استقبل اليوم، الدكتور، أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، وفداً رفيع المستوى من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، بقيادة محمد إبراهيم، الوكيل الدائم للوزارة، وذلك بحضور الدكتورة رشا زيادة، مساعد رئيس الهيئة لشئون التطوير الفني وتنمية القدرات، والعديد من قيادات الهيئة.

في مستهل اللقاء، رحب الأستاذ الدكتور، نائب رئيس الهيئة بالوفد، مؤكداً على الفرص الكبيرة المتاحة للعمل بين الهيئة والوزارة لتعزيز جهود التنمية ضمن الرؤية السياسية المصرية من خلال التركيز على المجالات ذات الأولوية والاهتمام المشترك، وفي المقابل طرح الوفد مقدمة عن الأطر المؤسسية التي يتم العمل بها من أجل تحقيق التعاون وتحقيق الغايات المرجوة منه، وأشاد نائب رئيس الهيئة بأواصر العلاقة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، ودورها في دعم مسيرة هيئة الدواء التقنية والفنية والإجرائية، ورسم الإستراتيجيات والسياسات العامة والتخطيط، وهو ما انعكس بدوره على نجاح مسيرة الهيئة، وأحدث فاعلية وكفاءة ملحوظة على كافة مستويات تطبيق السياسات العامة.


شهد اللقاء مناقشة التعاون الرقمي بين الجانبين، حيث تم تناول خطط التعاون والخريطة الزمنية اللازمة، مع توضيح الأوضاع الحالية للهيئة، إلى جانب متطلبات الوزارة لتحقيق أهداف التعاون المشترك.

جاء ذلك في إطار سعي الهيئة المستمر لتعزيز سبل التعاون مع كافة الجهات الوطنية؛ لدعم البنية التحتية لقطاع الدواء؛ استنادا إلى الأولويات التنموية للدولة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنية التحتية التعاون الدواء المصرية التخطيط المشاريع

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا»

أكد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، على أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه الاتحاد الدولي للنقل الجوي " الاياتا" في دعم صناعة الطيران عالميًا. جاءت تصريحات الوزير عقب لقاؤه كامل العوضي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا".

جاء اللقاء ضمن سلسلة الاجتماعات الهامة التي تُعقد على هامش المعرض، والذي شارك فيه نخبة من كبار المسؤولين والخبراء من مختلف دول العالم، بهدف تبادل الأفكار والاطلاع على أحدث التطورات في مجالات الطيران والفضاء.

وتناول اللقاء التأكيد على دعم التعاون المشترك بين مصر ومنظمة الإياتا في مختلف المجالات المتعلقة بأنشطة الطيران المدني، ومنها مجالات السلامة الجوية، والأمن، والاستدامة، وتطوير البنية التحتية لمنظومة المطارات، فضلًا عن تطبيق أفضل الممارسات الدولية في قطاع النقل الجوي.

وخلال اللقاء أكد وزير الطيران المدنى على أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه الاتحاد الدولي للنقل الجوي في دعم صناعة الطيران عالميًا، فضلا عن دوره الرئيسي في مجالات أمن وسلامة الطيران والمطارات، مثمنًا التعاون الوثيق بين منظمه الاياتا وقطاع الطيران المدنى المصرى خاصه فيما يتعلق بتبادل الخبرات والتدريب والمعلومات والجانب الفني بين شركات الطيران العالمية والاستفادة من خبرات "الأياتا" في تحسين مستوى الخدمات المقدمه للمسافرين حول العالم، مشيراً إلى أن مصر تحرص على مواكبة أحدث المعايير العالمية في مجال الطيران المدني مما يعزز من أن تكون مركزاً إقليمياً للطيران في منطقه الشرق الاوسط وافريقيا.

ومن جانبه، أشاد نائب رئيس الاياتا بالجهود التي تبذلها مصر لتطوير قطاع الطيران المدني، مشيدا بحسن تنظيم المعرض الذي حضره لفيف من وزراء الطيران والنقل وورؤساء هيئات النقل الجوي العالمية وقادة وكالات الفضاء والشخصيات البارزة في مجال صناعة النقل الجوى العالمي

كما اعرب العوضي عن تقديره للتقدم الملحوظ الذي حققته مصر في هذا القطاع الحيوي، واستعداد الاتحاد لتعزيز التعاون وتقديم كافة خدمات الدعم الفني لتحقيق المزيد من التطور والنجاح، مؤكدًا على أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي يدعم كل الرؤى الداعمة لخطة التطوير والتحديث التي يتبناها قطاع الطيران المصري في مختلف الأنشطة.

اقرأ أيضاًوزير الطيران يلتقي رئيس شركة «بوينج» لبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية

لتطوير البنية التحتية للمطارات.. وزير الطيران يلتقي وفدا رفيع المستوى من المملكة المتحدة

وزير الطيران المدني يلتقي مسئول حماية الحدود الأمريكية بـ الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • هيئة الدواء: الوكالة العربية للدواء «وعد» تمثل فرصة حقيقية لتحقيق التكامل العربي في تحسين الصحة العامة
  • التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تُعلن الحصاد الأسبوعي لأنشطة وفعاليات الوزارة
  • مساعد وزير الخارجية يرأس وفد مصر بـ«اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية» بواشنطن
  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • وزيرة التخطيط تستقبل وزير الاقتصاد الإماراتي لبحث السياسات المحفزة للقطاع الخاص
  • المشاط تستقبل وزير الاقتصاد الإماراتي لبحث التعاون المشترك
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا»