صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@16:04:16 GMT

مساعدات عسكرية أميركية جديدة لأوكرانيا

تاريخ النشر: 30th, July 2024 GMT

أعلنت الولايات المتحدة، الاثنين، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تقدر قيمتها بنحو 1,7 مليار دولار أميركي تتضمن ذخائر دفاع جوي وقذائف مدفعية تقول قوات كييف إنها في أمس الحاجة إليها.
وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، في بيان، إن الحزمة تتضمن معدات بقيمة 200 مليون دولار ستسحب من مخزونات الجيش الأميركي الحالية وستصل إلى الميدان بسرعة، وأخرى بنحو 1,5 مليار دولار ستطلب من شركات الأسلحة ويستغرق وصولها وقتا أطول.


ستوفر المساعدة لأوكرانيا عدة أنواع من ذخائر الدفاع الجوي للحماية من الضربات الجوية، وقذائف المدفعية، وذخيرة لقاذفات الصواريخ الدقيقة من طراز "هيمارس"، وأنواع متعددة من الأسلحة المضادة للدبابات، من بين قدرات أخرى.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، إنه "ممتن للغاية" لنظيره الأميركي جو بايدن والكونغرس والشعب الأميركي على المساعدة.
زار زيلينسكي، الاثنين، القوات الخاصة في منطقة خاركيف الحدودية، حيث شنت القوات الروسية هجوما بريا مفاجئا في مايو الماضي.
وقال الزعيم الأوكراني إنه "شهد هناك بنفسه كيف أن مثل هذه المساعدة المستمرة تسمح لنا بإنقاذ الأرواح وحماية الناس".
الولايات المتحدة داعم عسكري رئيسي لأوكرانيا، فقد تعهدت بتقديم أكثر من 55 مليار دولار أميركي من الأسلحة والذخائر وغيرها من المساعدات العسكرية منذ أن بدأت الأزمة الحالية في فبراير 2022.

أخبار ذات صلة القوات الروسية تتقدم نحو مدينة أوكرانية استراتيجية 100 يوم هل تكفي هاريس للمنافسة على رئاسة أميركا؟ المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أميركا مساعدات عسكرية أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أستراليا تقدم مساعدات إنسانية لمواجهة آثار الفيضانات في بنغلاديش

المناطق_متابعات

أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ في بيان صادر عن مكتبها أن الحكومة الأسترالية ستقدم أكثر من 1.8 مليون دولار أسترالي كمساعدات إنسانية لمواجهة آثار الفيضانات الأخيرة في بنغلاديش.

وقال البيان “لقد تأثر ما يقرب من 6 ملايين شخص بالفيضانات، ودُمرت سبل العيش حيث غمرت مياه الفيضانات الحقول الزراعية وبرك الأسماك. تعطلت الخدمات الأساسية بما في ذلك شبكات الاتصالات والنقل، مما يشكل تحديًا إضافيًا لجهود الاستجابة. لقد نزح أكثر من نصف مليون شخص وهم يعيشون الآن في مراكز إخلاء الفيضانات، حيث أدى الاكتظاظ إلى زيادة المخاوف المتعلقة بالحماية، وخاصة بالنسبة للنساء والفتيات”.

أخبار قد تهمك أستراليا تخصص 400 مليون دولار على مدى خمس سنوات لدعم مبادرة شرطة المحيط الهادئ 28 أغسطس 2024 - 6:47 صباحًا أستراليا تُسجل رقماً قياسيّاً لدرجات الحرارة بعد تجاوزها 40 في فصل الشتاء 27 أغسطس 2024 - 6:49 صباحًا

وأضاف البيان “بالإضافة إلى هذه الاعلان ، ترحب أستراليا بالإفراج عن 17.7 مليون دولار أمريكي من صندوق الأمم المتحدة المركزي للاستجابة لحالات الطوارئ (CERF) للاستجابة للأزمات في بنغلاديش في عام 2024م”.

مقالات مشابهة

  • مليوني تؤكد دعم إيطاليا الثابت لأوكرانيا
  • تحديث بيانات مساعدات برنامج الأغذية العالمي (WFP)
  • واشنطن بوست: خبراء يحذرون من أن خطط ترامب قد ترفع الدين العام الأميركي
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • هل نجحت الولايات المتحدة في تغيير سلوك السعودية عبر ورقة التسليح؟
  • فرنسا تستخدم عائدات الأصول الروسية لتمويل الدعم العسكري لأوكرانيا
  • مقتل أميركية برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة  
  • أوستن: بايدن سيعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 250 مليون دولار
  • زيلينسكي يلتقي بقادة عسكريين في ألمانيا وواشنطن تعلن عن مساعدات إضافية لأوكرانيا
  • أستراليا تقدم مساعدات إنسانية لمواجهة آثار الفيضانات في بنغلاديش