شن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا، الهجوم على محمد معروف حكم مباراة الفريق ضد النادي الأهلي، وجاء ذلك الهجوم بسبب قرار الحكم بتسجيل ضربة الجزاء التي احتسبها لوسام أبو علي، بعد تدخل سعد سمير مع الأهلي.


وجاء قرار حكم مباراة النادي الأهلي وسيراميكا كليوباترا، بعدما احتسب ضربة الجزاء لوسام أبو علي سجلها أمام عاشور في شباك الحارس محمد بسام حارس سيراميكا كليوباترا.

وسام أبو علي أفضل لاعب في مباراة الأهلي وسيراميكا برباعية.. الأهلي يعزف سيمفونية ويواصل سلسلة الانتصارات على حساب سيراميكا كليوباترا


واعترض الجهاز الفني الخاص بفريق سيراميكا كليوباترا، على قرار الحكم بعدما أعلن احتساب ضربة جزاء للأهلي جهل الجهاز الفني يطالب اللاعبين بالانسحاب بعد قرار محمود معروف، قبل الاستقرار على العودة للملعب.


ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الفوز على نظيره سيراميكا كليوباترا يإحراز برباعية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الاثنين، وذلك ضمن مواجهات الدوري المصري الممتاز.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي وسيراميكا الأهلي وسيراميكا كليوباترا الحارس محمد بسام سيراميكا كليوباترا مواجهات الدوري المصري الممتاز محمود معروف سیرامیکا کلیوباترا

إقرأ أيضاً:

نمو إيرادات "جهاز الاستثمار" من "روتاري" السنغافورية و"إنترفياس" البرازيلية

 

مسقط- الرؤية

كشف جهاز الاستثمار العماني عن تحقيق استثماره في شركتي "روتاري"  السنغافورية و"إنترفياس" البرازيلية نجاحات خلال العام الماضي 2023م؛ حيث يأتي الاستثماران ضمن "محفظة الأجيال" التي يستهدف الجهاز من خلالها توسيع استثماراته في الأسواق العالمية، وتعزيز شراكاته الإستراتيجية التي تدعم تحقيق الأرباح والعوائد الجيدة، إلى جانب الاستفادة منها في نقل الخبرات والتقنيات المتطورة إلى القطاعات المحلية في سلطنة عمان، والإسهام في جلب المستثمرين ورؤوس الأموال الأجنبية.

وأوضح الجهاز في العدد العاشر من نشرته الفصلية "إنجاز وإيجاز" تحقيق شركة "روتاري" السنغفاورية نموًا ملحوظًا في إيراداتها، حيث ارتفعت بنسبة 19% في عام 2023م مقارنة بعام 2022م، ويُعزى ذلك إلى تنفيذها مشروعات ضخمة في عدة دول، واستهدافها فرصًا استثمارية واعدة في مجالات الطاقة المتجددة والبتروكيماويات.

وتعود قصة استثمار الجهاز في "روتاري" إلى عام 2008م، حيث استحوذ الجهاز على نسبة 21.4% من أسهمها، وفي عام 2018م زادت حصة الجهاز لتصل إلى 35% بعد اتفاقه مع المساهم الأكبر للشركة التي تُعد من الشركات الرائدة في تقديم خدمات الهندسة والبناء المتكاملة لصناعات النفط والبتروكيماويات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بما في ذلك التصميم الهندسي والمشتريات والبناء، وإدارة المشروعات، والصيانة، ولديها مشروعات كبرى في مجموعة دول منها ماليزيا، وتايلاند، ودول الخليج، وإندونيسيا، والهند، والصين.

وتجسيدًا لمبدأ "البُعد العماني" في استثماراته الخارجية؛ يعمل الجهاز حاليًا مع الشركة للاستفادة من خبرتها العالمية في مشروعات لشركات تابعة للجهاز في القطاعات المحلية، وبحث إمكانية الشراكات مع مستثمرين دوليين عبر شبكة العلاقات التي تملكها الشركة.

أما شركة "إنترفياس التي تعمل في قطاع البنية الأساسية عبر الاستثمار في طرق خاضعة للرسوم في مدينة ساو باولو البرازيلية، فقد ذكر الجهاز بأنها شهدت نموًا ملحوظًا في حركة المرور بالطرق التي تستثمر بها، وارتفعت إيراداتها بنسبة 17% في عام 2023م مقارنة بعام 2022م؛ الأمر الذي أسهم في نجاح الجهاز بالتخارج الجزئي منها؛ محققًا عوائد مجزية سيتم تدويرها في استثمارات أخرى، وفق الممارسة العالمية المتبعة في هذا الشأن.

يشار إلى أن العدد الجديد من نشرة "إنجاز وإيجاز" سلّط الضوء على مجموعة من الجوانب التي تسهم في نجاح أعمال الجهاز وأنشطته؛ من بينها حوار العدد الذي تطرق إلى الاهتمام بالموارد البشرية في الجهاز، ونوعية الكفاءات التي يمتلكها الجهاز ويستقطبها من أجل الإشراف على الاستثمارات المباشرة  في أكثر من 35 دولة حول العالم، حيث يحوي الجهاز فريقا مكونًا من محترفين يحملون شهادات تخصصية ومهنية عالية الجودة، بعضها لا يوجد في مؤسسات أخرى، ومثال على ذلك أن أكثر من نصف الحاصلين على شهادة CFA  التي تُعد من أهم الشهادات العالمية في مجال التحليل المالي والاقتصادي في سلطنة عمان يعملون في الجهاز، كما أن عدد الموظفين الذين يحملون شهادات جامعية تخصصية يبلغ من 392 أصل 408 موظفين.

واستعرض العدد كذلك مشروع "سوق سلال" الذي يُعدّ نقلة نوعية في قطاع الخضروات والفواكه، وقدّم لمحة عن باحثة عُمانية تعمل في شركة تنمية نخيل عمان التابعة للجهاز، إلى جانب الحديث عن مبادرة "رواد عمان" التي أطلقتها شركة تكاتف عمان التابعة للجهاز وتستهدف من خلالها تعزيز التعليم والقيادة لدى الطلاب.

مقالات مشابهة

  • هكذا تفاعلت ماركا الإسبانية مع رفض زياش طلب دياز لتنفيذ ركلة جزاء في مباراة الغابون
  • تعرف على تشكيل الجهاز الفني والإداري والطبي للإتحاد السكندري
  • نمو إيرادات "جهاز الاستثمار" من "روتاري" السنغافورية و"إنترفياس" البرازيلية
  • رئيس الاتحاد المصري للفروسية يُكرّم العميد ياسر عصر والجهاز الفني لمنتخب الخماسي الحديث
  • خلاف بين حكيم زياش وإبراهيم دياز بسبب ركلة جزاء.. فيديو
  • قلق في الجهاز الفني لمنتخب مصر بشأن إصابة مصطفى محمد.. «الإصابة كبيرة» عاجل
  • عاجل.. خبير تحكيمي يحسم جدل عدم احتساب ركلة جزاء لمصر أمام كاب فيردي
  • ابتكار جديد.. جهاز لتحليل الدم من دون أخذ عيّنة
  • عضو الأهلي لمتابعيه: «ندي كل حاجة وقتها»
  • تفاعُل مثير لسيدات إندونيسيات مع ركلة جزاء سالم الدوسري .. فيديو