أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية ان النجم الفرنسي كيليان مبابي المنتقل حديثا الى نادي ريال مدريد الاسباني قام بشراء حصة الاغلبية في نادي كاين الفرنسي احد اندية دوري الدرجة الثانية الفرنسي .

وقالت صحيفة ليكيب ان النجم الفرنسي كيليان مبابي قام بشراء 80 % من أسهم نادي كاين مقابل ما يقارب 15 مليون يورو مشيرة الى ان عملية الشراء تمت من خلال صندوق الاستثمار الذي يملكه كيليان مبابي .

وقالت الصحيفة الفرنسية ان كيليان مبابي بدأ في الفترة الاخيرة في الدخول في العديد من المشروعات الاستثمارية وكان هدفه الاول شراء نادي مثل كاين بدأ فيه مشواره الكروي كلاعب ناشىء قبل الانتقال الى موناكو الفرنسي .

ووفقا لصحيفقة ليكيب فأن الرئيس الحالي بيير أنطوان كابتون سيظل مساهما بحصة اقلية قدرها 20 % ويظل رئيسا للنادي خلال الفترة القادمة .

يذكر ان مجموعة اواكتري الامريكية كانت اشترت 80 % من حصة نادي كاين عام 2020 لكنهم أرادوا القيام بعملية اعادة بيع من اجل الحصول على اموالهم من جديد وهو ما تقدم على اثره كيليان مبابي بطلب لشراء النادي .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كيليان مبابي نادي كاين الفرنسي ريال مدريد کیلیان مبابی

إقرأ أيضاً:

بتداولات بلغت 5 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 117.19 نقطة

بتداولات بلغت قيمتها 5 مليارات ريال، أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي اليوم منخفضًا 117.19 نقطة ليقفل عند مستوى 11982.30 نقطة.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 401 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 61 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 166 شركة على تراجع.
وكانت أسهم شركات النايفات، والبحر الأحمر، وصادرات، والباحة، وتشب الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات الاستثمار ريت، والتعمير، وبن داود، ومهارة، وميدغيلف للتأمين الأكثر انخفاضًا في التعاملات إذ تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.98% و3.72%.
فيما كانت أسهم شركات الباحة، وشمس، وإعمار، وأنعام القابضة، وأرامكو السعودية هي الأكثر نشاطًا بالكمية، كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، والراجحي، والإنماء، ومياهنا، وإعمار هي الأكثر نشاطًا في القيمة.
وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية “نمو” اليوم منخفضًا 27.72 نقطة ليقفل عند مستوى 25740.79 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 38 مليون ريال. وبلغت كمية الأسهم المتداولة مليوني سهم.

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11982 نقطة
  • بتداولات بلغت 5 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 117.19 نقطة
  • صحيفة الثورة 5 ربيع اول 1446- 8 سبتمبر 2024
  • لم تكن في الحسبان… نجم برشلونة يتفوق على مبابي في رقم قياسي جديد
  • سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم «إن إم دي سي إنيرجي» الأربعاء المقبل
  • بتواجد مبابي.. إيطاليا تدمر حصون فرنسا
  • حقيقة معلنة في واقع افتراضي.. أدباء وشعراء للبيع من يشتري؟
  • سوق أبوظبي يُدرج أسهم "إن إم دي سي إنيرجي" الأربعاء المقبل
  • نادي مصري يبرم اتفاق تعاون مع ليون الفرنسي
  • مصر.. تعديلات بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة