أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس عفوا ملكيا  على مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة وعددهم 2476 شخصا.

أوضح بلاغ ملكي صدر بمناسبة عيد العرش، أن المستفيدين  من العفو يتوزعون كالتالي: الموجودون في حالة اعتقال وعددهم 2278 نزيلا وذلك على النحو التالي:

ـ  العفو من الغرامة ومما تبقى من العقوبة السالبة للحرية لفائدة: 171 نزيلا،  العفو مما تبقى من العقوبة السالبة للحرية لفائدة : نزيلين اثنين، التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة  2090 نزيلا،  تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفـائدة : 15 نزيلا.



أما المستفيدين من العفو الملكي الموجودون في حالة سراح وعددهم 182 شخصا موزعين كالتالي:

 ـ العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة: 45 شخصا،  العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة: 09 أشخاص،  العفو من الغرامة أو مما تبقى منها لفائدة: 121 شخصا،  العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة: 07 أشخاص

كما شمل العفو مجموعة من المحكومين في قضايا التطرف والإرهاب، بعدما أعلنوا بشكل رسمي تشبثهم بثوابت الأمة ومقدساتها وبالمؤسسات الوطنية، وبعد مراجعة مواقفهم وتوجهاتهم الفكرية، ونبذهم للتطرف والإرهاب وعددهم 16 شخصا وذلك على النحو التالي: العفو مما تبقى من العقوبة السالبة للحرية لفائدة : 07 نزلاء، التخفيض من العقوبة السالبة للحرية لفائدة : 09 نزلاء.

وشمل العفو الملكي الصحفيين توفيق بوعشرين وسليمان الريسوني وعمر الراضي، واليوتوبر رضى الطاوجني، ويوسف الحيرش، ومجموعة من المحكومين في قضايا التطرف والإرهاب.

وفي 30 يوليو/ تموز 1999، تولى الملك محمد السادس الحكم خلفا لوالده الملك الحسن الثاني، وألقى حينها أول "خطاب للعرش" أمام المغاربة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغربي الملك العفو المغرب الملك سجناء عفو المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العفو من

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مصرع وإصابة المئات في اليمن بصواعق رعدية قاتلة

صورة تعبيرية (مواقع)

شهدت اليمن أمطارا غزيرة وعواصف رعدية هذا الموسم الخريفي، مما أدى إلى سقوط ضحايا وتدمير منازل وممتلكات.

ووفق الإحصائيات الأخيرة التي نشرتها وسائل الإعلام، فقد أربعة أشخاص حياتهم، وأصيب 11 آخرون بينهم نساء وأطفال، جراء ضربات صاعقة في محافظتي حجة وعمران شمالي العاصمة صنعاء.

اقرأ أيضاً تفاصيل سقوط أسرى من الانتقالي بيد قوات صنعاء في لحج والسيطرة على مناطق جديدة 7 سبتمبر، 2024 هذه الفاكهة تساعد على الشبع والتحكم في نسبة السكر بالدم وعلاج التهابات المعدة 7 سبتمبر، 2024

هذا وأفاد سكان محليون، أن عدة قرى في مديرية السويدة بمحافظة عمران، تعرضت لأمطار رعدية شديدة، أدت إلى وفاة ثلاثة أشخاص، بينهم طفل وولد وامرأة، وإصابة 10 آخرين بدرجات متفاوتة خطورة.

كما توفي طفل وأصيبت امرأة إثر تعرضهما لصاعقة رعدية في مديرية كعيدنة في محافظة حجة.

وسُجلت حالات وفاة وإصابة أخرى في محافظتي تعز والمحويت، حيث توفي 5 أشخاص وأصيب شخص واحد نتيجة الصواعق الرعدية.

يشار إلى أن اليمن يشهد منذ مطلع أغسطس/آب الماضي زيادة في معدل هطول الأمطار، مما أدى إلى وفاة نحو 190 شخصًا وإصابة مئات آخرين جراء السيول والصواعق الرعدية المصاحبة.

مقالات مشابهة

  • وفاة 14 شخصاً بينهم نساء إثر سقوط حافلة من منحدر جبلي على طريق “تعز- عدن”
  • مأساة جديدة في لحج تتسبب بوفاة 14 شخصاً بينهم نساء وأطفال
  • وفاة 14 شخصا بينهم أطفال ونساء إثر انزلاق حافلة ركاب في نقيل بتعز
  • تعز.. وفاة 14شخص بينهم نساء وأطفال بحادث انقلاب باص نقل جماعي في طريق كربة صحى بمديرية المقاطرة
  • هيفاء وهبي بعد حذف أغانيها: ألبوم "بابا فين" ملكي وروتانا ليس لها الحق في حذفه
  • تفاصيل مصرع وإصابة المئات في اليمن بصواعق رعدية قاتلة
  • وفاة واصابة المئات بالصواعق الرعدية
  • الشعوب المحتكرة للحرية
  • المغرب.. تسمم 30 شخصا بـ”الخبزة العجيبة” في الدار البيضاء
  • البحرين تفرج عن 457 سجينًا ضمن عفو ملكي