يمانيون – متابعات
تبذل الجهات المعنية بمحافظة صنعاء جهوداً كبيرة في العديد من المناطق على امتداد المديريات والطرق الرئيسية والتجمعات السكانية، للحد من آثار السيول الناتجة عن هطول الأمطار خلال هذا الموسم.

حيث نفذت الوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة، بدءاً من الأسبوع الماضي أعمال الطوارئ لتصريف مياه الأمطار ورفع المخلفات والأتربة العالقة في الشباك الجانبية في عدد من شوارع مركز المحافظة.

وباتت الوحدة التنفيذية ووحدة الطوارئ والأشغال العامة والطرق وصندوق النظافة والتحسين في حالة من الاستنفار والاستعداد لأي طارئ نتيجة سيول الأمطار في كافة مديريات المحافظة.

وأوضح القائم بأعمال الوحدة التنفيذية المهندس سامي الترابي أن الأعمال الطارئة لهذا العام دشنت في شارع الخمسين من جسر بيت بوس حتى جسر دار سلم، مشيراً إلى أن الأعمال ستستمر حتى نهاية موسم الأمطار .

وبين أن الوحدة تحرص على تنفيذ المشاريع الحالية والمستقبلية وفقا لدراسات واقعية تشترك فيها عدد من الجهات ذات العلاقة في كل من الأشغال والطرق والمساحة الجيولوجية والدفاع المدني والمرور .

وأكد الترابي أهمية تعاون ومشاركة المجتمع في جهود رفع مخلفات السيول ومياه الأمطار ومساعدة المتضررين منها .

وتواصل فرق العمل الميدانية التابعة لصندوق النظافة والتحسين أعمال رفع المخلفات والأتربة وفتح عدد من مصبات مجاري سيول الأمطار في عدد من الشوارع.

وأوضح المدير التنفيذي للصندوق فهد عطية، أن الأعمال تستهدف تنظيف عدد من قنوات تصريف السيول ورفع العشوائيات والمخلفات المسببة لانسدادها في مختلف الشوارع والأحياء الحضرية أثناء هطول الأمطار .

وأفاد بأن العمل متواصل في رفع المخلفات من مجاري السيول من السائلة الممتدة من صافية طامش حارة المسيرة إلى شارع خولان، وتنظيف وكشط الأتربة بعدد من الأنفاق ومداخل السائلة في بيت بوس الممتدة من جولة الشهداء حتى شارع الخمسين.

وبيّن أن الفرق الميدانية ستعمل خلال هذه الفترة على رفع الأتربة وتنظيف الشوارع والجزر الوسطية والأحواض التي امتلأت بالمخلفات الناتجة عن تدفق السيول، داعياً المواطنين إلى عدم رمي المخلفات في السائلة وقنوات ومجاري السيول والشوارع، لما لذلك من مخاطر صحية وبيئية.

بدوره أكد مدير الطوارئ بالمحافظة المهندس أنيس الشامي، استمرار الأعمال الطارئة، لتجنب أضرار سيول الأمطار وتسهيل حركة السير وفك الازدحامات الناتجة عن ركود المياه وحماية الممتلكات العامة والخاصة .

وتستمر فرق العمل الميدانية التابعة لكل من الأشغال والوحدة التنفيذية ووحدة الطوارئ وصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، في أعمال رفع المخلفات والأتربة وفتح عدد من مصبات مجاري سيول الأمطار في عدد من شوارع المحافظة، حتى انتهاء موسم الأمطار .

– سبأ/ علي العاقل

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الوحدة التنفیذیة رفع المخلفات سیول الأمطار عدد من

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة ويحذر من التواجد في مجاري السيول

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وصعدة وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات عمران، صنعاء، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 8.5 ملم في الحديدة-الكدن، 5.8 في إب- السدة، 3.7 في ريمة ـ الجبين، 1.8 في ذمار، 0.8 في حضرموت ـ سيئون، 0.5 في تعز-الحوبان، 0.4ملم في المحويت.

وهطلت أمطار متفاوتة خارج محطات الرصد على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية والمرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار في المنحدرات والطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • سيول جارفة تغمر مدارس ومنازل…ساكنة تغجيجت تنام خارج مساكنها خوفاً من فيضان واد صياد المرعب
  • تيارت: سيول الأمطار تبث الرعب وسط القاطنين بمحاذاة الوديان ببلدية توسنينة
  • سيول وأمطار طوفانية تقطع الطرقات وتحاصر عائلات بأكملها بعدة ولايات
  • غرفة عمليات مواجهة الطوارئ وأضرار السيول تناقش سُبل الحماية من الانهيارات الصخرية والصواعق
  • الأرصاد يجدد تحذيراته لقاطني هذه المحافظات من السيول والصواعق الرعدية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة ويحذر من التواجد في مجاري السيول
  • وضع خطة طوارئ لمواجهة السيول
  • سيول متواصلة في النيجر تقتل المئات وتجبر الآلاف على النزوح
  • الأمم المتحدة: نصف مليون سوداني تضرروا من السيول والأمطار
  • لقاحات جدري القردة تصل الكونغو .. أوروبا تتحرك لمواجهة الطوارئ الصحية