الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة خيرية الفجيرة تطلق حملتها الصيفية "صيف العطاء" «الوقاية من سرطان الثدي» في جلسة توعوية بالفجيرة

التقى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، الفنانين المسرحيين الفائزين بجوائز عربية ودولية في فن المونودراما، بحضور ناصر اليماحي المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.


أكد سموه خلال اللقاء، اهتمام إمارة الفجيرة بالفن والثقافة كداعمَين رئيسيين لمسيرة نموها الشامل، انطلاقًا من دعم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، للفن عامة، والمسرح خاصة، وحرص سموه على تمكين الفنانين وتحفيز إبداعهم في مجال الفنون المسرحية، وتمكين أدوارهم في إثراء قطاع الثقافة والفنون في دولة الإمارات.
وأشاد سموه، بالفوز الذي حققه الفنانون في محافل التتويج العربية والدولية، مؤكّداً أهمية مواصلة الإنجاز والتميز في تعزيز مكانة إمارة الفجيرة في قطاع الفنون المسرحية، ودعم المؤشرات التنافسية للدولة في مجال فن المونودراما على مستوى العالم، وعبّر الفنانون الفائزون عن شكرهم وامتنانهم لسمو ولي عهد الفجيرة على حفاوة الاستقبال، ودعم سموه الدائم لممكنات العمل الثقافي والفني في إمارة الفجيرة، مما يشكّل حافزاً كبيراً لتقديم أفضل المستويات في الأعمال المسرحية القادمة داخل الدولة وخارجها.
وكانت مسرحية «مغامرة المملوك جابر» و«الشمعة»، قد حصلتا على جوائز في مهرجانات المونودراما الدولية، حيث نالت مسرحية «مغامرة المملوك جابر» إشادة في مهرجان الكويت الدولي للمونودراما، بينما حصلت «الشمعة» على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان بتولا بمقدونيا، مما جعلها أول جائزة دولية للمسرح الإماراتي في شرق أوروبا، كما حققت «مغامرة المملوك جابر» جائزتين في مهرجان المسرح الحر بالأردن، وكانت أول مشاركة عربية في المسار الشبابي.
حضر اللقاء الدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، وعبدالله محمد الظنحاني رئيس جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد الشرقي مسرح المونودراما الفجيرة

إقرأ أيضاً:

الفجيرة.. رصد ثعلب "بلانفورد" المراوغ

رصدت كاميرات المراقبة الحساسة في متنزه وادي الوريعة الوطني بالفجيرة، ثعلب "بلانفورد" المراوغ وهو واحد من أحدث الكائنات الحية التي رُصدت بالكاميرا ضمن مبادرة "راقب الطبيعة"، التي أطلقها "المشرق" بالشراكة مع جمعية الإمارات للطبيعة بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة، لرسم خرائط الحياة البرية في الإمارات.

وتهدف مبادرة "راقب الطبيعة" إلى تقييم حالة بعض الأنواع الرئيسية من الكائنات الحية والمساهمة في حماية واستعادة التنوع البيولوجي الغني في الدولة، حيث يتم تنفيذ هذا المشروع بالشراكة مع هيئة الفجيرة للبيئة.
وتتيح المبادرة فرصاً عديدة لمختلف أطياف المجتمع في الإمارات (العائلات والمنظمات وصناع القرار والشباب) للمشاركة بشكل مباشر في جهود الحفاظ على البيئة والانضمام إلى البرنامج السنوي لجمعية الإمارات للطبيعة "قادة التغيير" والذي يهدف إلى حشد جهود جميع أطياف المجتمع في دولة الإمارات.
ويعمل المشاركون في أنشطة علم المواطنة جنباً إلى جنب مع الخبراء في جمع وتحليل البيانات القيمة التي تساعد في صياغة استراتيجيات الحفاظ على البيئة، وذلك من خلال نشر أدوات البحث العلمي والمساعدة في تركيب وصيانة الكاميرات الحساسة للحركة في مواقع مختارة في وادي الوريعة أول منطقة جبلية محمية في الدولة والذي تديره هيئة الفجيرة للبيئة.
وتستشعر الكاميرات الحركة باستخدام الأشعة تحت الحمراء طوال النهار والليل وهي توفر طريقة غير تدخلية لمراقبة الحياة الفطرية، خاصة الأنواع الخجولة مثل ثعلب بلانفورد، إذ توفر هذه اللقطات معلومات مهمة عن حالة التنوع البيولوجي، وتؤكد أهمية وفاعلية المناطق المحمية في الحفاظ على الحياة الفطرية.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: مترو دبي يجسد طموح الإمارة والجرأة في اتخاذ القرار والسرعة في التنفيذ
  • محمد بن راشد: مترو دبي يمثل ثقافة دبي القائمة على الجودة والالتزام
  • بهذه الطريقة... محمد رحيم يهنئ شريف محسن جابر بحفل زفافه
  • محمد بن زايد يعزي في وفاة والدة خليفة حارب الخييلي
  • رئيس الدولة يعزي في وفاة والدة خليفة حارب الخييلي في العين
  • «مجلس محمد بن حمد الشرقي» ينظم جلسة «ذاكرة الأجداد»
  • حميد النعيمي: أخي الشيخ محمد بن راشد.. نتشرف بخدمة الوطن طالما بقي القلب يخفق
  • الفجيرة.. رصد ثعلب "بلانفورد" المراوغ
  • محمد بن راشد: أخي الشيخ حميد.. بذلت غالي السنين لوطنك ونفخر بك علماً خالداً من أعلام دولتنا
  • بعد مغامرة حوثية خطيرة جازفت بحياة الركاب.. تصريح مهم لرئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية