أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 39 طائرة درون أوكرانية فوق المناطق الحدودية.
كان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أجرى اليوم الاثنين زيارة لمركز قيادة عسكري بالقرب من مدينة فوفشانسك المحاصرة في إقليم خاركيف قرب الحدود الروسية.حرب روسيا وأوكرانياوقال زيلينسكي، إن هذا الجزء على الأرجح هو من أصعب المناطق، كما قدم الأوسمة لجنود بمناسبة يوم القوات الخاصة.


أخبار متعلقة درس حوادث اغتيالات سابقة.. معلومات جديدة عن مطلق النار على ترامبروسيا.. إصابة 100 شخص في حادث اصطدام قطار بشاحنةوفي مايو الماضي، عبرت القوات الروسية الحدود قرب مدينة فوفشانسك شرقي البلاد، فيما تندلع اشتباكات عنيفة منذ ذلك الحين حول المدينة التي تقع على بعد أربعة كيلومترات من الحدود.هجمات أوكرانيا على روسياكما زار زيلينسكي مدينة ديرهاتشي الصغيرة التي تقع على بعد عدة كيلومترات شمال خاركيف، وتفقد 18 منزلًا أعيد بنائها وملاجئ شيدت حديثًا، وتعرضت المدينة للقصف عدة مرات منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.
وأوضحت القوات الجوية الأوكرانية، أنها اعترضت 9 من بين 10 طائرات أطلقتها روسيا خلال الليل، بالإضافة إلى صاروخ كروز روسي، مضيفة أنه لم يحدث ضرر نتيجة للهجمات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات كييف روسيا حرب روسيا وأوكرانيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الثامنة خلال أشهر.. أنصار الله تسقط مسيرة أمريكية من طراز MQ9

أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن إسقاط طائرة أمريكيو مسيرة من طراز إم كيو 9 خلال قيامها بمهمة عدائية في سماء محافظة مأرب، 

وقال العميد يحيى سريع إن الطائرة الأمريكية التي أسقطتها الجماعة هي الثامنة من هذا النوع.

وأكد سريع أن القوات اليمنية مستمرة، في تأدية واجباتها تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني ودفاعا عن اليمن كما أنها بطور تعزيز وتطوير قدراتها للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني.


بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط الدفاعات الجوية طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء قيامِها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب وتعد هذه الطائرة هي الثامنة من هذا النوع والتي تنجح القوات المسلحة في إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهادالمقدس إسنادًا لغزة. pic.twitter.com/WnNMVYfSNH — العميد يحيى سريع (@army21ye) September 7, 2024

ومطلع آب/ أغسطس الماضي، أعلنت الجماعة أسقطت مسيرة أمريكية من طراز (إم كيو-9) فوق محافظة صعدة بشمال البلاد.

كما أعلن الحوثيون في 30 أيار/ مايو إسقاط مسيرة من الطراز نفسه فوق محافظة مأرب، وفي 21 من الشهر ذاته أسقطوا أخرى فوق محافظة البيضاء.

يذكر أن الطائرة المسيّرة (إم كيو-9)، البالغ تكلفة الواحدة منها 30 مليون دولار، يمكنها التحليق على ارتفاع 50 ألف قدم، وتستطيع الطيران لفترة تصل إلى 24 ساعة قبل أن تضطر للهبوط.

والجمعة أعلنت القيادة المركزية الأمريكية بأن قواتها نجحت خلال 24 ساعة في تدمير مسيرة للحوثيين المدعومين من إيران، إضافة إلى مركبة دعم واحدة في منطقة يمنية تسيطر عليها الجماعة.

وزعم الجيش الأمريكي بأن هذه الأنظمة كانت تُشكل تهديداً واضحاً وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا هوجاء من الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي أسفرت عن استشهاد أكثر من 128 ألف فلسطيني، ناهيك عن الجرحى، وأكثر من 10 آلاف مفقود، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ 12 كانون الثاني/ يناير، يشنّ تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

مقالات مشابهة

  • معدن منصر يسقط من السماء.. ماذا نعلم عن درون التنين بساحة المعركة بين روسيا وأوكرانيا؟
  • قوات صنعاء تسقط طائرة أمريكية مسيّرة من نوع MQ-9 في مأرب
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية في أجواء مأرب
  • الثامنة خلال أشهر.. أنصار الله تسقط مسيرة أمريكية من طراز MQ9
  • روسيا تعلن حالة الطوارئ في مقاطعة فورونيج عقب سقوط مسيرة أوكرانية
  • ‏أوكرانيا: القوات الجوية أسقطت 58 من أصل 67 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • أوكرانيا تسقط 27 مسيّرة.. وموسكو تستهدف تجمعاً عسكرياً في كورسك
  • كاشفا استراتيجية التوغل في كورسك داخل روسيا.. قائد الجيش الأوكراني الجديد يتحدث لـCNN بأول مقابلة تلفزيونية
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”