دبي: «الخليج»

أعلنت محاكم دبي بدء تنظيم اختبارات شفهية للمتقدمين للانتساب في برنامج الدراسات القضائية والقانونية اللازم اجتيازه للتعيين في وظيفة قاض في المحاكم، بعد النجاح الذي حققته الاختبارات التحريرية التي عقدت أخيراً، في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الكفاءة والتميز في القطاع القضائي، واستقطاب أفضل الكفاءات الوطنية المؤهلة لشغل وظائف القضاة.

وتأتي هذه الخطوة لضمان تأهيل الكوادر القضائية وفقاً لأعلى معايير الكفاءة والمهارة القانونية، حيث يهدف البرنامج إلى دعم خطط توطين السلك القضائي في المحاكم، واختيار أفضل العناصر للعمل القضائي.

وقد تم تنفيذ الاختبارات التحريرية بمشاركة 778 متقدماً، وتمكن مجموعة منهم من اجتياز هذه الاختبارات بنجاح، والانتقال إلى مرحلة الاختبارات الشفهية .

وقال الدكتور سيف غانم السويدي، مدير محاكم دبي: إن تنظيم الاختبارات الشفهية بعد اجتياز الاختبارات التحريرية تمثل خطوة حاسمة في مسار تأهيل الكوادر القضائية المستقبلية، ونحن ملتزمون بتقديم أعلى معايير التدريب والتقييم لضمان أن يكون لدينا قضاة مؤهلون قادرون على التعامل مع التحديات القانونية المعاصرة بكل كفاءة، وإن هذه الاختبارات لا تقتصر على تقييم المعرفة القانونية فحسب، بل تشمل أيضاً تقييم القدرات الشخصية والمهارات التحليلية، والتفكير النقدي للمتقدمين.

من جانبه، أشار الدكتور عبد الله سيف السبوسي الأمين العام للمجلس القضائي في دبي، إلى أن عقد الاختبارات الشفهية يأتي ضمن الالتزام العميق بتطوير النظام القضائي في إمارة دبي، وتعزيز معايير العدالة من خلال رفد القطاع القضائي بالعناصر المؤهلة لتحمل عبء العمل القضائي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات محاكم دبي

إقرأ أيضاً:

تبدأ بعد إجازة اليوم الوطني.. مواعيد اختبارات منتصف الفصل الأول

يستعد طلاب التعليم ما قبل الجامعي لأداء اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، والتي تهدف إلى تقييم مدى استيعاب الطلاب للمقررات التعليمية التي تدرس خلال هذا الفصل.
وتبدأ الاختبارات الثلاثاء الموافق 21 ربيع الأول، وتشمل جميع الطلاب والطالبات من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.
أخبار متعلقة بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري"المرور" يعلن ضبط قائد مركبة بعد ممارسة مخالفة التفحيط في الرياضوتأتي اختبارات منتصف الفصل الأول بعد إجازة اليوم الوطني المقررة يومي الأحد والاثنين 19-20 ربيع الأول، وستُجرى ضمن اليوم الدراسي دون الإخلال بالأنشطة اليومية المعتادة لضمان استمرار العملية التعليمية بشكل سلس.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ستُجرى الاختبارات ضمن اليوم الدراسي دون الإخلال بالأنشطة اليومية المعتادةإجازات العام الدراسيكانت وزارة التعليم أعلنت عن التقويم الدراسي للعام 1446هـ، والذي يتضمن مجموعة من الإجازات الرسمية بإجمالي 72 يومًا.
وتتنوع هذه الإجازات بين مناسبات وطنية ودينية كالآتي:إجازات وطنية ومتنوعةيشتمل التقويم على إجازة يوم التأسيس التي توافق 23 فبراير 2025، وهي مناسبة وطنية حديثة تُضاف إلى التقويم بهدف تعزيز الفخر بالتراث والتاريخ الوطني.
كما تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك في 20 مارس 2025، وتستمر لمدة 17 يومًا، تليها إجازة عيد الأضحى المبارك التي تبدأ في 30 مايو 2025م وتستمر لمدة 16 يومًا، مما يتيح للطلاب والمعلمين فرصة للاستمتاع بهذه المناسبات الدينية العظيمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ستُجرى الاختبارات ضمن اليوم الدراسي دون الإخلال بالأنشطة اليومية المعتادةإجازات الفصول الدراسيةيتضمن التقويم الدراسي أيضًا إجازات نهاية الفصول الدراسية الثلاثة. ستكون إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول (إجازة الخريف) في 7 نوفمبر 2024 وتستمر لمدة 10 أيام.
أما إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني (إجازة الشتاء) فستكون من 24 فبراير 2025 وتستمر لمدة 11 يوماً.
إضافة إلى ذلك، هناك إجازة منتصف العام الدراسي التي تبدأ في 3 يناير 2025 وتستمر لمدة 9 أيام، مما يوفر للطلاب والمعلمين فرصة لاستعادة نشاطهم قبل استئناف الدراسة.

خطوة تهدف إلى تعزيز الانضباط المدرسي والحد من الغياب المتكرر.#اليوم | #العودة_إلى_المدرسة | #العام_الدراسي_الجديد_1446 | @moe_gov_sa
للمزيد: https://t.co/0c1oDUhwx3 pic.twitter.com/QiuibynKC5— صحيفة اليوم (@alyaum) August 25, 2024إجازات مطولة مميزةحرصًا على تعزيز التوازن بين الجوانب التعليمية والحياتية للطلاب والمعلمين، يتضمن التقويم الدراسي لهذا العام ثلاث إجازات مطولة: الأولى تبدأ في 17 أكتوبر 2024، والثانية في 11 و12 ديسمبر 2024، والثالثة في 4 و5 مايو 2025.
هذه الإجازات المطولة تُعد فترات راحة مهمة تساهم في تجديد الطاقة والحفاظ على مستوى عالٍ من الأداء الدراسي.إجازة نهاية العاممع اقتراب نهاية العام الدراسي 1446هـ، تتوج التقويم بإجازة نهاية العام التي تبدأ في 24 يونيو 2025 وتستمر لمدة 60 يومًا.
هذه الإجازة الطويلة تمنح الطلاب والمعلمين فرصة للراحة والاستعداد للعام الدراسي الجديد 1447هـ - 1448هـ الذي سيبدأ في 24 أغسطس 2025، ما يضمن بداية قوية ومفعمة بالحماس والتفاؤل للعام الدراسي القادم.

مقالات مشابهة

  • بدء اختبارات الشفوي لمبعوثي الأزهر الناجحين بالامتحانات التحريرية
  • وزارة العمل توضح الاختبارات للمتقدمين لشغل فرص عمل في البوسنة والهرسك (فيديو)
  • تبدأ بعد إجازة اليوم الوطني.. مواعيد اختبارات منتصف الفصل الأول
  • قرار جمهوري بتعيين 8 قضاة في منصب رؤساء محاكم استئناف
  • وزير العدل يبحث مع رؤساء محاكم الاستئناف تحسين الخدمات القضائية
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • وزير العمل يتفقد اختبارات المتقدمين لفرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • وزير العمل يتفقد اختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك
  • وزارة العمل تبدأ اختبار شباب لفرص عمل في «البوسنة والهرسك»
  • وزارة العمل تبدأ في اختبار المتقدمين على فرص عمل "البوسنة والهرسك"