قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنه اختتم الجولة الأولى من الزيارات الميدانية في محافظات الصعيد، وذلك بمحافظة بني سويف.

شاب يضرم النار في جسد حماته لخلافات مالية بالفيوم بعد التهديدات.. نجوم الفن يأجلون حفلهم بلبنان


وأضاف "عبد الغفار"، في تصريحات تلفزيونية نقلتها قناة "إكسترا نيوز": "في هذه الزيارة، تفقدنا الـ7 مراكز والـ7 وحدات صحية بالمحافظة مثل الفشن، وكلها تحتوي على مشروعات قومية ضخمة في القطاع الصحي، بالإضافة إلى 14 مستشفى تابعة لوزارة الصحة، و207 وحدة رعاية أساسية".


وتابع: "نحاول الاطئمنان على تقدم الأعمال، سواء القائم بالفعل مثل المستشفى التخصصي أو مستشفى التأمين الصحي أو المستشفيات في إطار الإنشاء الجديد والتطوير ورفع الكفاءة".

وأكد: "نولي محافظات الصعيد اهتماما كبيرا، وأرسلنا 13 إدارة مركزية على مستوى الوزارة في الأسبوع الماضي لتفقد الـ4 محافظات، وأرسلنا اكثر من 153 متخصص من إدارة الحوكمة والرقابة والتفتيش بالوزارة للوقوف على الموقف الحالي والتعامل مع النواقص وحل المشكلات ومجابهة التحديات".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظات الصعيد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي: الدولة تولي اهتماما كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة

أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير بيئة رياضية متكاملة تمكنهم من تحقيق الإنجازات، موضحا أن وزارة الشباب والرياضة عملت على تطوير البنية التحتية الرياضية، وفقًا لأعلى المعايير العالمية، لضمان تمكين الرياضيين البارالمبيين المصريين من المنافسة على أعلى المستويات.

جاء ذلك على هامش حضور الدكتور أشرف صبحي لمؤازرة البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، ولقائه مع أندرو بارسونز، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن تقديره للجهود المبذولة من قبل اللجنة البارالمبية الدولية لدعم الحركة البارالمبية عالميًا، مشيدًا بالتعاون المثمر بين الجانبين.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل التعاون بين وزارة الشباب والرياضة المصرية واللجنة البارالمبية المصرية مع اللجنة البارالمبية الدولية، بهدف دعم وتعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، والعمل على تطوير المنشآت الرياضية لتلبية احتياجات الرياضيين البارالمبيين، بالإضافة إلى مناقشة أحدث المستجدات المتعلقة بالبطولات الدولية، كما تطرق الحديث لإنشاء مركز للجنة البارالمبية الدولية لأفريقيا وتستضيفه القاهرة.

بدوره، أعرب أندرو بارسونز عن تقديره الكبير للدور الذي تلعبه مصر في تعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن مصر تعد واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: إعداد قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية
  • وزير الصحة يبحث إرسال قوافل طبية للعمل في المستشفيات السودانية
  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • أشرف صبحي: الدولة تولي اهتماما كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • مدبولي يلتقي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" الصينية
  • رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المواصلات القطري يبحثان تدعيم التعاون في مجالي النقل والصناعة