قال مسؤولون في مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، إن توماس ماثيو كروكس مطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب استخدم أسماء مستعارة وحسابات بريد إلكتروني مشفرة مقرها في الخارج، لشراء مكونات الأسلحة النارية والمواد الكيميائية ومكونات المتفجرات الأخرى عبر الإنترنت.

وقال كيفين روجيك وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيتسبرغ للصحفيين اليوم الاثنين: "ابتداء من ربيع عام 2023، أجرى الشخص المعني أكثر من 25 عملية شراء مختلفة متعلقة بالأسلحة النارية من بائع أسلحة نارية عبر الإنترنت باستخدام اسم مستعار".

أخبار متعلقة روسيا.. إصابة 100 شخص في حادث اصطدام قطار بشاحنةأثناء الأولمبياد.. توقعات بارتفاع درجات الحرارة في باريسشراء مواد كيماوية

وأضاف روجيك أنه بالإضافة إلى ذلك، أجرى مطلق النار "6 عمليات شراء مرتبطة بمواد كيميائية أولية عبر الإنترنت تستخدم في تصنيع المواد المتفجرة، التي عُثر عليها في سيارة الشخص المعني ومنزله" في النصف الأول من عام 2024.

وأردف: "ومرة أخرى، استخدم أسماء مستعارة لتلك المشتريات".

معلومات جديدة.. كيف أصيب #ترامب في أذنه خلال محاولة الاغتيال؟#اليوم | #أمريكاhttps://t.co/B0wCg8J6ry pic.twitter.com/xJbvFIkpbA— صحيفة اليوم (@alyaum) July 27, 2024رسائل البريد الإلكتروني

وقال بوبي ويلز، مساعد مدير قسم مكافحة الإرهاب في مقر مكتب التحقيقات الفيدرالي في العاصمة الأمريكية واشنطن للمراسلين، إن المكتب واجه في البداية صعوبة في الوصول إلى الحسابات بسبب تشفيرها.

وأوضح ويلز أنه "منذ وصولهم إلى الحسابات، اكتشف المحققون أن مطلق النار كان يستخدم رسائل البريد الإلكتروني في الأساس لإجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت".

وأضاف: "حددنا أيضًا بعض الحسابات الإضافية ومعلومات التعريف، بما في ذلك الأسماء المستعارة التي كان يستخدمها على هذه المنصات المشفرة".

وركز المحققون الفيدراليون جهودهم للكشف عن دوافع القاتل المحتمل البالغ من العمر 20 عامًا، والذي أطلق النار على ترامب.

وقال كيفن روجيك إن مطلق النار، توماس ماثيو كروكس، كان "ذكيًا للغاية"، ولديه اهتمام متزايد بإطلاق النار.

جهاز الخدمة السرية يعترف بفشله في واقعة #ترامب.. هل تستقيل رئيسته؟
للتفاصيل | https://t.co/JQgyjBjTXf#اليوم pic.twitter.com/KICO89ARud— صحيفة اليوم (@alyaum) July 22, 2024المسافة بين أوزوالد وكينيدي

وبينما كشف المسؤولون بالفعل أن كروكس بحث عن "المسافة بين أوزوالد وكينيدي" (في إشارة إلى حادث اغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق، جون كيندي)، قبل إطلاق النار، وقال روجيك إنه أجرى أيضًا عمليات بحث تتعلق بـ"محطات الطاقة، وأحداث إطلاق النار الجماعي، ومعلومات عن الأجهزة المتفجرة، ومحاولة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي في وقت سابق من هذا العام".

وقال روجيك: دائرته الاجتماعية الأساسية "يبدو أنها تقتصر على عائلته المباشرة، ونعتقد أنه كان لديه عدد قليل من الأصدقاء والمعارف طول حياته".

