تطرح Google الميزتين العمليتين اللتين أُعلن عنهما لأول مرة في I/O في مايو: إرسال المكالمات ومشاركة الإنترنت. وهما الموجة الأولى من "الخدمات عبر الأجهزة" الجديدة للشركة والتي تسهل التنقل بين أجهزة Android، حسبما أفاد موقع 9to5Google.

وفقًا لصفحة مساعدة Google، تتيح لك ميزة إرسال المكالمات تحويل مكالمات الفيديو "من جهازك إلى جهاز آخر بنفس حساب Google.

.. على سبيل المثال، قد يتيح لك تطبيق مكالمات الفيديو إرسال مكالمتك إلى جهاز آخر وسيعرض التطبيق قائمة بالأجهزة القريبة التي يمكنك إرسالها إليها". في الوقت الحالي، لا يعمل هذا إلا مع Google Meet؛ لاستخدامه، حدد زر الإرسال الذي يشبه تمامًا رمز Cast/Chromecast الحالي).

ميزة Android التي تتيح لك تحويل المكالمات إلى جهاز آخر تُطرح الآن
Google


وفي الوقت نفسه، تتيح لك ميزة مشاركة الإنترنت "مشاركة الوصول إلى نقطة الاتصال تلقائيًا مع أجهزتك الخاصة"، كما كتبت Google. تعمل هذه الميزة مع أجهزة Chromebook وأجهزة Android المسجلة في حسابك على Google، بشرط تمكين البلوتوث وتحديد موقع الجهاز. ومع ذلك، لا تعمل هذه الميزة مع أجهزة Samsung، لذا تقترح Google استخدام ميزة نقطة الاتصال التلقائية بدلاً من ذلك.

الميزة الجديدة متوفرة حاليًا على نظام التشغيل Android 11+ الذي يعمل بإصدار 24.28.34 من خدمات Google Play. وهي حاليًا في مرحلة تجريبية، لذا يجب أن نرى طرحًا أوسع نطاقًا قريبًا.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

سر تصدر رجاء الجداوي تريند "جوجل"..تفاصيل

تصدر إسم الفنانة رجاء الجداوي، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما صادف أمس الجمعة الموافق 6 سبتمبر ذكرى ميلادها، حيث ولدت في مثل هذا اليوم من عام 1934، ورحلت عن عالمنا في 5 يوليو 2020، رحلت وتركت خلفها كثير من الأعمال الفنية الناجحة والخالدة في أذهان جمهورها ومحبيها حتى الآن.

 

معلومات عن رجاء الجداوي

 

ولدت الفنانة رجاء الجداوي يوم 6 سبتمبر في الإسماعيلية، حيث انتقلت رجاء الجداوي إلى القاهرة وهي طفلة برفقه شقيقها الأكبر للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما، والتحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة،حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

 

مشوار رجاء الجداوي الفنية

 

ودخلت  الفن عبر المرور بعرض الأزياء، وتعد من أقدم الفنانات العربيات اللاتي لم يغبن عن الشاشة، إذ كانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصلت 62 عامًا.


وشاركت في العديد من الأعمال السينمائية، ومن أبرز تلك الأعمال:فيلم البيه البواب، فرقة بنات وبس، بوبوس، بلطية العايمة، تيمور وشفيقة، ساعة ونص، أمير الظلام، السلم والثعبان، التجربة الدنماركية، أيام الحب، أزواج طائشون، وغيرهم.

 

كما شاركت في العديد من الأعمال الدرامية، ومن أبرزها:مسلسل قضية رأي عام، السندريلا، تامر وشوقية، عدى النهار، رد قلبي، رائحة الورد، ألف ليلة وليلة، بعد الفراق، لهفة، الأسطورة، ريح المدام، عزمي وأشجان، وغيرهم.

 

مقالات مشابهة

  • تليجرام تتيح خاصية الإبلاغ عن المحتوى الضار
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • البحث عن الصور المدعوم من Gemini متاح في مرحلة الوصول المبكر
  • دينا تتصدر تريند "جوجل"..تعرف على السبب
  • سر تصدر رجاء الجداوي تريند "جوجل"..تفاصيل
  • بشرى سارة.. جوجل تطرح مزايا بحث ذكية جديدة في تطبيق الصور
  • واتساب يختبر ميزة “القوائم” لتنظيم المحادثات بشكل أفضل
  • لهذا السبب.. غادة عبد الرازق تتصدر تريند "جوجل"
  • أبشر تتيح مبايعة المركبات للأفراد عبر المنصة في متاجر التطبيقات الرسمية
  • كيفية استخدام VPN على Google TV أو Chromecast