كتب- مصطفى صلاح:

تفقد أشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، نطاق حي المقطم، لمتابعة الجهود الجارية والتي اثمرت عن إنجاز عدد من أسواق النصف جملة في إطار حرص الدولة على ضبط وتنظيم الأسواق والأسعار والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

تخلل الجولة زيارة مناطق الأسواق الرئيسية الجديدة التي نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومنها أسواق عمار بن ياسر وسوق المقطم بمحور عبدالمجيد محمود طبقًا للتوجيهات الرئاسية المستمرة بالارتقاء بمستوى الخدمات وإقامة الأسواق الحضارية المخطط لها.

شملت جولة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، زيارة سوق عمار بن ياسر والذي يقع على مساحة ٩ أفدنة والذي سيكون الحل الأمثل للقضاء على الإزدحام بالمنطقة ليتكون من السوق التجارية ومنطقة النادي الاجتماعي كمتنفس لسكان المقطم، يمارسون خلاله الأنشطة التجارية، ويتضمن ١٥١ محلا تجاريًا بأنشطة مختلفة ومبنى إدارة السوق والكافيتريا، بالإضافة لساحات انتظار في محيط السوق لتخفيف التكدس المروري في محيط السوق خاصة شارع عمار بن ياسر.

كما واصل الجولة الميدانية التفقدية لتشمل زيارة مجمع أسواق المقطم، والذي يقع على محور المستشار عبدالمجيد محمود الرابط بين شارع ٩ وصلاح سالم، بمساحة ٦.٨ فدان ويتضمن مبنى وناديا اجتماعيا ومحلات لبيع مختلف الأنشطة ومنشآت خدمية.

وأكد نائب محافظ القاهرة، أن إقامة الأسواق الحضارية واحدًا من أهم المشروعات القومية، التي تعمل عليها الدولة جاهدة للتصدي لظاهرة الباعه الجائلين واستعادة المشهد الحضاري للقاهرة وذلك في إطار ضمان حياة كريمة للمواطن ورفع جودة وكفاءة الخدمات، بالإضافة للتحول لأسواق متكاملة تزيد من العائد الاقتصادي والاستثمار وتعظيم الموارد.

وأضاف أن الأسواق الحضارية التي تم إقامتها بنطاق حي المقطم نجاحًا كبيرًا حيث تساهم في تحقيق القضاء على العديد من الأسواق العشوائية التي كانت تعاني من مشكلات عديدة، مثل النظافة والتنظيم والصحة والسلامة إلى جانب تحسين مستوى المعيشة للمواطنين وتوفير أماكن لشراء السلع والمنتجات بأسعار مناسبة تساعد على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

تأتي الجولة في إطار الحرص على ضبط وتنظيم الأسواق والأسعار والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وذلك بحضور العميد أحمد أبو بكر رئيس حي المقطم والعميد طارق اليمني وعدد من التنفيذين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المقطم أشرف منصور الأسواق الحضارية نائب محافظ القاهرة الأسواق الحضاریة

إقرأ أيضاً:

النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل

قال الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، إن متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للموقف التنفيذي لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وتوجيهاته بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير 30 مستشفى و500 وحدة ومركزاً طبياً في محافظات المرحلة الثانية بالتأمين الصحي الشامل، وهى محافظات دمياط والمنيا وكفر الشيخ وشمال سيناء ومطروح، يؤكد حرص القيادة السياسية على دعم وتطوير المنظومة الصحية وعلى صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف "الهضيبي"، أن إنشاء وتطوير 30 مستشفى و500 وحدة ومركزاً طبياً في محافظات المرحلة الثانية بالتأمين الصحي الشامل سيساهم في تأهيل البنية التحتية للمنشآت الصحية، وتوفير خدمة صحية متميزة للمواطنين، داعيا الحكومة وكل من يشارك في التنفيذ إلى سرعة الانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات التزاما بالجدول الزمني التأمين الصحي الشامل، مشددا على ضرورة أن يكون هناك مشاركة وتعاون من القطاع الخاص والمجتمع المدني في تأهيل البنية التحتية للمنشآت الطبية للمساعدة في تمويل تنفيذ هذه المشروعات الصحية، حيث إن دعم وتطوير المنظومة الصحية يساعد على تحقيق التنمية البشرية وبناء الإنسان المصري.

واعتبر عضو مجلس الشيوخ، التأمين الصحي الشامل ركيزة أساسية لضمان الرعاية الصحية لجميع الأفراد، وتحسين الصحة العامة من خلال توفير الخدمات الوقائية والعلاجية للجميع، وتقليل انتشار الأمراض المزمنة والمعدية، فضلاً عن مساهمته في دعم غير القادرين للحصول على كافة الخدمات الصحية اللازمة، وبالتالي التأمين الصحي الشامل يعتبر استثماراً طويل الأجل في صحة المجتمع ورفاهيته.

وطالب النائب ياسر الهضببي،  بضرورة تقليل وتخفيض الجدول والبرنامج الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الاجتماعي الشامل حتى يتم تعميم تطبيق المنظومة في جميع المحافظات ويحصل المواطنون كافة على نفس الخدمات الصحية.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة: هدم جزئي لعقار الموسكي.. وطلاء واجهات جراج الأوبرا
  • شاهد بالصور.. في مفاجأة كبيرة.. الكشف عن زوج نجمة السوشيال ميديا الحسناء “مرادي رشدي”  والذي تزوجته بعد انفصال دام 8 سنوات.. ناشط شهير وصاحب برنامج متابع
  • محافظ القاهرة يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ القاهرة يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة الاستعدادت لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • نائب محافظ القاهرة يوجه بالتوسع في إنشاء معارض لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة
  • بطول 2 كم.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدى لمجمع المواقف
  • "خلص عليه في وسط الشارع".. ميكانيكي يقتل والده بالمقطم والسبب صادم
  • محافظ القاهرة يلتقي بعدد من نواب تنسيقية الشباب
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين