صحيفة الخليج:
2024-09-08@16:04:52 GMT

رئيس تشيلي يزور جامع الشيخ زايد الكبير

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

رئيس تشيلي يزور جامع الشيخ زايد الكبير

زار الرئيس غابرييل بوريك فونت، رئيس جمهورية تشيلي، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، يرافقه ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومحمد سعيد النيادي، سفير الدولة لدى تشيلي، وعدد من كبار المسؤولين في تشيلي، والوفد المرافق، في إطار زيارته الرسمية للدولة.

واستهل رئيس تشيلي والوفد المرافق، جولتهم في الجامع بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، مستذكرين إرثه، ونهجه الحكيم الذي أسهم في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم.

كما تجول غابرييل بوريك، والوفد المرافق، يصطحبهم الدكتور يوسف العبيدلي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، حيث تعرفوا إلى رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح، والانفتاح على الآخر، المنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس، والدور الكبير الذي يقوم به في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم.

كما اطّلعوا على تاريخ تأسيس الصرح الكبير، وجماليات الجامع، وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور، من فنون وتصاميم هندسية التقت على اختلافها وتنوّعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.

وفي ختام الزيارة، تم إهداء ضيف الجامع هدية تعبّر عن تفاصيل جماليات الجامع، وبوصلة استوحي تصميمها من ثريات الجامع، ونسخة من كتاب «جامع الشيخ زايد الكبير.. دفق السلام»، أحدث إصدارات المركز، والذي يصطحب القراء في رحلة مصورة للتعرف إلى جماليات الفن الهندسي المعماري للجامع، من خلال مجموعة من الصور الفائزة بجائزة فضاءات من نور، ويسلط الضوء على الفن المعماري الفريد للجامع. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات جامع الشيخ زايد تشيلي الإمارات جامع الشیخ زاید الکبیر

إقرأ أيضاً:

«الحداد» يبحث في النيجر تعزيز الأمن والتعاون العسكري

قام رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد والوفد المرافق له، بزيارة رسمية إلى دولة النيجر، لبحث تعزيز الأمن في المنطقة والتعاون العسكري بين البلدين.

وأفادت رئاسة الأركان بأن الزيارة تأتي في إطار حرص وزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية ورئاسة الأركان العامة على ضرورة التواصل والتنسيق مع دول الجوار، ودول العمق الإستراتيجي لتأمين الحدود، وتعزيز الأمن والتعاون العسكري، ولما يمثل التواصل من أهمية بالغة في ظل الظروف الراهنة.

وكان في الفريق الحداد والوفد المرافق له، رئيس أركان الجيش النيجري، ورئيس جهاز الحرس الرئاسي ورؤساء الأركان القوات البرية والجوية ومدير إدارة الاستخبارات العسكرية بدولة النيجر، إلى جانب القائم بالأعمال وعدد من الموظفين في السفارة الليبية لدى دولة النيجر.

وعُقِد اجتماع بمقر رئاسة الأركان بالعاصمة النيجرية نيامي، وألقى رئيس الأركان العامة كلمة شكر في بدايتها على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وعبّر عن سعادته بزيارة النيجر، مشيداً بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين، ومؤكدا على أهمية هذا اللقاء الذي يُعد فرصة سانحة لتبادل وجهات النظر حول تطور الأوضاع في المنطقة الإقليمية.

وناقش الاجتماع الأزمات التي تمس أمن البلدين وتزعزع استقرارهما، والعمل سويا لتسويتها، وكذلك المجهودات المبذولة للحفاظ على العلاقات الثنائية بين البلدين في هذا الظرف الحساس، الذي تمر به المنطقة، وكذلك تكثيف العمل والتعاون في حماية الحدود ومكافحة الإرهاب.

وعلى هامش الزيارة التقى رئيس الأركان العامة والوفد المرافق له، نائب رئيس المجلس الوطني النيجري وزير الداخلية، بمقر وزارة الداخلية بدولة النيجر، وخلال اللقاء رحب نائب رئيس المجلس الوطني النيجري بالفريق أول ركن محمد الحداد والوفد المرافق له، ومثنيا على العلاقات التاريخية بين البلدين.

وفي ختام الزيارة، أكد رئيس الأركان العامة على ضرورة فتح قنوات تواصل وتبادل الزيارات، لتوثيق أواصر الأخوة والمصير المشترك.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الفلبين بالقاهرة
  • وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد آل نهيان
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتفقد توسعات مدينة الشيخ زايد
  • وزير الخارجية يزور ضريح الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات "الشيخ زايد" والحزام الأخضر
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات الشيخ زايد و6 أكتوبر
  • توصيل المرافق ورصف الطرق بتوسعات «الشيخ زايد» والحزام الأخضر في أكتوبر
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة "الشيخ زايد" والحزام الأخضر بمدينة "6 أكتوبر"
  • «الحداد» يبحث في النيجر تعزيز الأمن والتعاون العسكري