كتب- حسن مرسي:

أعلن الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، عن مبادرة مشتركة بين نقابات الزراعيين والمعلمين وجهاز تنمية المشروعات الوطنية لتقديم الدعم المالي والتدريب اللازم للشباب الراغبين في إنشاء مشاريع زراعية وإنتاجية صغيرة ومتناهية الصغر في المناطق الريفية.

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي"، على قناة صدى البلد، أكد الدكتور خليفة أن هذه المبادرة تأتي في إطار توجه الدولة المصرية بالاهتمام بالزراعة وتطوير القطاع الزراعي بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي ورفع مستوى معيشة المزارعين والفلاحين.

وأضاف أن نقابة الزراعيين تعمل على تذليل أية عقبات تعترض سبيل حصول الشباب على التمويل اللازم لإقامة مشروعاتهم، وتسعى لتسهيل الإجراءات وتوفير التدريب والدعم اللوجستي لنجاح تلك المشاريع.

الدكتور سيد خليفة أوضح أن جهاز تنمية المشروعات يقوم بتقديم قروض ميسرة للشباب تبدأ من 20 ألف جنيه مصري وتصل إلى 40 ألف جنيه، مع توفير برامج تدريبية فنية ومتخصصة لمساعدة الشباب في تأسيس وإدارة مشاريعهم بطريقة ناجحة باحترافية.

وأشار خليفة إلى أن المشاريع التي يدعمها الجهاز تشمل عدة مجالات منها الزراعة والإنتاج الحيواني والعسل وتربية النحل وغيرها من المشاريع الزراعية الصغيرة والمتوسطة، ويتم منح التمويل بعد عمل دراسات الجدوى اللازمة وتقديم الدعم الفني والتدريب لضمان نجاح المشروع واستمراريته.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان سيد خليفة نقيب الزراعيين تمويل المشروعات الصغيرة

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة: تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، النائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، ووفد المؤسسة المرافق له، لبحث آخر مستجدات النسخة الثانية من برنامج قادة المناخ، كأحد آليات رفع الوعي والتدريب للشباب في ملف تغير المناخ. 

واستمعت وزيرة البيئة لعرض حول إنجازات برنامج قادة المناخ في نسخته الأولى في 2022 قبل انطلاق مؤتمر المناخ COP27، بمدبنة شرم الشيخ ليكون منصة تدعم الشباب المهتمين بالعمل في قضية المناخ.

تقدم 500 مشروع لبرنامج قادة المناخ 

وأعربت الوزيرة عن فخرها بحرص الشباب المصرى على المشاركة في العمل المناخي، والذي وضح من خلال تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ، بواقع 35 ألف شاب وفتاة مستفيد بشكل مباشر وغير مباشر، مؤكدة حرص وزارة البيئة على دعم مشاركة الشباب لبناء جيل جديد قادر على فهم المفاهيم البيئية بشكل صحيح ومواجهة التحديات البيئية.

وأشادت وزيرة البيئة بالبرنامج، والذي يدعم جهود رفع الوعي بقضية تغير المناخ، ورحبت بالتعاون من خلال الدعم الفني والخبراء من الوزارة لتقديم المعلومات المحدثة والصحيحة للشباب المشارك، والتفرقة بين موضوعات المناخ والاقتصاد الأخضر والاستدامة، حيث يوجد خلط كبير في تلك المفاهيم لدى فئات مختلفة من المجتمع، وخاصة مفهوم الاستدامة والذي يعني ترشيد وكفاءة استخدام الموارد الطبيعية.

وأشارت  إلى ضرورة اختيار الرسائل الصحيحة والمناسبة والأولويات والاوضاع الوطنية، التي يتم بثها للشباب، خاصة في مجال مهم مثل تغير المناخ والتنمية، ليكون الشباب على دراية ووعى بكافة الحقائق التي تساعدهم على تكوين رؤى صحيحة وغير مغلوطة.

تعزيز المهارات الشخصية للشباب

وأكد رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة النائب أحمد فتحي، أهمية دعم وتشجيع الشباب المصري المبتكر من خلال تعزيز المهارات الشخصية والخبرات المهنية والتقنية جنباً الي جنب مع زيادة الحوار المجتمعي وحملات التوعية داخل مختلف المحافظات، حيث يمكّنهم البرنامج من إخراج مشروعات مؤثرة في مجال المناخ على أرض الواقع ويتم تعزيز تأثير البرنامج بشكل أكبر من خلال الشراكات مع الهيئات الحكومية والشركات الخاصة والمنظمات غير الحكومية والمتخصصين الأفراد.

 

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاق بطولتي الجمهورية الـ12 للرجال والـ4 للشباب للوشوو كونغ فو
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • نقيب المأذونين في مصر يكشف عن سبب 90% من حالات الطلاق
  • وزيرة البيئة: تقدم أكثر من 500 مشروع للنسخة الثانية من برنامج قادة المناخ
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ
  • «طرق دبي» تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة
  • منتخب مصر للشباب يحقق تعادلا مثيرا 4-4 مع الفريق الأول بنادي الصليبخات الكويتي
  • وزير العمل يتفقد اختبارات فرص عمل البوسنة والهرسك (صور)
  • نقيب المأذونين يكشف سبب 90% من حالات الطلاق في مصر
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"