نفذت هيئة ميناء دمياط مناورة متعددة السيناريوهات بمشاركة عدد من القطع البحرية التابعة لأسطول الوحدات البحرية الخاصة بالهيئة، حيث اشتمل السيناريو الأول إفتراض حدوث عطل بالماكينات الخاصة بإحدى سفن الغاز أثناء مغادرتها للميناء و إنحرافها في الممر الملاحي، و بناءا على ذلك قامت القاطرة "بدوي" بتقديم المعاونة بأعمال التدفيع لإستعدال مقدمة السفينة و تصحيح إنحرافها وتوجيهها إلى منتصف الممر الملاحي.

وتضمن السيناريو الثاني بلاغ من قائد القاطرة "بدوي" لبرج الإرشاد والعمليات بحدوث عطل بالقاطرة وجنوحها و تم إيقاف ماكيناتها الرئيسية خلف شمندورة 19، و بالقيام بأعمال حصر العطب بالقاطرة تم إكتشاف وجود فتحة ببدن القاطرة بغرفة الماكينات الرئيسية و تدفق المياة من خلالها .

وفي السيناريو الثالث تم الإبلاغ عن صعوبة السيطرة و إجراء حصر العطب المطلوب مع وجود ميل عرضي بالقاطرة مما استدعى القيام بتنفيذ مراكز ترك القاطرة .

واشتمل السيناريو الرابع مشاركة القاطرة "حمزة" بالإبلاغ عن وجود غريق بالبحر والمشاركة في إنقاذه وانتشاله من الماء إضافة إلى المشاركة في جهود إنقاذ باقي طاقم القاطرة "بدوي" بالتنسيق مع لنشات الإرشاد .

هذا و قد أظهر تنفيذ هذه المناورة حرفية طواقم القاطرات و الوحدات البحرية المشاركة وإنتظام الإشارات و البلاغات و التنسيق المتناغم بين مختلف الوحدات و الإدارات المشاركة و برج الإرشاد و الإدارة العامة للعمليات و الدراية التامة و التنفيذ الكامل لجميع الخطوات و الإجراءات التي تنص عليها الإتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار "SOLAS".

جاء ذلك بحضور اللواء بحري طارق عدلي، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط للتشغيل ، و الربان رئيس الإدارة المركزية للخدمات البحرية و عدد من المختصين .

FB_IMG_1691493624337 FB_IMG_1691493619694 FB_IMG_1691493622082 FB_IMG_1691493618010

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ميناء دمياط دمياط

إقرأ أيضاً:

شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف بـ «السيناريو الغريب»!


مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة أخطاء الدفاع تحرم الشارقة من الانفراد بصدارة «أبطال آسيا» الهلال.. «حفل الخماسية» في «ليلة الشرطة»


خسر شباب الأهلي أمام ناساف 1-2، في المباراة التي أقيمت على الملعب المركزي بمدينة كاراشي في أوزبكستان، ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا 2، ليتوقف رصيد «الفرسان» عند «3 نقاط»، فيما وصل ناساف إلى «4 نقاط».
وجاء سيناريو اللقاء غريباً، بعدما كان شباب الأهلي يسير بشكل ثابت نحو الخروج بنتيجة إيجابية، إلا أن المنافس قلب الطاولة لمصلحته في «الوقت القاتل».
تقدم شباب الأهلي بهدف ماتيوس ليما في الدقيقة 19، ورد ناساف بهدفين من زوران ماروسيتش في الدقيقة 83، والدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.
قام باولو سوزا مدرب «الفرسان» بـ «المداورة» في التشكيلة الأساسية، مع إشراك الحارس حسن حمزة العائد من الإصابة، و«الوافد الجديد» ياجو أسباس، إلى جانب مؤنس دبور في الهجوم بدلاً من سردار أزمون.
هدد شباب الأهلي منافسه مبكراً، بعد كرة رأسية من عيد خميس مرت بجوار مرمى ناساف في الدقيقة الثالثة، وتصدى حسن حمزة لتسديدة قوية من أوبيك في الدقيقة العاشرة.
ترجم شباب الأهلي أفضليته بافتتاح التسجيل من هجمة سريعة، انطلق فيها ماتيوس ليما، خلف مدافعي ناساف، ليواجه الحارس، ويسدد كرة ساقطة سكنت الشباك في الدقيقة 19.
لاحت بعض المحاولات للفريقين خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، ومنها رأسية سعيد عزت الله بجوار المرمى في الوقت المحتسب بدل الضائع.
سعى شباب الأهلي للتعامل مع الاندفاع المبكر من ناساف مطلع الشوط الثاني، وهو ما جعله يركز على إحكام إغلاق مناطقه الدفاعية، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة،
وتألق الحارس حسن حمزة بالتصدي لتسديدة زوران من داخل المنطقة في الدقيقة 53.
أجرى باولو سوزا، ثلاثة تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 60، بإشراك ريكيلمي ويحيى الغساني وبرينو بدلاً من سعيد عزت الله، وعيد خميس، ويوري سيزار.
واقتنص زوران ماروسيتش هدف التعادل لناساف من كرة رأسية، إثر ركنية في الدقيقة 83، لجأ لاعبو ناساف إلى التدخلات البدنية العنيفة، تحديداً ضد حارب عبدالله، مما جعل سوزا يقوم باستبداله لحمايته وإشراك كارتابيا.
أهدر برينو فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني لـ «الفرسان»، بعدما استقبل كرة عرضية متقنة داخل المنطقة، إلا أنه سددها عالية فوق المرمى، وجاء الرد سريعاً من ناساف بتسجيل زوران ماروسيتش الهدف الثاني، بعدما تابع كرة ساقطة داخل المنطقة سددها بيمينه داخل الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

مقالات مشابهة

  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • تضم 3 آلاف راكب.. ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية بفلكلور شعبي وهدايا تذكارية
  • ننشر تفاصيل أول لقاء بين محافظ دمياط ورؤساء المدن الجدد
  • شباب الأهلي يتعثر أمام ناساف بـ «السيناريو الغريب»!
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • ميناء غرب بورسعيد يستقبل 2654 سائح من جنسيات مختلفة على متن سفينة هولندية
  • وصول القاطرة البحرية "سفاجا 1" لميناء بورتوفيق البحري
  • مصر تستقبل "سفاجا 1".. قوة بحرية جديدة لدعم الإقتصاد
  • «النقل»: وصول القاطرة البحرية «سفاجا 1» إلى ميناء بورتوفيق البحري
  • سياحة اليوم الواحد.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح على متن سفينة هولندية