وكالة سوا الإخبارية:
2024-09-08@16:14:57 GMT

الهباش يلتقي وزير الأوقاف المصري

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

أكد قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، محمود الهباش، قوة وعمق العلاقات المصرية- الفلسطينية، واستمرار التنسيق والتعاون بين قيادتي البلدين، بما في ذلك المؤسسات الدينية والدعوية.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين، وزير الأوقاف في جمهورية مصر العربية أسامة الأزهري، في مكتبه بالعاصمة الإدارية، على هامش مشاركة الهباش في مؤتمر الإفتاء السنوي بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقدم الهباش، خلال اللقاء، التهنئة للأزهري لمناسبة تعيينه وزيرا للأوقاف في الحكومة المصرية الجديدة، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة.

ووضع الهباش، الوزير المصري في صورة الأوضاع بفلسطين، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي تشنها دولة الاحتلال على البشر والحجر والمقدسات، واستمرار اعتداءات الاحتلال على المقدسات وبالذات المساجد وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، والحرم الإبراهيمي الشريف، بالإضافة إلى قصف وتدمير المئات من المساجد في قطاع غزة .

من جانبه، أكد وزير الأوقاف المصري أن القضية الفلسطينية ستظل قضية مصر الكبرى وستظل جمهورية مصر العربية داعمة للشعب الفلسطيني ولحقه في الحياة، وفي رفض كل صور الظلم والقهر له.

كما أكد ثوابت الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دفع الظلم والعدوان عن الشعب الفلسطيني عموما، وفي غزة خصوصا، وفي حق الفلسطينيين بإقامة دولتهم وعاصمتها القدس .

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

السفير المصري يلتقي برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية

في اطار تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المستمر بين مصر وكوريا الجنوبية، وبمناسبة قرب الاحتفال بمرور ٣٠ عام علي بدء العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين في عام ٢٠٢٥، التقي خالد عبد الرحمن، سفير مصر في كوريا الجنوبية برئيس مجلس ادارة رابطة التجارة الدولية الكورية "KITA".

وقد قدم السفير المصرى التهنئة للمسئول الكوري الجنوبي بمناسبة توليه مهام منصبه، مُعرباً عن تقديره للتعاون بين مصر والرابطة خلال السنوات الماضية، ومُؤكداً علي أهمية تعزيز هذا التعاون وتفعيله، لاسيما في ظل تنامي العلاقات بين البلدين خلال السنوات القليلة الماضية، والإمكانات الكبيرة الموجودة لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وزير الخارجية يلتقي نورة الكعبي لدى وصوله إلى العاصمة أبوظبي مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية يرأس الوفد المصري باللجنة الاقتصادية المشتركة

كما أوضح السفير خالد عبد الرحمن أنه يمكن العمل مع الرابطة لترتيب زيارات لوفود تجارية وصناعية كورية لمصر خلال العام القادم لمناقشة سبل تعزيز التعاون في عدة مجالات، وتنظيم لقاءات مع ممثلي الحكومة والقطاع الخاص، فضلاً عن تنظيم منتدي لرجال الأعمال في القاهرة وسول، بما يعزز العلاقات المصرية/ الكورية الجنوبية في مجال التجارة والصناعة.

من جانبه، رحب المسئول الكوري بما سبق، مُؤكداً علي أن العلاقات بين البلدين في تطور مستمر وسريع خلال الفترة الماضية، وأشار الي إمكانيه مضاعفة فرص التعاون والتجارة بين البلدين خلال فترة وجيزة في العديد من المجالات الصناعية والتجارية المختلفة، بما يتناسب مع القدرات الكبيرة لكلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • بتوجيه من القيادة.. وزير الداخلية يلتقي الرئيس المصري في القاهرة
  • بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري
  • |قيم البرلمان": لقاء وزير الأوقاف مع نقيب المهن التمثيلية فرصة للنهوض بالأعمال الدرامية الدينية
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • السفير المصري يلتقي برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية
  • «الطرق الصوفية» تنظم احتفالية لتكريم وزير الأوقاف ومفتي الديار المصرية
  • مدبولى: توليد الطاقة الجديدة والمتجددة أولوية للحكومة المصرية حتى 2030
  • وزير الخارجية المصري يلتقي السفراء العرب في القاهرة وحديث عن فلسطين والأمن القومي