يمانيون – متابعات
وجَّهت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، رسالةً إلى مجاهدي المقاومة الإسلامية في لبنان، تؤكد فيها أنها “على يقين” من إكمالهم “مهمة تدمير دبابات الاحتلال”.

جاءت الرسالة، من خلال مقطع فيديو يوثق تدمير مدرعات الاحتلال في قطاع غزة، مستهَلاً بتصريح وزير الأمن في حكومة الاحتلال، يوآف غالانت، والذي قال فيه إن “الدبابة التي تخرج من رفح يمكنها أن تصل إلى الليطاني”، ومختَتَماً بعبارة “هذه مدرعات غالانت التي تخرج من رفح (في إشارة إلى تدميرها بنيران المقاومة الفلسطينية)، ونحن على يقين بأنكم ستكملون المهمة”.

ويأتي الفيديو متناغماً مع فاصلٍ آخر نشره الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان، في وقتٍ سابق، موجَّهاً من خلاله رسالة تهديدية إلى “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، تحت العنوان ذاته “لن تبقى لكم دبابات”.

وأظهر المقطع المصوّر قدرات حزب الله الصاروخية المضادة للدروع، وتضمّن مشاهد عن عدة استهدافاتٍ سابقة لدبابات الاحتلال في شمالي فلسطين المحتلة، بالإضافةِ إلى صور الصواريخ وعمليات الإطلاق، وبعض المشاهد عن مجاهدي المقاومة في كامل جاهزيتِهم.

وحمل المقطعان المصوّران، في خلفيتيهما، صوت الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، في كلمته لمناسبة إحياء العاشر من محرم، ذكرى عاشوراء، حين هدّد القادة الإسرائيليين إذا قرروا التوغل في الأراضي اللبنانية، قائلاً : “إذا جاءت دباباتُكم إلى لبنان وإلى جنوبي لبنان، فلن تعانوا نقصاً في الدبابات، لأنه لن تبقى لكم دبابات”.

وجاء تهديد السيد نصر الله بعد اعتراف “جيش” الاحتلال، للمرة الأولى، بأنّه ‏يُعاني نقصاً في الدبابات ‏بسبب تضرّرها في جبهات القتال في قطاع غزّة والشمال، وخروج عدد منها من الخدمة، وعدم إمكان استخدامها في الميدان ثانيةً، أو حتّى في التدريب، فضلاً عن معاناته نقصاً في المقاتلين والقادة، الذين أُصيبوا أو قُتلوا في المعارك.

وتضمن الاعتراف الإسرائيلي إقراراً بأنّ كمية الدبابات المتوافرة حالياً ليست كافية للمجهود الحربي الحالي، في قطاع غزة والشمال، ‏وأنّ المتوافر حالياً لا يُلبّي حاجات الحرب.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

المقاومة تسحق الاحتلال بطولكرم وتفجر عبوة ناسفة شديدة الإنفجار بجرافة اسرائيلية - فيديو

سرايا - تمكنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في طولكرم، من تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار في جرافة اسرائيلية.. ونشرت فيديو للعملية ..
وتاليا الفيديو:







???? عاجل| كتائب القسام:
تمكن مجاهدينا داخل "مخيم طولكرم" من تفجير عبوة ناسفة شديدة الإنفجار في محاور التوغل في "حارة الوكالة" محققين إصابات مباشرة بجنود الإحتلال بين قتيل وجريح خلال الإقتحام الواسع الذي شهده المخيم pic.twitter.com/24rQHC8Se5

— احداث حول العالم ???? (@alking14399969) September 7, 2024

 


مقالات مشابهة

  • المقاومة تسحق الاحتلال بطولكرم وتفجر عبوة ناسفة شديدة الإنفجار بجرافة اسرائيلية - فيديو
  • حزب الله يدك قاعدة “جبل نيريا” الصهيونية بعشرات الصواريخ والعدو يعترف
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال مستنزف ويفتقد القدرات لخوض حرب مع حزب الله
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي مستنزف ولا يستطع دخول حرب مع حزب الله
  • الجهاد الاسلامي: رسالة “نفق الحرية” عززت سرايا القدس في مدن الضفة ومخيماتها
  • في رسالة قبيل مقتله.. الأسير الإسرائيلي “ألموج ساروسي”: الاستهدافات الإسرائيلية كان هدفها أنا والمخطوفين الآخرين
  • بنموسى يدافع عن مشاركة الأساتذة في الإحصاء و يطالب بإرجاع “التابليتات” بعد انتهاء المهمة
  • “حاملات طائراتنا لن تبقى في المنطقة للأبد”.. تقرير يكشف عن تحذيرين من واشنطن لنتنياهو
  • كتائب القسام تنشر: “جثث في أكياس سوداء. هكذا سيعيد لكم أبناءكم”
  • القسام توجه رسالة إلى عائلات الأسرى … I’M COMING HOME / فيديو