أعلن الدكتور أشرف حنيجل، رئيس جامعة السويس، والمهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة، عن إطلاق مسابقة "سمِّ مدينتك" ليشارك طلاب الجامعة في تسمية شوارع وأحياء مدينة السويس الجديدة، ويبحثان الموقع المقترح لجامعة السويس التكنولوجية.


جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أشرف حنيجل، والمهندسة أسماء مخلوف، بمقر جامعة السويس، بحضور وفد من قيادات ومسئولي الجهاز إلى جامعة السويس، وكوكبة من مسئولي الجامعة الأجلاء، في خطوة لتعزيز التعاون المشترك بين جهاز مدينة السويس الجديدة، وجامعة السويس.

 


وأكدت المهندسة أسماء مخلوف، أنها ناقشت مع الدكتور أشرف حنيجل، رئيس الجامعة، الموقع المقترح لإنشاء جامعة السويس التكنولوجية المزمع تنفيذها بمدينة السويس الجديدة، كما أكدت مخلوف أن مسابقة " سمِّ مدينتك" مسابقة رمزية لها مردود إيجابي لتنمية الحس الوطني لدى الطلاب وتفعيل مبدأ المشاركة وإبداء الرأي فالأسماء التي سيختارها الطلاب ستظل شاهدة على مشاركتهم في هذا الصرح المعماري الاجتماعي الفريد.


وأردفت " مخلوف " أن جامعة السويس محراب علمي يشرف الجهاز بالتعاون معه لترجمة النظريات والدراسات العلمية إلى واقع ملموس.


وضمن فعاليات الزيارة، تم عقد ورشة عمل بين مسئولي جهاز مدينة السويس الجديدة من جهة ومديري عموم جامعة السويس واتحاد الطلاب من جهة أخرى لمناقشة اوجه التعاون المشترك، حيث تأتي هذه الزيارة تفعيلا لبروتوكول التعاون المشترك بين جهاز مدينة السويس الجديدة وجامعة السويس والذي تم توقيعه في وقت سابق.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جهاز مدینة السویس الجدیدة جامعة السویس

إقرأ أيضاً:

حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة

شنت أجهزة تنمية مدن النوبارية الجديدة، و15 مايو، والعبور، حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات، وغلق الأنشطة المخالفة بالتعاون مع شرطة التعمير.

 

وفي هذا الإطار، وجه المهندس أشرف السماليجي، رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، لجنة الخلسة والعدادات بمواصلة أعمالها للحفاظ على ممتلكات الدولة، حيث قامت لجنة الخلسة بالتنسيق مع شرطة التعمير بفحص العدادات والوصلات لعدد ٧ قطع أراض بالحي المتميز، وأسفرت الحملة عن إزالة وصلات مياه خلسة وتم قطع الوصلات المخالفة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

وفي السياق نفسه، قام جهاز مدينة ١٥ مايو، بالتعاون مع شرطة التعمير، بشن حملة لرصد التعديات على المرافق العامة بالمدينة، وذلك فى حضور المهندس علي سعد، رئيس جهاز المدينة، والعميد شريف السباعى، رئيس قسم شرطة التعمير ومسئولي الجهاز وشرطة التعمير .

وأشار رئيس جهاز مدينة 15 مايو إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط وإيقاف حالة تعد على الخط الرئيسي للمياه المغذى للمدينة بطريق الأوتوستراد، حيث تم اكتشاف توصيلات خلسة لسحب المياه بشكل غير قانوني من الخط الرئيسي، وتم على الفور إيقاف حالة التعدى وإزالة جميع الوصلات المستخدمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

 

وكلف المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة العبور، بتكثيف الحملات بكافة الأحياء للحد من ظاهرة المخالفات بالمدينة، بالتنسيق بين الجهاز وشرطة التعمير، لافتاً إلى أنه تم شن حملة أسفرت عن تنفيذ قرار غلق وتشميع ورفع العدادات وفصل المرافق للقطعة رقم 12 محلية ١٢ ج بالحي الأول بنشاط تجاري، لمزاولة أنشطة مخالفة بدون تراخيص تشغيل، ومخالفة اشتراطات الدفاع المدني.

كما رصدت الحملة بمدينة العبور بعض المخالفات البنائية والشروع في إقامة مبان مخالفة لغرف السطح في عددٍ من القطع بالاحياء الخامس، والرابع، والثاني، كما تم تنفيذ إزالة فورية لعدد من الباكيات تحت الإنشاء بسور نادى العبور بدون تصريح، كما تم ضبط ورشة حدادة وتشوينات مواد بناء مخالفة، وضبط مخالفة بالقطعة رقم 26 مركز خدمات الحي السادس لاستغلال البدروم لغرض غير مخصص له بنشاط مخزن.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الزقازيق يُكَرِم الطلاب الفائزين فى مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو
  • جامعة الزقازيق تُكرم طلابها الفائزين في مسابقة «الشهيد الرفاعي 51»
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجمع عيادات وفحوصات الرمد بالمستشفى الجامعي بأسيوط  
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • «الإسكان»: حملات مكثفة لرصد وإزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • مسئولو الإسكان يتابعون سير العمل بمحطات مياه الشرب والصرف والمرافق بدمياط الجديدة
  • بيع محال تجارية بسكن موظفي العاصمة بمدينة بدر.. وأخرى بسوهاج الجديدة