أدلى المتهم بقتل شقيقته بقرية طبهار بمركز ابشواي بالفيوم، باعترافات مثيرة أمام رجال المباحث، واعترف بقتل المجني عليها ، بسبب كثرة هروبها من المنزل، وشكهم في سلوكها.

وأضاف في اعترافاته أمام  مأمور شرطة ابشواي، بأنه عقد العزم على قتل شقيقته بعد شكه في سلوكها، واعترف تفصيلياً بارتكابه الواقعة، لسوء سلوك المجني عليها وأنه انتظر حتى نامت ثم قام بذبحها .

تفاصيل اعترافاته

وقال المتهم محمد خالد، خلال جلسة تحقيق، إنه ارتكب واقعة قتل شقيقته " خلود "  بسبب سوء سلوكها، وتسبب هروبه في انفصالها عن زوجها بسبب سلوكها وقمنا باقناع زوجها ان يسامحها ووافق وعادت إلى منزل زوجها وعقب ذلك فوجئنا بهروبها وابلغنا الشرطه باختفائها وبحثنا في كل مكان وعلمنا بتواجدها في مدينة السادس من اكتوبر  فذهبنا واحضرناها وظلت اسبوع بالمنزل واثناء مشادة كلامية بيني وبينها فقدت فيها اعصابي وانهالت عليها ضربا ثم قتلتها

وتابع اعترافه قائلاً:" الناس أكلت وشنا، وكنت لازم أقتلها ، فقررت أخلص عليها فذبحتها ، ويوم الواقعة حدثة مشاجرة بيني وبينها وقمت بإحضار آلة حادة " سكين مطبخ " وقمت بذبحه وسلمت نفسي للشرطة".

وكان مركز شرطة ابشواي قد نلقى  بلاغًا بالعثور على جثة ربة منزل مذبوحها داخل منزل اهليتها بقرية طبهار بدائرة القسم وما قرره شقيقها محمد خالد ، عامل 24 سنة ، مقيم بالمنزل محل البلاغ وأن المجني عليها مُطلقة وتقيم برفقة شقيقها بمنزل اسرتهما بقريه طبهار وأنه أثناء تواجده بالمنزل حدث مشاجرة بينهم ، وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة قيادات ومفتشى القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شقيقها الأكبر محمد خالد ، وقيام المتهم بتسليم نفسه الي قسم شرطه ابشواي ، وبمواجهته بما توصلت إليه التحريات أقر بها، واعترف المتهم بقتل شقيقته ذبح وذلك لشكه في سلوكها .

تم تحرير محضر بالواقعة  واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قتل شقيقته المتهم قرية طبهار الفيوم اعترافات

إقرأ أيضاً:

3 حالات للتعويض عن الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية الجديد.. تعرف عليها

وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، خلال اجتماعاتها، الأسبوع الجاري، لاستكمال مناقشة مواد قانون الإجراءات الجنائية الجديد على المادة الخاصة بإقرار "حالات للتعويض عن الحبس الاحتياطي"، وسط إشادات واسعة من نواب اللجنة والمعارضة والمجلس القومي لحقوق الإنسان، مؤكدين أن هذه المادة جاءت استجابة للاستحقاق الدستوري المقرر في المادة (54) من الدستور، والمطالبات المتعددة في مجال حقوق الإنسان بضرورة إقرار حالات للتعويض عن الحبس الاحتياطي، وتمثل نقلة كبيرة في مجال حقوق الإنسان في مصر ولها مردود إيجابي بالغ على المستوى الدولي.

 

 

حالات التعويض عن الحبس الاحتياطي

 

وتضمن مشروع القانون تنظيم التعويض عن الحبس الاحتياطى، وفقًا لما نصت عليه المادة (523) والتي أفادت بأن: يستحق كل من حبس احتياطيًا تعويضًا في الحالات الآتية:

 

1- إذا كانت الواقعة محل الاتهام معاقب عليها بالغرامة أو جنحة معاقب عليها بالحبس مدة تقل عن سنة، وكان للمتهم محل إقامة ثابت ومعلوم في جمهورية مصر العربية.

 


2- إذا صدر أمرًا نهائيًا بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية لعدم صحة الواقعة.

 

3- إذا صدر حكم بات ببراءته من جميع الاتهامات المنسوبة إليه مبنيًا على أن الواقعة غير معاقب عليها، أو غير صحيحة، أو أي أسباب أخرى بخلاف حالات البطلان أو التشكك في صحة الاتهام أو أسباب الإباحة أو الإعفاء من العقاب، أو العفو، أو امتناع المسئولية.

 


ويسري حكم البند 3 من الفقرة الأولى من هذه المادة في شأن استحقاق تعويض لمن نفذ عقوبة سالبة للحرية وصدر حكم بات بإلغاء الحكم المنفذة بموجبه.

 

وفي جميع الأحوال تتحمل الخزانة العامة للدولة التعويضات المشار إليها في هذه المادة، بشرط ألا يكون طالب التعويض تم حبسه احتياطيا، أو نفذ عقوبة مقيدة للحرية على ذمة قضية أو قضايا أخرى عن فترة مماثلة أو تزيد على مدة الحبس الاحتياطي أو تنفيذ العقوبة محل طلب التعويض.

 

 

مقالات مشابهة

  • التحقيق مع المتهم بقتل زوجته طعنًا وسط أحد شوارع بولاق الدكرور
  • إيداع المتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر لسرقة هاتف محمول بطوخ بالصحة النفسية
  • لفحص حالته.. إيداع المتهم بقتل شخص وإصابة أخر بطوخ بالصحة النفسية
  • تغيبت عن المنزل 9 أشهر.. النطق بالحكم على سائق بنها قاتل زوجته الأربعاء المقبل
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل ناشطة أمريكية-تركية
  • المؤبد لمتهم بقتل زوجته بسبب خلافات أسرية فى كفر الشيخ
  • زوجة خائنة تعاونت وراء الستار مع رجلين لإنهاء حياة زوجها
  • كواليس مقتل شخص على يد أبناء شقيقته بالبدرشين
  • تحقيقات موسعة مع قاتل صديقه طعنا بالجيزة
  • 3 حالات للتعويض عن الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية الجديد.. تعرف عليها