اتهمت حركة حماس، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعرقلة مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة عبر إضافة شروط ومطالب جديدة إلى المقترح الأميركي.

اعلان

وأشارت حماس إلى أنها تلقت الرد الأخير من إسرائيل، بعد محادثات جرت في روما بمشاركة إسرائيل والولايات المتحدة ومصر وقطر، معتبرةً أن الموقف الإسرائيلي يمثل "تراجعاً عمّا نقله الوسطاء على أنه ورقة إسرائيلية، والتي كانت جزءاً من مشروع الرئيس الأميركي جو بادين".

وقالت في بيان لها : "من الواضح مما نقله الوسطاء أن نتنياهو عاد إلى استراتيجية المماطلة والمراوغة وتجنب التوصل إلى اتفاق من خلال وضع شروط ومطالب جديدة".

كما اتهم المتظاهرون الإسرائيليون، الذين يخرجون إلى الشوارع أسبوعيًا للمطالبة بصفقة إطلاق سراح الرهائن، نتنياهو بإطالة أمد الحرب لأغراض سياسية. وكذلك فعل العديد من عائلات الرهائن.

إذاعة الجيش: مصر تعرض المساعدة على إسرائيل ببناء سياج استشعاري تحت الأرض لمنع تهريب السلاح إلى حماسحرب غزة: قصف متواصل على مختلف أنحاء القطاع وحماس تنفي ما يشاع حول قرارها وقف المفاوضاتشاهد: الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته في رفح ويزعم تدمير بنية تحتية لحماس

وفي وقت لاحق، أصدر مكتب نتنياهو بياناً اتهم فيه "قادة حماس بمنع التوصل إلى اتفاق".

وقال إن إسرائيل "لم تغير أو تضيف أي شروط على المخطط المطروح، بل على العكس، حتى هذه اللحظة حماس هي التي طالبت بـ29 تغييرًا ولم تستجب للمقترح الأصلي".

وأضاف مكتب نتنياهو: "إسرائيل متمسكة بمبادئ الاقتراح الأصلي، والتي تشمل إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من الرهائن الأحياء، والسيطرة الإسرائيلية على ممر الحدود بين غزة ومصر (محور فيلادلفيا)، ومنع الأسلحة من المرور إلى شمال قطاع غزة".

وكانت القناة الـ12 الإسرائيلية قد أشارت سابقاً إلى أن نتنياهو أضاف 3 نقاط إلى وثيقة التوضيحات الإسرائيلية الجديدة التي تم تسليمها إلى الوسطاء.

سيناريوهات ما بعد الحرب في غزة: هل يكون محمد دحلان رجل المرحلة المقبلة؟مقتل 30 فلسطينيا على الأقل بينهم 15 طفلا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين غرب دير البلح وسط غزةلافروف: إسرائيل تعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتدمير حماس مستحيل

وأوضحت أن الشروط الجديدة تضمنت إيجاد آلية لفحص المقاتلين الذين ينتقلون من جنوب قطاع غزة إلى شماله، وبقاء قوات الجيش الإسرائيلي على طول محور فيلادلفيا، بالإضافة إلى تلقي قائمة المحتجزين الأحياء الذين سيتم الإفراج عنهم بشكل مسبق.

من جهتها، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن "ستة مسؤولين إسرائيليين" قولهم إن نتنياهو هو السبب الرئيسي وراء موقف إسرائيل المتشدد في المحادثات الجارية في روما.

