منذ ما يقارب 200 عام مضت، جرى إنشاء حديقة ضخمة جداً في العاصمة الجزائرية "الجزائر"، قد تكون الأكبر مساحة في قارة أفريقيا، لتكون مكاناً للتجارب العلمية، ومختبراً للبحوث الزراعية، قبل أن تُنقَل النباتات والأشجار لتسويقها في القارة الأوروبية.
تقع حديقة "الحامة" قبالة خليج العاصمة الجزائر، على مساحة 32 هكتاراً، يطلق عليها "رئة العاصمة"، كونها تتمتع بمناخ مختلف عن بقية أنحاء المدينة، ففي حين تصل درجات الحرارة في العاصمة الجزائر شتاءً إلى ما يقارب 6 درجات مئوية، وفي الصيف 38 درجة، لا تنخفض درجة الحرارة في الحديقة شتاءً عن 15 درجة، ولا تتعدى 25 درجة صيفاً.


أخبار متعلقة بترومين فوتون تطلق TUNLAND V بنظام طاقة هجين في السعوديةصور| من السباكة والنجارة إلى الإبداع بصناعة المجسمات داخل الزجاجوتضم الحديقة الضخمة أكثر من 2500 نوع من النباتات والأسماك والأشجار النادرة، وأخرى معمرة يفوق عمرها مئات السنين، ويسهم في تلطيف جوها عدد كبير من الأحواض المائية الجميلة والمنتشرة بين أشجارها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حديقة "الحامة" قبالة خليج العاصمة الجزائر- واس أشجار الكافور والخيزرانالحديقة بها العديد من الأنواع النباتية، منها شجرة ورد معمرة يبلغ ارتفاعها 30 متراً، ويصل عمرها لـ 100 عام تقريباً، إضافة إلى أشجار نخيل من أنواع "البلميط" و"البيلسان" التي قد يصل ارتفاعها إلى 40 متراً، وكذلك أشجار الكافور والخيزران، وشجرة "الجنكة" وأشجار الكزبرة، وشجرة "الدارسينا" التي تعرف أيضاً بأشجار التنين، وتشكل ممراً مظللاً لتشابك أغصانها المورقة، إضافة إلى أشجار الشنار الاستوائية.
ونظراً لثرائها النباتي والحيواني، باتت الحديقة متحفاً للفنون الجميلة، ومن أهم الوجهات السياحية للعائلات لقضاء أوقات ممتعة، إذ يجمع كل من زارها على أنها متحف طبيعي يمتد على شكل مدرج نباتي جميل.
ولهذه الحديقة تاريخ سينمائي، إذ جذبت نوعية الأشجار المغروسة فيها، اهتمام عشاق السينما منذ ثلاثينيات القرن الماضي، فقد جرى تصوير إحدى نسخ فيلم "طرزان" الشهير فيها، الذي عُرض في سنة 1932.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الجزائر الجزائر حديقة الحامة درجات الحرارة العاصمة الجزائر

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد: زخات رعدية متواصلة بعدد من الجهات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بتمركز سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلس، وبالجنوب الشرقي وكذا بالهضاب العليا الشرقية.

وستكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة خلال الصباح بالسهول الشمالية، والريف الغربي مع نزول زخات محليا.

ويتوقع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، والسواحل الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 12 و 18 درجة بمرتفعات الأطلس، والهضاب العليا، وما بين 22 و 27 درجة بسهول تادلة، وشرق الأقاليم الصحراوية، فيما ستكون ما بين 16 و 22 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

وستكون درجات الحرارة خلال النهار في انخفاض شمال ووسط البلاد، وفي ارتفاع بباقي الجهات الأخرى.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وبالبوغاز، وقليل الهيجان شمال الجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • كأنّه فرن.. وادي الموت في أمريكا يشهد أحر صيف على الإطلاق
  • أمطار وإنخفاض في درجات الحرارة غدا
  • الأمطار قد تتساقط... كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • طقس الأحد: زخات رعدية متواصلة بعدد من الجهات
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة
  • تراجع في درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة