قال أمين لجنة السلامة المرورية عبد الله الراجحي إن الرصد الآلي للمخالفات المرورية أسهم في تغيير عادات السائقين ورفع مستوى الانضباط.

وأضاف الراجحي، بمداخلة عبر قناة العربية،  أن ملاحظة أي إشارة مرورية تكشف التزام قائدي المركبات بربط أحزمة الأمان من دون استثناء ونطمح في التوسع بالانضباط.

وأردف، أمين لجنة السلامة المرورية، إننا نستهدف الوصول إلى خمس وفيات حوادث مروية لكل 100 ألف شخص وفق رؤية المملكة 2030، منوها بأن الشاحنات ضمن أكثر تحديات المناطق الحدودية.

وواصل، أن تغليظ عقوبات بعض المخالفات المرورية والتوسع في إنشاء لجان السلامة المرورية أسهمت في خفض الحوادث الجسيمة فضلا عن خطط ومعايير برنامج جودة الحياة والذي يتضمن إنشاء لجنة بشأن السلامة المرورية.

#نشرة_الرابعة | أمين لجنة السلامة المرورية عبد الله الراجحي: الرصد الآلي للمخالفات المرورية أسهم في تغيير عادات السائقين ورفع مستوى الانضباط ونطمح في التوسع فيه@eptsc1 pic.twitter.com/zrfNOjEYrq

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) July 29, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية لجنة السلامة المرورية أخر أخبار السعودية السلامة المروریة

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة

الرياض

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة، الذي يربط بين منطقتي مكة المكرمة وعسير، بطول 8 كم، وبمسارات مفردة تشمل اتجاه رئيسي واتجاه عكسي.

وأكدت “هيئة الطرق” أن المشروع يهدف إلى تحسين السلامة المرورية وتطوير البنية التحتية للطريق، ويسهم المشروع في تقليل الحوادث الناتجة عن انزلاق المركبات إلى الأودية أثناء جريان السيول، وزيادة سعة الطريق، وتقليل زمن الرحلة بين المنطقتين، بالإضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة من خلال تحسين البنية التحتية وتسهيل التنقل.

وأوضحت أنها راعت في تنفيذ المشروع توفير أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال شملت إنشاء 3 جسور وتعديل مسار طريق سبت الجارة لتفادي مجاري السيول، بالإضافة إلى تركيب 100 لوحة إرشادية، و2000 وحدة عواكس أرضية، و97 ألف م من أطوال الدهانات، والاهتزازات التحذيرية، لرفع مستوى السلامة على الطريق ومواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية.

وأضافت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق، لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.

مقالات مشابهة

  • اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق لاعبي منتخب اليمن للناشئين
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11982 نقطة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • «الداخلية» تخفض قيمة المخالفات المرورية القديمة والإعفاء من رسوم التجديدات المتأخرة
  • الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة
  • لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود
  • انتهاء أعمال الصيانة على طريق الرياض/ خميس مشيط
  • رفع مستوى السلامة.. انتهاء صيانة طريق الرياض - خميس مشيط
  • قبل العام الدراسي الجديد| تعرف على تفاصيل لائحة الانضباط المدرسي
  • وزير الداخلية يوجه بتخفيض رسوم المخالفات المرورية بمناسبة المولد النبوي