أثار انسحاب لاعب الجودو الجزائري مسعود ادريس في أولمبياد باريس 2024 سخط اللجنة الأولمبية الاسرائيلية بعد رفض الأخير مواجهة خصمه الاسرائيلي توهار بوتبول بسبب تخطيه الوزن القانوني لفئة ما تحت ال 73 كيلوغرام.

اعلان

اللجنة الاسرائيلية اتهمت الجزائري "بالتهرب" وقالت أنه تعمد عدم إجراء عملية قياس الوزن لتفادي منافسة الملاكم الإسرائيلي توهار بوتبول يوم الاثنين.

وقالت في بيان لها : ”لقد انسحب منافس توهار من المنافسة“ لكن”سيواصل الوفد الإسرائيلي المنافسة مع مراعاة القيم الأولمبية، نحن نعتقد أن هذا النوع من السلوك لا مكان له في عالم الرياضة".

علم اليمن "السعيد" المثخن بالجراح يرفرف في أولمبياد باريس ورياضيوه يعدون بتمثيل وطنهم أحسن تمثيلحفل افتتاح أولمبياد باريس: تباين في آراء قادة العالم والصحف العالميةأولمبياد باريس 2024: خطأ فادح يخلط بين كوريا الجنوبية والشمالية ويثير اعتذارات واسعة

تصرف إدريس وزيادة وزنه الطفيفة التي بلغت 73.4 كلغ، أثارت جدلًا، فقد قالت بعض الصحف الأجنبية بأن خطوته كانت متوقعة لموقف الجزائر من التطبيع مع إسرائيل، وقالت وسائل إعلامية أخرى أنه تعمد زيادة وزنه حتى يتهرب من المنافسة دون تعريض نفسه لمخالفة سبق أن وقع بها زميله في منافسات طوكيو 2021.

أما المسؤول الاعلامي للجنة الأولمبية الجزائرية، فقد فضل عدم التعليق على الحادثة التي توعد الاتحاد الدولي للجودو التحقيق بها.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يرفض فيها لاعبون جزائريون منافسة لاعبين إسرائيليين، فقد سبق أن رفض فتحي نورين خوض مباراة الجودو ضد بوتبول نفسه في طوكيو. ونتيجة لذلك، فرض عليه الاتحاد الدولي للجودو عقوبة الإيقاف لمدة 10 سنوات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت للمرة الثانية على التوالي.. التلوث في مياه السين يلغي تدريباً أولمبياً الجزائر فرنسا إسرائيل رياضة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next نزوح شبه يومي وإنهاك تجاوز المدى: الجيش الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين على ترك مخيم البريج تحت التهديد يعرض الآن Next باريس 2024: مواجهة نارية بين عملاقي التنس انتهت بتفوق ديوكوفيتش على نادال في اللقاء الـ60 بينهما يعرض الآن Next باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات يعرض الآن Next بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين يعرض الآن Next إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت اعلانالاكثر قراءة مقتل 12 فتى وإصابة عدد آخر بسقوط قذيفة على مجدل شمس في الجولان المحتل.. وحزب الله ينفي مسؤوليته ميلوني تعيد إحياء العلاقات مع الصين بتوقيع خطة تعاون جديدة حفل افتتاح أولمبياد باريس: تباين في آراء قادة العالم والصحف العالمية إيران تحذر إسرائيل: "مغامرة جديدة" في لبنان قد توسع رقعة الحرب لماذا تتصدر إيطاليا قائمة الدول الأوروبية في استهلاك المياه البلاستيكية المعبأة؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة رومانيا تركيا باريس فرنسا غزة نوفاك ديوكوفيتش رافاييل نادال الصين-فيضانات السياسة اليابانية رجب طيب إردوغان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة رومانيا تركيا باريس فرنسا الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة رومانيا تركيا باريس فرنسا الجزائر فرنسا إسرائيل رياضة الألعاب الأولمبية باريس 2024 سياحة رومانيا تركيا باريس فرنسا غزة نوفاك ديوكوفيتش رافاييل نادال الصين فيضانات السياسة اليابانية رجب طيب إردوغان السياسة الأوروبية أولمبیاد باریس یعرض الآن Next باریس 2024

إقرأ أيضاً:

نجم الزمالك السابق: الأبيض سيكون بشكل جديد في الموسم المقبل بعد الصفقات القوية

أشاد أحمد كمال، لاعب الزمالك السابق، بالصفقات التي أبرمها مجلس إدارة القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية حتى الآن.

وقال كمال في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع الإعلامي مينا ماهر، المذاع على قناة نادي الزمالك: "نادي الزمالك سيدخل الموسم الجديد بشكل مختلف بعد الصفقات التي أبرمها حتى الآن والمغربي محمود بنتايك إضافة للجبهة اليسرى، إلى جانب الفلسطيني عمر فرج فهو لاعب من العيار الثقيل".

معسكر الزمالك ومباراة الأهلي.. جوميز يطلق تصريحات قوية شباب الزمالك يفوز على منتخب أندية غزة وديًا

وأضاف: "عمر فرج يمتلك العديد من المميزات أما سنه فهو 22 عاما ولديها مقومات المهاجم القوي، والفريق سيكون بشكل أخر في الموسم الجديد".
 

مقالات مشابهة

  • آدم وناس يرفض اللعب في الدوري المصري
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • لاعب جودو العراق يواجه الفرنسي ووسام وطني ثانٍ في بارالمبياد باريس
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يهنئ القيادة بتحقيق لاعب القوى القرشي ذهبية الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • نجم الزمالك السابق: الأبيض سيكون بشكل جديد في الموسم المقبل بعد الصفقات القوية
  • نوره الكتبي خامس مسابقة دفع الجلة في “بارالمبية باريس”
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • بارالمبياد باريس.. إسحاق ولد قويدر يحقق برونزية الجودو