ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة لا تخطط حاليًا لإجلاء المواطنين الأمريكيين من لبنان، وسط عدد متزايد من شركات الطيران التي تلغي رحلاتها إلى بيروت.
وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل في مؤتمر صحفي يوم الاثنين: "ليس لدينا أي خطط أو إعلان فيما يتعلق بجهود إجلاء للمواطنين الأمريكيين العاديين من لبنان".


أخبار متعلقة في حال تصاعد الأوضاع.. قبرص مستعدة لإجلاء مدنيين من الشرق الأوسطالجامعة العربية تدعو إلى التحقق من ملابسات حادث مجدل شمسوأضاف حسب شبكة سي إن إن افخبارية الأمريكية: "بعض الرحلات التجارية لا تزال متاحة، لذا نشجع المواطنين الأمريكيين على النظر في هذه الخيارات".تحذير في المستوى 3وقال باتيل أيضًا إنه لم يحدث أي تغيير في مستويات التوظيف أو الأمن في السفارة الأمريكية هناك.
وتابع: "رسالتنا للمواطنين الأمريكيين في لبنان، أنه لا يزال يجب عليهم الالتحاق ببرنامج Smart Traveler حتى يتمكنوا من تلقي رسائل مهمة عن ظروف السلامة على الأرض والاعتبارات والعوامل الأخرى التي قد تكون لديهم".

في بيان رسمي .. الحكومة اللبنانية تكشف موقفها من هجوم #مجدل_شمس#اليوم | #لبنان https://t.co/UeHPhNiR3E pic.twitter.com/adbJpuS09Z— صحيفة اليوم (@alyaum) July 27, 2024
وأشار إلى أن وزارة الخارجية أصدرت تحذيرًا للسفر في المستوى 3، ما يعني أن المواطنين الأمريكيين يجب أن "يعيدوا النظر في السفر"، إلى جميع أنحاء لبنان، في حين أن المستوى 4 يعني "عدم السفر" إلى جنوب لبنان على وجه التحديد.خطة عمل الأزمةوأوصت السفارة الأمريكية في بيروت يوم الاثنين، بـ"خطة عمل الأزمة" للمواطنين الأمريكيين في لبنان، وذلك في منشور جديد على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية رينا بيتر.
وتتضمن الخطة إرشادات للاستعداد "للبقاء في المكان لفترات طويلة"، إذ يستعد لبنان للرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي على مرتفعات الجولان المحتلة، والذي أسفر عن مقتل 12 طفلًا على الأقل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام الولايات المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية وزارة الخارجية الأمريكية لبنان

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية يرأس وفد مصر بـ«اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية» بواشنطن

ترأس السفير سامح أبوالعينين، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، الوفد المصري المشارك في اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، التي انعقدت في العاصمة واشنطن يومي 4 و5 سبتمبر 2024، وذلك بمشاركة السفير معتز زهران سفير جمهورية مصر العربية في واشنطن.

وقد ركزت الاجتماعات على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتوسيع مجالات الاستثمار والتجارة الثنائية، وذلك في إطار العلاقات الاستراتيجية طويلة الأمد بين مصر والولايات المتحدة. كما ناقشت اللجنة فرص تعزيز الشراكة في قطاعات رئيسية مثل الطاقة المتجددة، والتكنولوجيا، والبنية التحتية، والزراعة في اطار البرنامج الاقتصادي للحكومة المصرية الجديدة.

وأكد السفير سامح أبو العينين خلال كلمته في الجلسات على أهمية هذه الاجتماعات في دعم التعاون الاقتصادي المستدام بين الجانبين، مشيراً إلى أن مصر تعتبر الولايات المتحدة شريكاً رئيسياً في جهود التنمية الاقتصادية. كما شدد مساعد وزير الخارجية على حرص مصر على تعزيز التبادل التجاري والاستثماري مع الولايات المتحدة، بما يعزز من نمو الاقتصاد المصري ويخلق فرص عمل جديدة للشباب. وأكد أن هذه اللجنة المشتركة تمثل منصة مهمة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بما يخدم مصلحة الشعبين.

من جانب آخر، حرص مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، على هامش أعمال اللجنة، على إجراء عدة لقاءات مع كبار المسئولين الأمريكيين ومن ضمنهم مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأدنى ومساعد وزير الخارجية الأمريكي لموارد الطاقة، حيث تم التباحث حول القضايا الإستراتيجية ذات الاهتمام المشترك. وركزت الاجتماعات على أهمية الدفع بالتنسيق في الملفات الإقليمية بما يضمن استقرار منطقة الشرق الأوسط وتعزيز التعاون في مجالات الأمن والتنمية.

بالإضافة الي ذلك، عقد مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين في عدد من المؤسسات الأمريكية البارزة ومن ضمنها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، ومؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية (DFC) والوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية (USTDA) لبحث أطر التعاون في مجالات الطاقة النظيفة، البنية التحتية، والتكنولوجيا، بالإضافة إلى دعم مبادرات التحول الرقمي وتمكين الشباب والمرأة في مصر.

وبجانب الاجتماعات الرسمية، أجرى مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية لقاءات مع الأكاديميين والباحثين في مركز ويلسون (The Wilson Center) والمعهد الأمريكي للسلام (USIP) بهدف إبراز الدور الذي تقوم به الدولة المصرية على صعيد القضايا الإقليمية والدولية، بما في ذلك استقرار منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ودور الدبلوماسية في حل النزاعات وتعزيز التنمية المستدامة. وقد تم تبادل وجهات النظر حول تعزيز التعاون بين مصر وهذه المؤسسات البحثية للمساهمة في دعم الأمن والتنمية الإقليمية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يتوجه إلى الإمارات في زيارة ثنائية لبحث سبل تعزيز العلاقات

وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»

وزير الخارجية الأردني: رئيس الوزراء الإسرائيلي يعرقل التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين

مقالات مشابهة

  • اليابان: لا نخطط لامتلاك غواصات نووية
  • الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن مرتبات شهر سبتمبر
  • إعلام إسرائيلي نقلا عن سموتريتش: علينا شن حرب في لبنان لإعادة مواطنينا
  • السياسة الخارجية الأمريكية في عام 2025
  • وزارة العمل تتابع الأعمال المنتهية بمنطقة عمل المنزلة لتقديم خدماتها للمواطنين
  • مساعد وزير الخارجية يرأس وفد مصر بـ«اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية» بواشنطن
  • وزارة الصحة تعيد بناء وتأهيل 42 مركزاً صحياً في المناطق المتضررة من الزلزال
  • «الخارجية التركية»: ندين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية
  • «رويترز»: الخارجية الأمريكية تؤكد علمها بمقتل مواطنة متضامنة في الضفة الغربية
  • الخارجية الإيرانية: اتهامنا بالتدخل بالانتخابات الأمريكية مرفوض ومتحيز