صحيفة الخليج:
2024-09-08@16:04:51 GMT

لجنة التحول الرقمي تبحث أجندة التطوير

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

لجنة التحول الرقمي تبحث أجندة التطوير

دبي: «الخليج»

بحثت اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي، مقترح أجندة التطوير الرقمي الحكومي، التي تهدف إلى تعزيز التكامل والترابط والجاهزية الرقمية، وتطوير السياسات والخدمات والممكنات الرقمية الحكومية، وتمكين الحكومة بالمهارات الرقمية للمستقبل ما يعزز الجاهزية والتفوق الرقمي الحكومي نحو مستقبل رقمي مستدام وأكثر تقدماً.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الدوري للجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي، برئاسة عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، رئيسة اللجنة، والذي تم خلاله تأكيد ضرورة تسريع إجراءات تطبيق وتفعيل إطار التحول الرقمي الحكومي المستدام الذي اعتمده مجلس الوزراء مؤخراً، إضافة إلى تطوير نظام يهدف إلى تحسين كفاءة التواصل بين الجهات الحكومية وتعزيز الأمان والسرعة في تبادل المعلومات. وناقشت اللجنة مقترح سياسة واجهات برمجة التطبيقات أولاً، التي تهدف إلى تسهيل التكامل بين الأنظمة والخدمات الرقمية المختلفة. واستعرضت اللجنة مخرجات خلوة الجاهزية الرقمية لعام 2024، بما في ذلك مخرجات المختبرات الرقمية التي تهدف إلى تقييم وتطوير جاهزية الجهات الحكومية للتحول الرقمي الشامل في ثلاثة مجالات رئيسية تشمل تصفير البيراقراطية الرقمية، وتعزيز مستقبل واجهات برمجة التطبيقات، وتطبيق مبادئ طلب البيانات مرة واحدة من المتعاملين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات الرقمی الحکومی

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يلتقي لجنة فحص سيارات ذوي الهمم

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، لجنة فحص سيارات ذوي الهمم، على هامش زيارتهم للمحافظة لبدء إجراء الترتيبات لتنفيذ المهام المكلفين بها في هذا الشأن، وذلك في إطار خطة الحكومة التي تستهدف حوكمة منظومة إستيراد سيارات ذوي الهمم، والتي تهدف مواجهة أية ممارسات من شأنها تسيئ الإستفادة من هذه الميزة التي تمنحها الدولة لأهالينا من ذوي الهمم.

 

حضر اللقاء: عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التصامن، ومن اللجنة كل من: أحمد مصطفى الصيرفي وزارة التجارة الخارجية والاستثمار، وهاني رشاد مصلحة الجمارك ب وزارة المالية، وأحمد ابراهيم مصلحة الجمارك بوزارة المالية.

 

ومن جانبه أكد محافظ بني سويف، أهمية دور اللجنة التي تأتي ضمن عدد من الإجراءات التي تنفذها الحكومة في مختلف القطاعات والملفات الحيوية، لا سيما التي تشهد دعما من الدولة، وذلك بهدف إيصال الدعم لمستحقيه ومنعا للتلاعب وحفاظا على حق الشعب ومستحقات الدولة، موجها بكافة التسهيلات في حدود الإمكان لتيسير عمل اللجنة الوزارية.

 

وأستعرضت اللجنة بعض تفاصيل أعمالها واختصاصاتها، والتي في مقدمتها: فحص ومراجعة موقف سيارات ذوي الهمم من أبناء بني سويف، من خلال فحص الأوراق والمستندات للتأكد من سلامة الأوراق الخاصة بسيارات المعاقين ووجود السيارة في حوزة صاحبها، مؤكدين أنه تلاحظ من المراجعات الميدانية في عدد من المحافظات أن معظم المستفيدين من هذه السيارات مواطنون من غير ذوي الهمم، بل أن بعض المواطنين من ذوي الهمم الذين تم الحصول على سيارات بأسمائهم، لا يعلمون عنها أي شيء ولا يستخدمونها.

 

وأشار مسؤولو اللجنة أنه يجري مناقشة واستعراض عدد من المقترحات التي تتعلق بمجموعة من الإجراءات الخاصة بحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، وكذا التعديل التشريعي المقترح، وذلك بما يسهم في إتمام الربط بين مختلف الجهات المعنية تحقيقًا لوصول الحق لمستحقيه.

مقالات مشابهة

  • الري تبحث تعزيز التعاون مع فرنسا بمجال تكنولوجيا المياه و التحول الرقمي
  • الشلوي: لم تصرف أي قيمة من ميزانية إعمار درنة التي تقدر بـ15 مليارا
  • “العليا للبيانات” تستعرض مشروع توأم عجمان الرقمي والسياسة العامة للبيانات بالإمارة
  • جامعة صحار تسلط الضوء على "التحول الرقمي ومهارات القرن الـ21"
  • محافظ بني سويف يلتقي لجنة فحص سيارات ذوي الهمم
  • لجنة الطوارئ الحكومية تتحرّك نحو الدول المانحة
  • وزيرة التخطيط تلتقي أعضاء لجنة تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي
  • المشاط تلتقي وفد لجنة التحكيم الإماراتي لمناقشة مخرجات عملية تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي
  • طيف سامي في كردستان غدا.. هذه هي الملفات التي ستناقشها
  • ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها