عقدت الكتلة البرلمانية لمحافظة بورسعيد اجتماعا مع صندوق التمويل العقاري بحضور عادل اللمعي، وحسن عمار، وأحمد فرغلي، والرئيس التنفيذي لصندوق التمويل العقاري، الدكتورة مي عبد الحميد، ونائبها عبد الله رشدي، وذلك قبيل اجتماع سيتم عقده خلال أيام قليلة مع اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، لإيجاد آلية لحلول تلك المشاكل.

وعرض نواب بورسعيد، مشروع الإسكان التعاوني وموعد وتفاصيل كراسة الشروط للإسكان الاجتماعي بالحي الإماراتي والخاصة بمستحقي الإسكان التعاوني، على أن يتم تسليم الأرض خلال الفترة القليلة القادمة. كما تم مناقشة مشروع الإسكان الاجتماعي "الكراسة الزرقاء" وأسباب تأخير تخصيص مشروع الإسكان الاجتماعي الكراسة الزرقاء 2016 جنوب بورسعيد، وتم الاتفاق على تخصيص 10 عمارات خلال شهر أغسطس على أن يتم استمرار التخصيص في باقي المشروع بالتتابع، وسيتم مناقشة جميع المشاكل المتعلقة بالمرافق خلال اجتماع محافظ بورسعيد خلال الأيام القليلة القادمة.

كما سيتم مناقشة تأخير الاستعلام، والتأكيد على إيجاد آلية لاستعجال الاستعلام، ومناقشة مشكلة الاستعلام الأمني وتوقف بنك مصر عن التعاقد مع المستحقين منذ 5 أشهر، وذلك بحضور المحافظ والنواب، والمدير التنفيذي لصندوق التمويل العقاري ورئيس الجهاز الوطني لتنمية سيناء، ورئيس جهاز مدينة شرق بورسعيد، لسرعة تذليل كافة العقبات والمشكلات والانتهاء من المرافق وتسهيل المواصلات وسرعة التسليم خلال هذا العام، لحل مشاكل شرق بورسعيد.

وبالنسبة لمشروع الإسكان الاجتماعي 2013 تم مناقشة مشكلة البديل المستفيد والتي تم البدء في حلها، وسيتم الانتهاء منها هذا العام. وسيتم تقديم مذكرة لمحاولة إيجاد حل لمشكلة صغار السن، وسيتم عقد اجتماع خلال الفترة القادمة مع صندوق التمويل العقاري وجهاز التعمير لإيجاد حل، وبنك الإسكان والتعمير.

كما تؤكد الكتلة البرلمانية لمحافظة بورسعيد على أنه سيتم عقد اجتماع خلال شهر أغسطس بين النواب، ومحافظ بورسعيد ووزير الإسكان، لتذليل أي عقبات أو مشكلات من التي تم عرضها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الإسكان محافظة بورسعيد شرق بورسعيد الإسكان الاجتماعى الإسکان الاجتماعی التمویل العقاری تم مناقشة

إقرأ أيضاً:

جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو

شارك اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، اليوم السبت، طلاب جامعة بورسعيد الأهلية الاحتفال ببدء الدراسة، وذلك بعد تكليف الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ بمنصب رئيس الجامعة، والتي تتواجد في منطقة شمال سيناء بمدينة بورسعيد الجديدة، قبل أن يصدر قرار بضم المنطقة اداريا لولاية محافظة بورسعيد.

والتقي محافظ بورسعيد والدكتور عاطف علم الدين بشيوخ القبائل بسيناء، والذين أكدوا علي أن هذه الارض غالية عليهم لأنها مروية بدماء الشهداء الابرار في الحروب والارهاب، مؤكدين علي سعادتهم في بداية التنمية والتعمير، واشاروا أن تواجد الاف الطلاب يحدث تغيير كبير بالمنطقة، ويجعل من القطعة الغالية علي قلوبهم طريقا للتنمية والتعمير والابتكار والتميز.

وأكد الدكتور عاطف علم الدين الذي تولي مسئولية رئاسة الجامعة قبل أشهر، أن هناك جهودا كبيرة تجري للجاهزية للعام الجديد، مشيرا أن الجامعة سوف تكون منارة للعلم، وسوف يتخرج منها اجيال مؤهلة لسوق العمل، كما إنه ا تهدف لبناء طالب مبتكر، وعلق: انفاق قناة السويس سهلت وصول الطلاب والجامعة تضم أحدث الامكانيات، مشيرا أنها طريقا للطلاب الذين ينقص درجاتهم عن التنسيق درجات صغيرة، وتحقق احلام الطلاب.

ومن جانبه أكد اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، على أن جميع الطلبات والامكانيات التي تحتاج اليها الجامعة سوف يتم تنفذها فورا، وان افتتاح الجامعة وحضور الطلاب بداية لتنمية حقيقية لسيناء، كما أنها خطوة نحو تعمير مدينة بورسعيد الجديدة، مؤكدا علي سعادته بتعاون شيوخ وقبائل سيناء.

وتستهدف ادارة الجامعة الأهلية أنها سوف تكون جامعة ذكية توفر للطلاب الانترنت ونظم المعلومات، وهي جامعة من الجيل الرابع التي تهتم ببناء الانسان.

مقالات مشابهة

  • “الصندوق العقاري” مكّن 813 ألف مستفيد من تملك السكن حتى أغسطس 2024
  • «الإسكان الاجتماعي»: تنفيذ 690 ألف شقة.. ونسعى لجعل «الضبطية القاضية» إلكترونية
  • رئيس الكتلة البرلمانية لحزب قوة يهودية يقتحم المسجد الأقصى
  • رئيس الكتلة البرلمانية لحزب "قوة يهودية" يقتحم المسجد الأقصى
  • رئيس الكتلة البرلمانية لحزب (قوة يهودية) الذي يتزعمه بن غفير يقتحم المسجد الأقصى
  • الصندوق العقاري يعلن عن وظائف شاغرة
  • موعد اجتماع "تشريعية النواب" لاستكمال مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو
  • بشرى لمحدودي الدخل.. موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • محافظ بورسعيد يستعرض مستجدات العمل في مشروعات الإسكان الاجتماعي و التعاوني