصعيدين الاقليمى والعالمي وهى: "برنامج ليسانس الإعلام، برنامج ليسانس الجغرافيا، برنامج ليسانس الآثار، برنامج ليسانس المكتبات والمعلومات، برنامج ليسانس الفلسفة، برنامج ليسانس علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، وبرنامج ليسانس الدراسات الإسلامية".

وأوضح أن الكلية تضم كوكبة من كبار أعضاء هيئة التدريس والخبراء في مجال "علوم الإنسانيات، والعلوم الاجتماعية" من أعرق الجامعات المصرية،لافتا إلى أن البرامج الدراسية التي تقدمها الكلية تتسم بالحداثة والمعاصرة، وتتسق مع متطلبات واحتياجات أسواق العمل في مصر والخارج.

وأشار رئيس جامعة بدر إلى أن كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية الجديدة، تم إنشاؤها للإسهام في تحقيق إستراتيجية الدولة المصرية 2030، وفي إطار خطة الدولة بمجال التعليم العالي للتوسع في إنشاء كليات تساعد على التواصل الجيد فى مجال السياسة والعلاقات الدولية بين مختلف دول العالم من خلال خريجيها.

وذكر أن كلية العلوم السياسية, يُدرس بها مجموعة من كبار السفراء والدبلوماسيين والمتخصصين في العلاقات الدولية والسياسية، إلى جانب كوكبة من كبار أعضاء هيئة التدريس في مجالات علوم "العلاقات الدولية،الدبلوماسية، التحكيم الدولي، الصحافة والإعلام السياسي، تنمية الدول"، موضحا أن الكلية تؤهل الطالب للعمل فى الخارجية والدراسة في العلوم السياسية المتخصصة، إلى جانب العديد من المجالات في كبرى المؤسسات والهيئات المحلية والدولية.

فيما أكد رئيس الجامعة أن كلية التشريع والقانون تمنح درجة الليسانس في "الحقوق" بعد اجتياز ثمانية فصول دراسية بنظام الساعات المعتمدة، ويتم التدريس باللغة العربية واللغة الإنجليزية ويتم تنفيذ العملية التعليمية في الكلية بانتظام في المحاضرات بنظام الساعات المعتمدة طبقاً للائحة، ويقوم أعضاء هيئة التدريس باستخدام الأساليب الحديثة فى التعليم الأكاديمي، حيث تقدم للمجتمع خريج قادر على العمل في كبرى المؤسسات والمكاتب القانونية، كما تؤهل الخريج للالتحاق بالعمل في السلك القضائي، والشؤون القانونية في كبرى الشركات والهيئات في مصر والخارج.

ونوه "الشيحى" إلى أن إدارة الجامعة ملتزمة بتطبيق أعلى معايير الجودة في مختلف نواحي الحياة الجامعية، وتوفير كافة المتطلبات التي يحتاجها الطلاب، فضلا عن دعم كافة مجالات البحث العلمي بمختلف الكليات، لتقديم خريج قادر على المنافسة في أسواق العمل، مع الاهتمام بمختلف الأنشطة التي تنمى الشخصية لتقديم مواطن لديه القدرة على البناء وتحقيق رؤية وأهداف الدولة خلال المرحلة المقبلة

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير الشباب على تحقيق 7 ميداليات بارالمبية
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة الشهيد الرفاعي للجودو
  • رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف
  • رئيس جامعة بدر: حريصون على تأهيل الطلاب لأسواق العمل في الداخل والخارج
  • معهد إعداد القادة واتحاد الجامعات العربية ينظمان برنامجًا تدريبيًا حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث استعدادات بدء الدراسة
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي بالوافدين الجدد من سنغافورة