دعا رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي إلى مواصلة تعزيز التعاون على المستوى الإقليمي والدولي بين المنظمات الأممية والحقوقية وجميع الهيئات والآليات المعنية بمكافحة الاتجار بالبشر، لتعزيز الجهود المبذولة للقضاء على هذه الجريمة التي تتعارض مع جميع قيم ومبادئ حقوق الإنسان.
وقال العسومي في بيانٍ اليوم بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر: إن هذا اليوم الذي يتزامن الـ30 من يوليو من كل عام، يُعَدّ تاريخًا مهمًا لمراجعة آليات مكافحة هذه الجريمة التي تُشَكّل خطرًا على حقوق الإنسان.


أخبار متعلقة استشهاد 20 فلسطينيًا في قصف على مدينتي خان يونس ورفح"الصحة الفلسطينية" تعلن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفالوأشار إلى أهمية العمل على صيانة وحماية حقوق الإنسان، خاصةً في ضوء الظروف والتغيرات والأزمات التي تمر بها كثير من دول العالم.

في اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر#المرصد_العربي لحقوق الإنسان يحذر من تداعيات الحروب والنزاعات الداخلية على تهيئة البيئة لانتشار جرائم الاتجار بالبشر
قال المرصد العربي لحقوق الإنسان، إن العديد من البلدان العربية، وفي مناطق متفرقة من العالم، نشبت فيها حروب وصراعات، أدت إلى... pic.twitter.com/tGIX7jTCQ9— ArabParliament البرلمان العربي (@arabparlment) July 29, 2024مكافحة الاتجار بالبشروشدد العسومي على ضرورة اتخاذ مزيد من التدابير الاحترازية، وتغليظ العقوبات الدولية، والعمل على نشر الثقافة والتوعية في مختلف دول العالم، خاصة في الدول التي تعاني أزمات حادة وتراجعًا في مستويات التعليم والثقافة والاقتصاد.
ونّوه رئيس البرلمان العربي بالجهود العربية المبذولة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر من خلال المبادرات والقوانين العربية الاسترشادية التي جرى إقرارها لحماية حقوق الإنسان في العالم العربي، والإسهام عالميًا في تحقيق الأهداف الأممية التي تسعى لحماية حقوق الإنسان في العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس القاهرة البرلمان العربي الاتجار بالبشر التعاون الدولي الاتجار بالبشر حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

«النقد العربي»: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الأرشيف والمكتبة الوطنية يثري منصته في «الصيد والفروسية» بكتاب «منافع الطير» «استدامة كتاب» تسلط الضوء على تجارب المبدعات

أكد صندوق النقد العربي أن النهج الذي تتبعه دولة الإمارات لتعزيز العوائد غير النفطية يعكس الجهود المستمرة لتنويع مصادر الإيرادات وتعزيز الاستدامة المالية.
وأشار الصندوق، وفق أحدث التقارير الصادرة عنه، أن جهود الإمارات لتعزيز الإيرادات شملت فرض ضريبة على الشركات اعتباراً من السنوات المالية التي تبدأ في يونيو 2023 أو بعده.
ولفت الصندوق إلى استمرار تحسن الوضع المالي لدولة الإمارات بشكل ملحوظ، حيث استمرت في تحقيق فائض منذ عام 2021، بفضل ارتفاع إيرادات النفط وبالتزامن مع زيادة الإنفاق.
وأشار الصندوق إلى أن حكومة الإمارات تظل ملتزمة بالحفاظ على موقف مالي حكيم، فيما من المتوقع أن تظل الفوائض المالية والخارجية للدولة مرتفعة على خلفية ارتفاع أسعار النفط، حيث يتوقع أن يبلغ متوسط رصيد المالية العامة للحكومة 3.8% من الناتج المحلي الإجمالي على المدى المتوسط.
يذكر أن صندوق النقد العربي كان قد توقع نمو اقتصاد الإمارات بنسبة 3.9% في 2024 ترتفع إلى 6.2% في العام القادم 2025.

مقالات مشابهة

  • طه العامري: عن زمن التماهي (العربي) و (العبري)؟!
  • النائب العام السوداني يعتزم مواجهة تقرير بعثة التقصي في جنيف
  • وجدوهم في الشاحنة بحالة مزرية.. بريطانيا تدين سوريا بتهمة الاتجار بالبشر
  • «النقد العربي»: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية
  • السجن 10 سنوات لسوري في بريطانيا بتهمة الاتجار بالبشر
  • "النقد العربي": نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تعمل لتعزيز الاستدامة المالية
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الجمعة
  • وزير العمل يدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في الحوار بشأن مشروع «قانون العمل»
  • وزير العمل يدعو القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في حوار مشروع "قانون العمل"