تناولت برامج التوك شو، الإثنين، عددا من القضايا والملفات الهامة محليا ودوليا التي شغلت الرأي العام.

وإليكم التفاصيل..

رئيس اللجنة الأولمبية: نستهدف حصد 11 ميدالية في بطولة باريس 2024


أشاد ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، باللاعبين المصريين المشاركين في بطولة أولمبياد باريس 2024، خاصة بعد تحقيق أول ميدالية في البطولة.

رئيس اللجنة الأولمبية: نستهدف حصد 11 ميدالية في بطولة باريس 2024
أول تعليق من “هيئة الدواء” على نقص الأنسولين من الصيدليات

أكد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، أن هناك ثلاث شركات تقوم بإنتاج الأنسولين في مصر، وموضحًا تم ضخ 400 ألف عبوة من الأنسولين في شهري يونيو ويوليو إلى الصيدليات.

أول تعليق من “هيئة الدواء” على نقص الأنسولين من الصيدليات عاجل.. زاهي حواس يعلن عن حملة لاستعادة رأس نفرتيتي وحجر رشيد من الخارج

ردَّ عالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس على تغريدة الملياردير الأميريكي إيلون ماسك، التي أثارت الجدل بعد ادعائه أن الكائنات الفضائية هي من بنت الأهرامات، مؤكدًا أن هذا التعليق يعكس عدم معرفة ماسك بتاريخ الحضارة المصرية.

عاجل.. زاهي حواس يعلن عن حملة لاستعادة رأس نفرتيتي وحجر رشيد من الخارج
عاجل.. “التعليم” تكشف موعد نتيجة الثانوية العامة

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، عن نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي الكيمياء والجغرافيا، والتي تم الإعلان عنها في بيان الوزارة اليوم.

عاجل.. “التعليم” تكشف موعد نتيجة الثانوية العامة تعليق مهم لـ الكنيسة الأرثوذكسية بشأن حفل افتتاح أولمبياد باريس


عقب القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، على إساءة حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 للسيد المسيح، مشيرا إلى أن الموضوع أكبر من الإساءة، وإنما هو تكريس لتوجهات ترفضها الأديان.

تعليق مهم لـ الكنيسة الأرثوذكسية بشأن حفل افتتاح أولمبياد باريس فضيحة جديدة في أولمبياد باريس.. خيري رمضان يكشف التفاصيل

قال الإعلامي خيري رمضان، إن حالات السرقة منتشرة في أوروبا، حيث تم رصد فضيحة جديدة في فرنسا، لافتا إلى أن أحد أفراد العائلة الحاكمة القطرية تعرضت للسرقة في باريس.

فضيحة جديدة في أولمبياد باريس.. خيري رمضان يكشف التفاصيل
أستاذ جهاز هضمي يزف بشرى سارة عن سرطان الكبد في مصر

قال الدكتور أشرف عمر، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بطب القصر العيني، إنه شارك في مؤتمر لخبراء أورام وسرطان الكبد في العالم، وذلك تقديرا لدور مصر في تشخيص وعلاج أورام الكبد وفيروس سي.

أستاذ جهاز هضمي يزف بشرى سارة عن سرطان الكبد في مصر

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زاهي حواس رأس نفرتيتي وحجر رشيد من الخارج نتيجة الثانوية العامة التعليم أولمبياد باريس أولمبیاد باریس هیئة الدواء باریس 2024

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء: الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة

تقدم رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور علي الغمراوي، بخالص شكره وتقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي للدعم المتواصل الذي قدمه والذي نتج عنه إنشاء الوكالة العربية للدواء «وعد»، مع اختيار مصر لتصبح المقر الدائم لهذه الوكالة، ولفت إلى أن هذا الإنجاز البارز جسد رؤية القيادة المصرية في تعزيز التعاون العربي في المجالات الصحية والدوائية.

وثمن رئيس الهيئة -في بيان اليوم السبت- الدور الرئيسي والمحوري الذي قام به الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الذي أسهم بشكل كبير في إنشاء الوكالة العربية للدواء، وكذلك دور التعاون المثمر بين كافه الجهات الوطنية المعنية التي شاركت في تحقيق هذا الإنجاز.

وأكد رئيس الهيئة أن هذا الاختيار يعكس الدور الريادي الذي تحتله مصر في مجالات صناعة الدواء والتنظيم الدوائي، ويعزز مكانتها كمركز إقليمي ودولي للتعاون في مجالات البحث والتطوير، وبناء القدرات التنظيمية للدول الأعضاء، ودعم الابتكار في الصناعات الدوائية.

وأعرب الغمراوي، عن أصدق التهاني وأحر التبريكات إلى الشعوب العربية، مشيرا الى أن الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة، وضمان الوصول إلى أدوية آمنة وفعالة من أجل منظومة دوائية وصحية رائدة.

تجدر الإشارة إلى مجئ هذا القرار التاريخي بعد جهود دؤوبة لجهات الدولة المختلفة استمرت لأكثر من ثلاثين شهراً، كما تخللها العديد من الاجتماعات وجلسات العمل المشتركة بين الجانب المصري والمجالس المختصة بجامعة الدول العربية، والتي تكللت بالموافقة على استضافة مصر لمقر الوكالة.

يذكر أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية قد وافق على إنشاء الوكالة العربية للدواء «وعد»، مع اختيار جمهورية مصر العربية لتصبح المقر الدائم لهذه الوكالة وذلك على هامش أعمال الدورة 114 للمجلس، والتي عقدت خلال الفترة 1-5 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضاًرئيس هيئة الدواء: توطين 30 مادة غير فعالة من أصل 280

هيئة الدواء تعلن عن ضخ كميات إضافية من أدوية القلب والضغط والسكر

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء» توضح القائمة الكاملة لأسماء أدوية تعالج الجفاف
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • هيئة السكك الحديد تعلن عن موعد إيقاف تشغيل قطارات المصيف بين القاهرة ومرسى مطروح
  • هيئة الدواء: الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة
  • محمد صبحي يفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • هيئة الدواء تعدد أعراض الجفاف.. اذهب للطبيب فورا
  • «الصحة» تعلن بدء التشغيل التجريبي لتوصيل الدواء لمنازل المرضى بالمجان بالقليوبية
  • اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024