تأهل المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية إلى الدور الثاني بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد فوزه الاثنين، على نظيره السويدي بشوطين لشوط، خلال الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وجاءت نتيجة أشواط المباراة بواقع (15-21 و21-19 و20-18).

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2أعلى 20 رياضيا دخلا في أولمبياد باريس 2024list 2 of 2أولمبياد باريس: ديوكوفيتش يحسم المواجهة رقم 60 مع نادالend of list

وقدم المنتخب القطري حامل برونزية أولمبياد طوكيو 2020 والمكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، مستوى جيدا أمام الثنائي السويدي هالمان وهيلفيج خاصة في الشوطين الثاني والثالث اللذين كان فيهما ندا قويا لنظيره السويدي المصنف الأول عالميا.

وتصدر المنتخب القطري ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بعد فوزه في مباراته الأولى على الثنائي الإيطالي المكون من باولو نيكولاي وصامويل بشوطين نظيفين 21- 19 و21-18.

????????
المنتخب القطري لكرة الطائرة الشاطئية يحقق ثاني انتصار له بفوزه على نظيره السويدي 2 – 1 ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024™#الألعاب_الأولمبية | #باريس2024 #Paris2024 | #OlympicGames pic.twitter.com/BO4y9Abton

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) July 29, 2024

وسيختتم المنتخب القطري مبارياته في دور المجموعات بلقاء المنتخب الأسترالي، في الأول من أغسطس/آب المقبل.

ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور المقبل بصورة مباشرة، بالإضافة إلى أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث ليصبح مجموع الفرق المتأهلة 14 فريقا.

وتعد هذه المشاركة هي الثالثة تواليا للمنتخب القطري في الألعاب الأولمبية، ويطمح "الأدعم" إلى تشريف الرياضة القطرية في هذا المحفل الرياضي الكبير الذي يضم أفضل الفرق على مستوى العالم، حيث حقق نجاحات كبيرة على المستوى العالمي والقاري، منها حصوله على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية مرتين في جاكرتا 2018 وهانغتشو 2023، بالإضافة إلى برونزية الدورة الأولمبية السابقة.

وعقب المباراة أبدى شريف يونس سعادته بالفوز وبالتأهل إلى الدور الثاني في البطولة ووصف المباراة بالقوية والصعبة أمام الثنائي السويدي وتمنى أن يوفق رفقة زميله أحمد تيجان في مواصلة الأداء المتميز في البطولة من أجل الصعود إلى منصة التتويج وخطف ميدالية في نهاية المسابقة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الألعاب الأولمبیة المنتخب القطری

إقرأ أيضاً:

راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس

حققت راندا تاج لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي المركز الرابع، فى منافسات وزن 86 كجم بدورة الألعاب البارالمبية، المقامة في باريس، بعدما رفعت ثقلا قدره 128 كجم و134 كجم، وأخفقت فى رفع وزن 140 كجم في المحاولة الثالثة.

وحققت المركز الأول لاعبة الصين، بينما احتلت لاعبة البرازيل المركز الثاني، ولاعبة تشيلى المركز الثالث.

كان محمد المنياوى ورحاب رضوان لاعبا منتخب مصر لرفع الأثقال قد توجا بالميدالية الذهبية، بينما توجت فاطمة محروس ومحمد صبحي بالفضية، وحققت صفاء حسن البرونزية وأيضا منتخب الكرة الطائرة جلوس.

وتختتم اليوم الأحد منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والتي انطلقت في 26 أغسطس الماضي.

مقالات مشابهة

  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يواصل استعداداته لمواجهة الصين
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م
  • أهلي عدن يقلب الطاولة على الروضة ويتأهل للدور الثاني من بطولة كأس عدن
  • محافظ كفر الشيخ يهنىء منتخب الكرة الطائرة جلوس لفوزهم ببرونزية بارالمبياد باريس
  • "بارالمبية باريس".. المصرية فاطمة عليان تتوج بفضية رفع الأثقال
  • عاجل.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية في بارالمبياد باريس
  • مصر تحصد برونزية الكرة الطائرة جلوس بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الميدالية الثالثة.. منتخب مصر لكرة الطائرة جلوس يحصد برونزية بارالمبياد 2024
  • اليوم.. منتخب الكرة الطائرة جلوس يواجه ألمانيا بحثًا عن برونزية بارالمبياد باريس