 كما ذكروا أن كبار المسؤولين الأمنيين يضغطون على نتنياهو لإظهار المرونة من أجل التوصل إلى صفقة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عشرات الجرحى جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحديدة في اليمن تقرير: إسرائيل تستخدم الماء كسلاح حرب في غزة والفلسطيني يحصل على أقل من 5 لترات يوميا الكنيست يقر رفض إقامة دولة فلسطينية لا بتسوية ولا بشكل أحادي.. "خطر وجودي على إسرائيل" إسرائيل حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نزوح شبه يومي وإنهاك تجاوز المدى: الجيش الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين على ترك مخيم البريج تحت التهديد يعرض الآن Next باريس 2024: مواجهة نارية بين عملاقي التنس انتهت بتفوق ديوكوفيتش على نادال في اللقاء الـ60 بينهما يعرض الآن Next باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات يعرض الآن Next بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين يعرض الآن Next إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت اعلانالاكثر قراءة مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته ميلوني تعيد إحياء العلاقات مع الصين بتوقيع خطة تعاون جديدة حفل افتتاح أولمبياد باريس: تباين في آراء قادة العالم والصحف العالمية إيران تحذر إسرائيل: "مغامرة جديدة" في لبنان قد توسع رقعة الحرب لماذا تتصدر إيطاليا قائمة الدول الأوروبية في استهلاك المياه البلاستيكية المعبأة؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا شرطة سياحة رومانيا تركيا إسرائيل غزة رياضة نوفاك ديوكوفيتش رافاييل نادال الصين-فيضانات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا شرطة سياحة رومانيا تركيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا شرطة سياحة رومانيا تركيا إسرائيل حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا شرطة سياحة رومانيا تركيا إسرائيل غزة رياضة نوفاك ديوكوفيتش رافاييل نادال الصين فيضانات السياسة الأوروبية یعرض الآن Next التوصل إلى فی غزة

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الإعلام الإسرائيلي تابع عن كثب زيارة الفريق الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع غزة.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الإعلام الإسرائيلي عرض فيديو له تحدث فيه عن رسائل الفريق أحمد خليفة عقب زيارته للشريط الحدودي مع غزة، قائلا “بيتابعوني ويتابعوا الإعلام المصري بدقة".

وتابع: مصر ليست طرفا في اتفاقية المعابر، لافتًا إلى أن مصر تتمسك بكافة مطالبها خاصة حول محور فيلادليفيا.

وأكمل: الإعلام الإسرائيلي نقل جولة الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع غزة، بصورة كاملة عبر القناة.

ونوه إلى أن جولة رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أحمد خليفة، المفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع قطاع غزة، حملت العديد من الرسائل لمن في الداخل والخارج.

وقال إن زيارة الفريق أحمد خليفة ولقائه مع الجنود وتناوله الطعام على الشريط الحدودي لها عدة رسائل منها، رفع الروح المعنوية وتعزيز الروح القتالية لجنودنا، كما أنها رسالة قوية لأي متجاوز.

وأكمل: «رئيس الأركان المصرى كان قاعد على الحدود مع غزة بيتغدى مع الأبطال، والدرون شغالة بتصور كل حاجة».
وتابع أحمد موسى: الرئيس السيسي لديه رؤية استباقية استراتيجية لتطوير القوات المسلحة، مردفًا: «لولا رؤية الرئيس السيسي واستقدام أحدث المعدات والأجهزة لتطوير القوات المسلحة تخيل كم الأطماع التي كانت تتجه لمصر».

وأكمل أحمد موسى: «مصر الآن لديها القوة والقدرة على الوصول لأي نقطة في المنطقة، الجميع يدرك جيدا قوة مصر، وليس كل ما نملكه معلوم، الجميع يبحث ويتابع مصر وما تملكه».

وأشار أحمد موسى إلى أن مصر لديها رؤية استراتيجية في تنويع مصادر الأسلحة لمواجهة أي تعديات.


 

 


 

مقالات مشابهة

  • اللواء الدويري: حكومة نتنياهو لا تريد الهدنة وتسعى لاستمرار الحرب حتى عودة ترامب
  • أحمد موسى يعرض فيديو له أذاعه التلفزيون الإسرائيلي.. "يتابعوني بدقة" (فيديو)
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف سر تمسك نتنياهو بفيلادلفيا .. “كان”: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا
  • هيئة البث الإسرائيلية: أمريكا مقتنعة أن حماس ونتنياهو لا يريدان صفقة تبادل
  • نتنياهو يرفع السقف - صحيفة تتحدث عن آخر مستجدات مفاوضات غزة
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • تقرير: رسائل نتانياهو تنسف آمال الهدنة في غزة
  • حماس: لسنا بحاجة لمقترحات جديدة ونتنياهو يفشل الاتفاق بـ”فيلادلفيا”