علق القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، على الإساءة للسيد المسيح في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 ، قائلا:" الموضوع أكبر من الإساءة، وإنما هو تكريس لتوجهات ترفضها الأديان".

الأوقاف تدين الإساءة للسيد المسيح عليه السلام في افتتاح دورة الألعاب الأوليمبيَّة القس باخوميوس جابر يعقد نهضة "حبيب المسيح".

. الليلة  بيان الكنيسة لمواجهة المفاهيم التي يتم محاولة فرضها

وأضاف متحدث الكنيسة  الأرثوذكسية، خلال  مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن هذه التيارات والسلوكيات بها تعدي على الإنسان وقيمته، لافتا إلى أنهم لا ينتظرون اعتذار بالمعنى المفهوم، حيث جاء بيان الكنيسة لمواجهة المفاهيم التي يتم محاولة فرضها.

و أشار المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، إلى أن موقف الكنيسة تجاه الديانة الإبراهيمية هو الرفض القاطع للإساءة، وهى محاولة فاشلة، ودروس التاريخ تعلمنا أن هناك الكثير من المحاولات السياسية والفكرية التي قامت ضد القيم، وجميعها باءت بالفشل، وكل هذه الدعوات ستأخذ وقتها وتسقط، مشددا على رفض الكنيسة القاطع لأفكار المثلية.

ومنجانبه، أدان الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الإساءة للسيد المسيح (عليه السلام) في افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت في باريس عاصمة فرنسا.

وشدد وزير الأوقاف على أن الإساءة لنبي واحد من أنبياء الله (عز وجل) ورسله كالإساءة لهم جميعًا، فالأنبياءُ جميعًا منهج واحد وذات واحدة، كما يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): "إخوةٌ لعَلَّاتٍ؛ أمَّهاتُهُم شتَّى ودينُهُم واحدٌ ، وإنِّي أولى النَّاسِ بعيسى ابنِ مريمَ"، وهم صفوة خلق الله (عز وجل) والمساس بنبي واحد منهم عدوان على الأنبياء الكرام جميعا

وأكد وزير الأوقاف أن الإساءة إلى أنبياء الله (عز وجل) تطرف وازدراء للأديان يجرمه القانون الدولي، كما تحرمه الأديان السماوية، وأن الإساءة والإهانة للمسلمين والمسحيين في مقدساتهم بل وإلى سائر الأديان عواقبه وخيمة، وينسف كل جهود الاستقرار والتعايش التي نسعى إليها، ويغذي التطرف والتطرف المضاد، وأنه لا يمكن التقدم إلى تعارف جاد بين الحضارات في ظل الاستهانة أو الإهانة للرموز والمقدسات الدينية


ودعا  وزير الأوقاف كافة القيادات الدينية في العالم إلى حملة توعية شاملة تتعامل مع هذه الأزمات بمنتهى الرقي اللائق بقيم الأنبياء الكرام، وتطفيء نيران الفتن، وتنشر في مختلف المنابر الفكرية والثقافية ووسائط التوصل والسوشيال تعريفا صحيحا بسيدنا محمد وسيدنا المسيح عيسى بن مريم، وما جاءوا به من الهدى والنور، والإكرام للإنسان، والتجمل بالأخلاق مع المعتدي والمسيء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكنيسة الأرثوذكسية أولمبياد باريس المسيح بوابة الوفد وزیر الأوقاف إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يدعو سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر لدعم ملف الأولمبياد

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، صامويل دوكروكيه، سفير الدبلوماسية الرياضية الفرنسية، بحضور علاء يوسف، سفير مصر بفرنسا، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأشار «صبحي» إلى مذكرة التفاهم المقدمة من وزارة الشباب والرياضة إلى الجانب الفرنسي، التي تسعى فيها الوزارة إلى تعظيم الخبرات والتعاون الثنائي في المجال الشبابي والرياضي، مؤكدًا رغبة مصر في الاستفادة من الخبرات الفرنسية في تنظيم دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية؛ إذ تسعى مصر إلى الاستفادة من هذه الخبرات والتي تأتي في إطار دعم واستعداد القاهرة لتجهيز الملف المقترح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2040.

وأضاف: «لقد استضافت مصر منذ عام 2018 أكثر من 400 حدث رياضي دولي بنجاح، وهو ما يعكس قدرتنا على استضافة البطولات الكبرى؛ إذ تسعى الدولة المصرية إلى استغلال هذا النجاح من خلال التعاون مع الجانب الفرنسي للاستفادة من خبراتهم في تنظيم الفعاليات الكبرى وتطوير البنية التحتية الرياضية».

دعوة رسمية لسفير فرنسا

كما توجه وزير الشباب والرياضة بدعوة رسمية لصامويل دوكروكيه لزيارة مصر والاطلاع على البنية التحتية الرياضية المصرية المتطورة، التي أصبحت جاهزة لاستضافة المزيد من البطولات الكبرى على مستوى العالم.

من جانبه، أشاد صامويل دوكروكيه بالنجاحات التي حققتها مصر في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى خاصة خلال فترة جائحة كورونا؛ إذ كانت مصر رائدة في هذا المجال بعد إثبات قدرتها ونجاحها في استضافة بطولة العالم لكرة اليد والتي كانت تحديًا عالميًا.

كما أعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون الرياضي بين البلدين، مشيرًا إلى الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها مصر في هذا المجال.

ومن جانبه، أشاد علاء يوسف، سفير مصر بفرنسا، بالدور الكبير الذي قام به إيريك شوفالييه، سفير فرنسا بالقاهرة، في تسهيل استخراج تأشيرات الرياضيين المصريين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

وأكد أن هذا التعاون ساهم بشكل كبير في تعزيز حضور مصر على الساحة الرياضية الدولية، معربًا عن تقديره لجهود السفير الفرنسي في دعم هذا التعاون المثمر بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدًا الجمعة القادمة
  • وزارة الأوقاف تعلن افتتاح 19 مسجدًا الجمعة المقبل في المحافظات
  • الأوقاف: افتتاح 19 مسجدًا الجمعة القادمة
  • إنسانية الدخلاء
  • وزير الشباب يدعو سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر لدعم ملف الأولمبياد
  • افتتاح مسجد الشهيد على صبري بالقلعية التابع لإدارة اوقاف ابوتشت
  • افتتاح مسجدين جديدين بالقليوبية احتفالا بالعيد القومي للمحافظة
  • وأخذن منكم ميثاقًا غليظًا.. 16 قافلة دعوية ببني سويف لتعزيز الفكر الوسطي
  • افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ
  • بحضور قيادات المحافظة.. افتتاح مسجد عز الدين بكفر الشيخ غدا