أعلن خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إطلاق تطبيق إلكترونى باسم "نقابتى"، يهدف للتيسير على أصحاب المعاشات، وتعريفهم بمواعيد صرف الدفعات، ويعرض الخدمات النقابية وطريقة الحصول عليها.

جاء ذلك خلال اجتماع خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، مع هيئات مكاتب النقابات الفرعية واللجان النقابية بمحافظتى الجيزة والقليوبية، بهدف تنسيق جهود النقابة العامة مع الفرعيات فى جميع المحافظات لتيسير الخدمات المقدمة للمعلمين، والتأكيد على مسئولي الفرعيات ضرورة الوصول إلى قواعد المعلمين في جميع أنحاء الجمهورية، وتعريفهم بالخدمات المستحدثة بما يحقق أقصى استفادة لهم.

وأوضح "الزناتى" أن التطبيق الجديد "نقابتي" يسمح لمسئولي الفرعيات بمتابعة مسار إنهاء أوراق أى طلب للمعلمين من النقابات الفرعية أو اللجان النقابية خاصة أصحاب المعاشات حرصاً على سرعة تقديم الخدمات.

وأكد خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن النقابة تبذل جهود كبيرة للإلتزام بمسئولياتها تجاه أعضائها من المعلمين، خاصة صرف المعاشات وامتيازات صندوق الزمالة، فى ظل تراجع كبير للموارد، نتيجة خروج عدد كبير من المعلمين للمعاشات يتراوح بين ٤ إلى ٦ آلاف معلم شهرياً، وبالتالى توقف دفع الاشتراكات الشهرية لهم، وقيمتها ٤ جنيهات ونصف فقط، وهو مبلغ قليل جداً يتطلب تعديل لقانون النقابة لزيادة الموارد ، وهو ماطالبنا به مجلس النواب وسجلنا مطلبنا خلال المشاركة فى اجتماعات الحوار الوطني المنعقد جلساته خلال الفترة الحالية .

وعرض نقيب المعلمين خلال الاجتماع مع هيئات مكاتب النقابات الفرعية واللجان النقابية للمعلمين بالجيزة والقليوبية، جهود النقابة العامة لإقرار زيادة مكافأة الخروج للمعاش من صندوق زمالة المعلمين إلى ٣٧ ألف جنيه بداية العام الحالي، وحرص النقابة على زيادة المبلغ كل عام ، بجانب الخدمات المستحدثة والقرض الحسن.

وطالب الزناتى خلال الاجتماع، جميع مسئولى الفرعيات واللجان النقابية، متابعة الخدمات النقابية التى تقدم للمعلمين، وخاصة تعريف المعلمين بأهمية المشاركة فى الدورات التدريبية التي تعقدها نقابة المهن التعليمية بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية للتدريب، حول استراتيجيات الأمن القومي وصناعة القرار وفن إدارة الأزمات والتفاوض والتطور التكنولوجي وتأثيره على الأمن القومي، والمشاركة بفاعلية في بناء الوطن ورفعته مما يسهم في نجاح المنظومة التعليمية في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الاهتمام ببناء الإنسان المصرى وزيادة وعيه بالقضايا الوطنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أصحاب المعاشات النقابات الفرعية نقیب المعلمین

إقرأ أيضاً:

فرض عقوباتٍ وإيقاف تراخيص 9 مكاتب لمخالفة لائحة العمالة المنزلية

الرياض

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تطبيق عقوبات بحق 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية.

و تضمنت المخالفات تقديم خدمات العمالة المنزلية لديهم لطرف ثالث أو السماح للعمالة المنزلية بالعمل لحسابهم الخاص، وكذلك تكليفهم بأعمال لم يتم الاتفاق عليها مسبقاً، وقد نتج عن هذه المخالفات إيقاع غرامات مالية وحرمان المخالفين من حق الاستقدام.

وأصدرت الوزارة قرارات بإيقاف تراخيص تسعة مكاتب استقدام بسبب عدم التزامهم بقواعد ممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، بما في ذلك عدم الالتزام بالإيفاء برد المبالغ المالية للعملاء وعدم حل الشكاوى الخاصة بأصحاب العمل المتعاملين مع هذه المكاتب.

وأفادت الوزارة، أن هذه الإجراءات جاءت ضمن جهود الرقابة المستمرة والمتابعة على قطاع الاستقدام، للتأكد من تطبيق الأنظمة والقواعد المنظمة لممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، وتطوير القطاع عبر “منصة مُساند”.

وأشارت إلى أن الجهود مستمرة في مواصلة تطوير قطاع الاستقدام وتوفير خدمات متعددة ونوعية لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد ورفع جودة الخدمات المقدمة والاستمرار في تطوير آلية معالجة الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف العلاقة التعاقدية, داعية الجميع إلى الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بقطاع الاستقدام من خلال الاتصال على رقم (920002866)، أو عبر تطبيق مساند المتوفر عبر أجهزة الهواتف الذكية.

مقالات مشابهة

  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • إيقاف تراخيص مكاتب استقدام مخالفة
  • إطلاق بوابة موحدة لتمكين المغاربة من الولوج إلى جميع الخدمات الرقمية
  • أبرز الملفات على أجندة التضامن الاجتماعي تنتظر الوزيرة الجديدة (تقرير)
  • فرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام
  • "الموارد البشرية" فرض عقوبات على 23 صاحب عمل لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • فرض عقوباتٍ وإيقاف تراخيص 9 مكاتب لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الموارد البشرية”: معاقبة 23 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية
  • المهن التعليمية: وفاة مراقبين بالثانوية العامة فى أسيوط والدقهلية بأزمة قلبية
  • الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية