الجديد برس:

شهدت إحدى مدن جمهورية إيرلندا الواقعة شمال غربي أوروبا تظاهرات غاضبة مساندة لفلسطين، ظهر فيها الحوثيون وسط لافتات مؤيدة لموقفهم المساند لغزة، مما يدل على تزايد حضور حركة أنصار الله على الساحة الدولية، خاصة بعد نجاح عملياتها البحرية ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، وآخرها وصول طيرانها المسير إلى وسط “تل أبيب”.

وحملت اللافتات التي رفعت إلى جانب علم فلسطين عبارات مؤيدة للحوثيين، واصفة إياهم بالأبطال. وأظهرت الصور التي تم تداولها تعبيراً عن التضامن مع القضية الفلسطينية وتأييداً للعمليات البحرية اليمنية ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية، إحدى اللافتات مكتوب عليها عبارة “الحوثيون أبطال”.

وليست هذه المرة الأولى التي يظهر فيها الحوثيون على الساحة الدولية، فقد تزايدت شعبية حركة أنصار الله وقائدها عبد الملك الحوثي عالمياً مع تصاعد عمليات قوات صنعاء ضد سفن “إسرائيل” وأمريكا وبريطانيا، بالإضافة إلى نجاح العمليات الأخيرة في العمق الإسرائيلي.

وفي يناير من هذا العام، انتشرت صور قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي معلقة في أماكن شهيرة ومعالم تاريخية في مدينة إسطنبول التركية، مما يدل على الشعبية المتزايدة لموقفه المناصر لغزة.

كما ظهر المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في شوارع إسبانيا إلى جانب الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، مما يعكس التأييد الشعبي العالمي المتزايد لحركة أنصار الله.

وقد اكتسب عبد الملك الحوثي شعبية كبيرة نتيجة لموقفه المناصر لفلسطين، والذي أعلنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة. ووصل الاهتمام والتأييد الشعبي العالمي بموقف حكومة صنعاء وعمليات قواتها ضد السفن الإسرائيلية إلى درجة اعتبار مسؤولي حركة أنصار الله أيقونات للبطولة والانتصار للمظلومين.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حرکة أنصار الله

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون إسقاط ثامن مسيّرة أميركية منذ بدء العدوان على غزة

أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت، إسقاط طائرة أميركية بدون طيار من نوع "إم كيو 9″ وذلك أثناء قيامها بـ"أعمال عدائية" في أجواء محافظة مأرب وسط البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري لـ"أنصار الله" يحيى سريع، قال فيه: "نجحت الدفاعات الجوية اليمنية بعون الله تعالى في إسقاط طائرة أميركية (مسيرة) من نوع MQ-9 وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب".

وأضاف: "هذه الطائرة هي الـ8 من هذا النوع والتي تنجح القوات المسلحة اليمنية في إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لغزة".

وأكد سريع، أن قواتهم مستمرة في تأدية واجباتها "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ودفاعا عن اليمن".

وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يستهدف "أنصار الله" بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.​​​​​​​

مقالات مشابهة

  • سياسي أنصار الله يبارك العملية البطولية في معبر الكرامة
  • مجلة دولية: مليشيا الحوثي تشبه حركة طالبان والمجتمع الدولي يدعم لسنوات تقسيم اليمن
  • بلومبيرغ: أمريكا خسرت معركة البحر الأحمر
  • الأمن العام الأردني: إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة السفر
  • الحوثيون يعلنون إسقاط ثامن مسيّرة أميركية منذ بدء العدوان على غزة
  • شاهد.. شام الذهبي تنجو من حركة خطيرة
  • ارتفاع ملحوظ في عدد السفن التي ترفع شعارلا علاقة لنا بإسرائيل
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعة للحوثيين
  • رسالة مؤلمة وقاسية من أشهر سجين أمريكي إلى”عبد الملك الحوثي”.
  • تظاهرات عائلات أسرى الاحتلال تتواصل في تل أبيب.. حملوا 27 تابوتا (شاهد)