أفاد مسؤول إيراني لوكالة رويترز بأن الولايات المتحدة نقلت رسائل إلى طهران ثلاث مرات منذ السبت، محذرة من أن التصعيد الحالي في المنطقة سيكون ضارًا لكل الأطراف المعنية.

وقال المسؤول الإيراني، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن واشنطن أبلغت طهران بضرورة ضبط النفس وتجنب أي تصعيد يمكن أن يؤدي إلى تدهور الوضع الإقليمي.

وأكد أن الرسائل الأمريكية شددت على أن أي تصعيد سيكون له عواقب وخيمة على جميع الأطراف.

 

وأشار المسؤول إلى أن إيران تلقت الرسائل الأمريكية بجدية، لكنها أكدت في الوقت نفسه على حقوقها في الدفاع عن سيادتها ومصالحها الوطنية.

 

وأضاف: "نحن ندرك التحذيرات الأمريكية، لكن يجب أن نؤكد أن إيران لن تقف مكتوفة الأيدي إذا تعرضت مصالحها للتهديد. نسعى للحفاظ على الاستقرار في المنطقة، لكن يجب أن يكون ذلك مع احترام سيادتنا."

 

تأتي هذه التحذيرات الأمريكية في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، وخاصة بعد الأحداث الأخيرة في مجدل شمس والهجمات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله، مما دفع المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده للتهدئة ومنع اندلاع نزاع شامل.

 

باريس شاركت منذ حادثة مجدل شمس في نقل الرسائل بين إسرائيل وحزب الله لتهدئة الوضع

 

أفاد دبلوماسي فرنسي لوكالة رويترز بأن باريس شاركت في جهود نقل الرسائل بين إسرائيل وحزب الله منذ حادثة مجدل شمس، بهدف تهدئة الوضع المتوتر بين الجانبين.

 

وقال الدبلوماسي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن فرنسا لعبت دور الوسيط بين الطرفين، محاولة تخفيف حدة التوتر ومنع تصاعد الأحداث إلى مواجهات أوسع. وأضاف أن باريس قامت بنقل رسائل مهمة بين إسرائيل وحزب الله في مسعى للحفاظ على الهدوء والاستقرار في المنطقة.

 

وتابع الدبلوماسي: "منذ حادثة مجدل شمس، نعمل على تهدئة الوضع بين إسرائيل وحزب الله. هذا الجهد يتطلب دبلوماسية حذرة وتنسيقًا مستمرًا مع كلا الجانبين."

 

وأشار إلى أن فرنسا تواصل دعم الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة، مشددًا على أهمية تجنب أي تصعيد قد يؤدي إلى اندلاع نزاع شامل.

 

يذكر أن حادثة مجدل شمس أدت إلى توترات كبيرة بين إسرائيل وحزب الله، مما دفع المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده لتهدئة الوضع ومنع تصعيد العنف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لوكالة رويترز الولايات المتحدة طهران ثلاث مراة الحالي المنطقة سيكون الأطراف المعنية بین إسرائیل وحزب الله حادثة مجدل شمس فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل غاراته على جنوب لبنان.. وحزب الله يهاجم موقعا إسرائيليا

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، غارات جديدة على بلدات في جنوب لبنان، في حين أعلن حزب الله عن تنفيذه عملية ضد موقع إسرائيلي قبالة الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك في إطار استمرار القصف المتبادل بين الطرفين.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بتنفيذ طيران الاحتلال الإسرائيلي غارة على بلدة عيترون جنوب لبنان، كما أفادت باستهداف منزلا بغارة إسرائيلية أخرى على بلدة الضهيرة في القطاع الغربي.

ولفتت الوكالة، إلى أن طيران الاحتلال الإسرائيلي الاستطلاعي واصل طلعاته فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولا إلى مشارف مدينة صور، حتى صباح اليوم الجمعة.


كما فتح جيش الاحتلال نيران رشاشاته باتجاه جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي، وأطلق القنابل المضيئة فوق القرى اللبنانية الحدودية.

في السياق، أعلن حزب الله في بيان أن مقاتليه استهدفوا موقع ‏"معيان باروخ" الإسرائيلي بمحلقة انقضاضية "أصابت هدفها بدقة".

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع من جنوب لبنان باتجاه بلدة المطلة.

وذكر جيش الاحتلال أنه هاجم مباني عسكرية تابعة لحزب الله في منطقتي عيتا الشعب ويارين جنوب لبنان، في حين أفادت وكالة الأنباء اللبنانية باستهداف غارات إسرائيلية على أطراف بلدتي عيتا الشعب ومروحين قبل منتصف الليل.


وأشارت القناة "14" العبرية، إلى صدور تعليمات للمستوطنين في الجليل الأعلى بالامتناع عن التجمهر بسبب التوترات على الحدود مع لبنان.

ومنذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تتواصل الهجمات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على بلدات جنوب لبنان في نزوح أن أكثر من 110 آلاف شخص من المنطقة، 35 في المئة من النازحين أطفال، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • لن تقف عند حدود غزة ورام الله.. أردوغان يحذر من مخططات إسرائيل في المنطقة
  • ماذا يجري بين السنوار وحزب الله؟ حماس تترقب!
  • ضباط صهاينة كبار يحذرون من التصعيد بالضفة
  • يديعوت أحرونوت: قيادة الجيش الإسرائيلي تتهم نتنياهو ووزراءه بالمراوغة وعدم اتخاذ قرارات لمنع التصعيد بالضفة
  • تشاؤم إسرائيلي بإبرام اتفاق وأنباء عن سعي واشنطن لصفقة منفردة
  • تشاؤم إسرائيلي بإبرام اتفاق الأسرى وأنباء عن سعي واشنطن لصفقة منفردة
  • الاحتلال يواصل غاراته على جنوب لبنان.. وحزب الله يهاجم موقعا إسرائيليا
  • واشنطن تحذر إسرائيل من إقالة غالانت
  • وزير إسرائيلي: الحرب يجب أن تنتهي فقط عند القضاء على حماس وحزب الله