وأضاف: "في حين لم يحدد تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي الدافع بعد، نعتقد أن كروكس بذل جهودًا كبيرة لإخفاء أنشطته، بالإضافة إلى ذلك نعتقد أن أفعاله تظهر أيضًا تخطيطًا دقيقًا قبل التجمع الانتخابي".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام الولايات المتحدة الأمريكية مكتب التحقيقات الفيدرالي مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي توماس ماثيو كروكس دونالد ترامب محاولة اغتيال دونالد ترامب مکتب التحقیقات الفیدرالی عبر الإنترنت مطلق النار

إقرأ أيضاً:

ترامب يستهزيء بهاريس بعد تصريحات لبوتين حول دعمها في الانتخابات

أثارت التصريحات الساخرة للرئيس فلاديمير بوتين، بشأنه دعمه كامالا هاريس لرئاسة أمريكا، استهزاء المرشح الجمهوري للرئاسة ‏الأمريكية، دونالد ترامب.‏

وقال بوتين، خلال كلمة ألقاها في الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك الروسية، الأسبوع الماضي، إن "روسيا ‏ستدعم المرشحة الرئاسية الديمقراطية الأمريكية، كامالا هاريس، كما أوصى الرئيس جو بايدن لناخبيه".‏

وأضاف بوتين: "هاريس لديها ضحكة معدية للغاية ملفتة للنظر، ما يعني أنها في حالة جيدة".‏



وعلق ترامب على تصريحات الرئيس الروسي، خلال لقاء انتخابي في ويسكونسن: "أعرف بوتين، كنت أعرفه جيدا.. في اليوم ‏الأخير أيد كامالا.. لقد شعرت بالإهانة الشديدة من ذلك... أعتقد أنه تم ذلك ربما بابتسامة".‏

وقال المرشح الجمهوري: "ما هو سبب دعم رئيس الدولة الروسية لهاريس.. بوتين لاعب شطرنج".‏

وتطرق ترامب إلى الحرب في أوكرانيا، وقال إنه كان واثقا من أن ذلك لم يكن ليحدث خلال حكمه، وهي تصريحات أطلقها مرارا ‏ليصف حقبة بايدن بأنه فاشلة وخلقت الحروب في العالم.‏

وعلق دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين الجمعة، على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعم كاملا هاريس المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات على حساب دونالد ترامب.

وحول ما إن كان الدعم الذي أبداه بوتين حقيقيا أم مجرد مزحة، قال بيسكوف؛ إنه "أمر يتعين على الناس أن يخمنوه بأنفسهم".

ولدى سؤاله عما إذا كان بوتين جادا، أجاب بيسكوف: "عندما يسأل عن الشؤون الدولية، يعلق عليها. أما بالنسبة لهذه النبرة، على الأشخاص المهتمين في الخارج محاولة تفسير ذلك".



وقال البيت الأبيض الخميس؛ إن بوتين يتعين عليه أن يتوقف عن التعليق على الانتخابات.

وصرح الناطق باسم مجلس الأمن القومي، جون كيربي، لصحفيين قائلا: "الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة، هم الشعب الأمريكي، ونحن سنكون ممتنين جدا لو توقف السيد بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".

وقال بيسكوف؛ إن أولوية بوتين هي رفاهية روسيا، وإن "الشؤون الأمريكية لا يمكن أن تكون، وليست، مبعث قلق لتوضع على رأس جدول أعمال الرئيس".

مقالات مشابهة

  • ترامب يستهزئ بهاريس بعد تصريحات لبوتين حول دعمها في الانتخابات
  • ترامب يستهزيء بهاريس بعد تصريحات لبوتين حول دعمها في الانتخابات
  • معلومات جديدة عن عصابة زوق مصبح... ماذا في التفاصيل؟
  • بطولة..حماس تشيد "بالنشمي"مطلق النار على الحدود مع الأردن
  • تطورات خطيرة في 3 حوادث خلال 48 ساعة.. 7 مصابين خلال إطلاق نار في أمريما
  • استقرار أسعار الذهب اليوم بعد اضطرابات سابقة بسبب قرارات البنك المركزي
  • منشورات تشكك بالهوية الجنسية للمتهمين في إطلاق النار على المدارس الأميركية
  • مطلق النار في مدرسة بجورجيا.. تساؤلات بشأن تحقيقات سابقة
  • مطلق النار في مدرسة بجورجيا.. تحقيقات سابقة لواقعة كان من الممكن تفاديها
  • محامي الطفل المغتصب في عدن يكشف تفاصيل جديدة عن القضية ويشكو من عرقلة سير التحقيقات