قال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان جيريمي لورانس، إن القانون الإنساني الدولي "يحظر بشكل قاطع"، قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بتفجير خزان المياه في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

#شاهد | جنود الاحتلال يتفاخرون بتفجير خزان المياه المعروف بـ"بير كندا" في حي تل السلطان غرب رفح. pic.twitter.

com/Nlxfjxwnbc — فلسطين أون لايـن (@F24online) July 27, 2024
وأوضح لورانس في معرض إجابته عن أسئلة الصحفيين، أنه بموجب القانون الإنساني الدولي "يُمنع منعاً باتاً مهاجمة المرافق الضرورية لبقاء السكان المدنيين على قيد الحياة، بما في ذلك الموارد المائية".

وأشار لورانس إلى أنهم لم يتلقوا أي معلومات حول ما إذا كان الاحتلال قد بدأ أي تحقيق في هذا الخصوص. ولفت إلى أن إسرائيل لديها فشل "موثق" في ضمان المساءلة عن انتهاكات القانون الدولي.


ولفت إلى أنه "من الضروري إيجاد حلول على المستوى الدولي لمعالجة فجوة المساءلة التي طال أمدها في إسرائيل".

وفي وقت سابق الاثنين الماضي، أقر جيش الاحتلال بتفجير جنوده خزان المياه بتل السلطان في مدينة رفح، زاعما فتح تحقيق في ذلك، بحسب صحيفة "هآرتس" العبرية.

ويأتي تفجير جنود الجيش الإسرائيلي خزان المياه في غزة، في وقت يعاني منه قطاع غزة من أزمة حادة في توفر مياه الشرب.

ولأكثر من مرة قالت مؤسسات وبلديات في قطاع غزة، إن جيش الاحتلال يتعمد تدمير شبكات وآبار المياه ومحطات التحلية ما يتسبب بأزمة حادة في توفر مياه الشرب للمواطنين، فضلا عن منع إدخال الوقود الذي بدوره يحد من عمل محطات التحلية المتبقية في القطاع.


ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ويشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي مطلق حربه على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 130 ألف بين شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

ويواصل الاحتلال الحرب على غزة رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، وكذلك رغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت.

  كما تتجاهل إسرائيل قرارا من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية خزان المياه رفح غزة فلسطين مياه الشرب فلسطين غزة رفح مياه الشرب خزان مياه المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال خزان المیاه قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل| شهيدان بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة برفح الفلسطينية

ارتقى شهيدين بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة شرق مدينة رفح الفلسطينية، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

إعلام إسرائيلي عن مسؤول أمني: المعركة في لبنان تقترب.. ولم يتم تحديد توقيتها بعد أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)

وأكد إعلام إسرائيلي، اليوم الأحد، نقلا عن مسؤول أمني أن المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال جلسة الحكومة، اليوم الأحد، أن إسرائيل تواجه خطرا أيديولوجيا وسيتم بحث تداعيات حادث إطلاق النار عند معبر الكرامة.

وقتل 3 إسرائيليين، اليوم الأحد، جراء تعرضهم لإطلاق نار عند معبر اللنبي، الذي يعرف عربيًا بمعبر الكرامة، بين الضفة الغربية والأردن. ووقع الحادث في قسم نقل البضائع بالمعبر، وفقًا لما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية، بينما تم تحييد منفذ العملية الذي كان سائق شاحنة قادم من الأردن.

واستهدف الهجوم موظفي الأمن الإسرائيليين الذين يعملون في المعبر، حيث كان القتلى الثلاثة جميعهم في العقد الخامس من العمر. وقد أصيبوا في موقع الحادث قبل أن تعلن نجمة داوود الحمراء عن تحييد المهاجم وإسعاف المصابين.

وبحسب شهود عيان، قامت القوات الإسرائيلية بإغلاق معبر الكرامة فور وقوع الحادث ومنعت حركة المرور عبره، حيث تم إعادة المسافرين الفلسطينيين الذين كانوا متجهين إلى الأردن.

مقالات مشابهة

  • عاجل| شهيدان بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة برفح الفلسطينية
  • «حركة فتح»: إسرائيل تسعى للقضاء على الهوية الفلسطينية
  • ذريعة التدخل الدولي الإنساني والهيمنة على الدول: انتقاص سيادة السودان
  • إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)
  • تقرير أممي يحذر من تفاقم أزمة الجوع العالمية: غزة في مقدمة الأزمات الغذائية
  • الشاباك يصف الأونروا خلال مناقشات سرية بـالخطر على إسرائيل
  • متحدث العاصمة الإدارية: جائزة التميز الدولي تدعو للفخر (فيديو)
  • إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد)
  • الصحة الفلسطينية: تطعيم 161 ألف طفل ضد شلل الأطفال بخان يونس ومناطق برفح الفلسطينية
  • الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في غزة كارثي