وكالات

أعلنت اللجنة الأولمبية البرازيلية ، ترحيل السباحة آنا كارولينا فييرا من العاصمة الفرنسية باريس؛ بسبب التسلل خارج القرية الرياضية لقضاء ليلة مع صديقها.

وتم فتح تحقيق في خروج السباحة صاحبة الـ 22 عامًا ، خارج القرية الأولمبية مع صديقها السباح غابرييل سانتوس للتنزه في العاصمة الفرنسية، وقضاء ليلة في أرجاء العاصمة الفرنسية .

واكتفت اللجنة الأولمبية بتوجيه اللوم إلى سانتوس بعد اعتذاره ، بينما غادرت السباحة إلى البرازيل، ووصلت يوم الاثنين إلى بلادها .

ويُذكر أن البرازيل حققت حتى الآن 3 ميداليات في منافسات أولمبياد باريس 2024 ، فضية في الجودو وبرونزية في أيضاً في الجودو ، وأخيراً برونزية في التزلج على الألواح .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أولمبياد باريس موعد غرامي

إقرأ أيضاً:

المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر

تُوج المنتخب السعودي للمعلوماتية بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي، الذي اختتمت فعالياته أمس في مدينة القاهرة، وأقيم في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية من 1 إلى 8 سبتمبر الجاري، بمشاركة 364 طالبًا وطالبة، يمثلون 96 دولة.
وحصل الطالب أديب سالم علي الشهري من تعليم الشرقية على الميدالية البرونزية، كما حصل الطالب أحمد صالح بن طاهر الهاشم من تعليم الأحساء على الميدالية البرونزية، ليرتفع رصيد المملكة من هذا الأولمبياد إلى 8 جوائز “6 ميداليات برونزية وشهادتي تقدير”.
ومثل المملكة في أولمبياد هذا العام فريق مكون من 4 طلاب، والعديد من المشرفين، بشراكة استراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، ووزارة التعليم، وبرعاية شركة علم.
وتنافس الطلاب على أساس فردي، وأتيحت المشاركة لأربعة طلاب فقط من كل دولة، وتطلب من كل متسابق تحليل المشكلات البرمجية، وتصميم الخوارزميات وهياكل البيانات والاختبار.
وينظم أولمبياد المعلوماتية الدولي باعتباره مسابقة برمجة تنافسية دولية سنوية لطلبة المدارس الثانوية، وأقيم للمرة الأولى على مستوى العالم عام 1989م في بلغاريا برعاية اليونيسكو والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات IFIP.
ويعد أولمبياد المعلوماتية من أعرق مسابقات علوم الحاسب الآلي في العالم، وهو أحد أولمبيادات العلوم الدولية الخمسة التي تنظم حول العالم سنويًا، كما أنه ثاني أكبر الأولمبيادات بعد أولمبياد الرياضيات الدولي من حيث عدد الدول المشاركة.

مقالات مشابهة

  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • اشتعال المنافسة بين الأندية المصرية والسعودية على ضم لاعبة منتخب الجزائر
  • السعودية تعلن ترحيل 11 ألف شخص 39% منهم يمنيين
  • موعد اجتماع "تشريعية النواب" لاستكمال مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر