الجديد برس:

أفاد التلفزيون السوري الرسمي، اليوم الإثنين، بأن أبناء الجولان السوري المحتل تصدوا لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وحاولوا منعه من دخول مجدل شمس، كما ونعتوه بـ”الفاشي والمجرم”.

ورفضت عائلات الضحايا في مجدل شمس لقاء نتنياهو، كما وهاجم الأهالي وزراء وأعضاء في “كنيست” الاحتلال الإسرائيلي.

وفي الفيديو الذي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لا يظهر فيه نتنياهو إلا أن ملتقط الفيديو الذي تحدث بالعربية، قال إن الأهالي طردوا رئيس حكومة الاحتلال وصرخوا في وجهه “لا مرحباً بك” واذهب من هنا”.

نتنياهو مطرود من مجدل شمس

وفي التفاصيل، قالت قناة “الميادين” اللبنانية إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “وصل إلى مجدل شمس عند الساعة الـ 2 ظهراً، وقد استقبله رئيس المجلس (المعيّن من قبل سلطات الاحتلال) في مبنىً تابع للمجلس المحلي، حيث دخل من بابٍ خلفي”.

وبمجرد شياع الخبر لدى الأهالي، احتشد المئات من سكان مجدل شمس في محيط المبنى، منددين بالزيارة ومطالبين نتنياهو بمغادرة البلدة، كما ورددوا شعارات وهتافات تصفه بـ”قاتل الأطفال والمجرم”.

وبشكلٍ سريع غادر نتنياهو البلدة، فيما قال عدد من أهالي مجدل شمس أن الزيارة لم تستمر سوى نحو ربع ساعة، وسط ضجيج وتنديد وغضب كبير من قبل الشارع الذي لن يُرحب برئيس حكومة الاحتلال.

فيما رفض عدداً من الأهالي صباحاً السماح لعناصر الأمن الإسرائيلي استخدام منازلهم وأسطحهم كنقاط مراقبة وتأمين لزيارة نتنياهو، علماً أنه قيل لهم أن شخصية رسمية ستزور المكان، ولاحقاً تبيّن لهم أنه نتنياهو من خلال ما كشفته وسائل إعلام إسرائيلية.

بدورها، أكدت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن ممثلي بعض عائلات “الضحايا” في مجدل شمس، رفضوا الاجتماع مع نتنياهو، موضحةً أن رئاسة حكومة الاحتلال حاولت تنسيق لقاء بين نتنياهو، وممثلي بعض عائلات “الضحايا”، الأمر الذي قوبل بالرفض.

بالفيديو | أهالي #الجولان يطردون رئيس وزراء الاحتلال بنيامين #نتيناهو عند محاولته زيارة قرية #مجدل_شمس pic.twitter.com/YchYVFUePa

— قناة المنار (@TVManar1) July 29, 2024

اهالي مجدل شمس يطردون نتنياهو ويرفضون دخوله !!

ويهتفون في وجهه :
قاتل… قاتل.. قاتل. pic.twitter.com/7ntZOQQrvY

— ناصر الناصر (@atras10) July 29, 2024

أهالي مجدل شمس يطردون وزراء للاحتلال

ويوم أمس الأحد، عارض أهالي مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، مشاركة وزراء في حكومة نتنياهو، وأعضاء في “كنيست” الاحتلال، في مراسم تشييع الشهداء، وطالبوهم بالرحيل، كما رفضوا السماح لهم بإلقاء خطابات.

وانتشرت مقاطع فيديو تُظهر احتجاج السكان على زيارة الوزراء، بمن فيهم وزراء المالية بتسلئيل سموتريش، ووزير الاقتصاد نير بركات، ووزير التعليم يوآف كيش، ووزير حماية البيئة عيديت سيلمان، ووزير الطاقة إيلي كوهين.

وهتف أحد سكان مجدل شمس في وجه سموتريتش: “ارحل من هنا يا مجرم، لا نريدك في الجولان”، في ما قال آخر: “جئتم إلى هنا فقط للرقص على دماء أطفالنا”.

وشيّع أهالي مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، أمس الأحد، ضحايا الاستهداف الإسرائيلي ملعباً لكرة القدم السبت الماضي، عبر صاروخ اعتراضي، أُطلق من القبة الحديدية. وذهب ضحيته، 11 شهيداً من قرية مجدل شمس، بالإضافة إلى إصابة نحو 30 آخرين بينهم حالات حرجة.

مجلس الوزراء السوري: يد الاحتلال لن تنال من عزيمة أبناء الجولان

وأدان مجلس الوزراء في الجمهورية العربية السورية، اليوم الإثنين، الجريم البشعة التي ارتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي الغاصب للأرض والحقوق، والتي طالت المواطنين العرب السوريين في مجدل شمس في الجولان المحتل، وراح ضحيتها العشرات بين شهيدٍ وجريح.

وقال المجلس في بيانٍ له إن هذه الجريمة، التي تُضاف بشكلٍ طبيعي إلى جريمة الاحتلال وغريزة الاعتداء الإسرائيلية، والتي ارتكبها مجرمو العصر وشذاذ الآفاق بدعمٍ من قوى الشر في العالم، وتأتي محاولةً لاختلاق الأكاذيب والحجج لتوسيع دائرة العدوان على شعوب المنطقة، وللهروب من المأزق من جراء المقاومة التي يواجهها هذا الاحتلال في قطاع غزة.

كما لفت البيان إلى أن يد الغدر الإسرائيلية وما ترتكبه من جرائم لن تنال من عزيمة أبناء الشعب الصامد والمقاوم في الجولان السوري المحتل، ولن تُضعف من إرادتهم الوطنية وتمسكهم بهويتهم العربية السورية ومقاومتهم للاحتلال.

وتقدم المجلس إلى أهالي في مجدل شمس بخالص العزاء بارتقاء كوكبةٍ من الشهداء الذين رووا تراب الوطن الغالي بدمائهم الطاهرة.

وأمس، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية، “الجريمة البشعة التي اقترفها الاحتلال الإسرائيلي، السبت، في مجدل شمس في الجولان السوري المحتل”، واعتبرت أنها تأتي في إطار “محاولات الاحتلال لتصعيد الأوضاع في منطقتنا، وتوسيع دائرة عدوانه عليها”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: مجدل شمس فی الجولان السوری المحتل الاحتلال الإسرائیلی رئیس حکومة الاحتلال أهالی مجدل شمس فی مجدل شمس

إقرأ أيضاً:

أهالي الوراق يتظاهرون من جديد رفضا للتهجير ومنع دخول مواد البناء (شاهد)

تجمع العشرات من سكان جزيرة الوراق أمام كمين الشرطة في الجزيرة، احتجاجًا على حصارها ومنع دخول مواد البناء إليها، إضافةً إلى الاعتداءات التي طالت ثلاثة مواطنين خلال اليومين الماضيين.

الناس اللي بتقول الشعب ده مات و عمره ما هينزل يتظاهر قاعدين دلوات ف بيوتهم بيتفرجوا علي مظاهره أبطال #جزيرة_الوراق .
طب ما تنزل تضم عليهم بدل ما انت مقضيها تقطيم بس.

تحيه لابطال #جزيرة_الوراق الموجودين دلوات ف الشارع. #جزيرة_الوراق #ادعم_جزيرة_الوراق #لازم_يسقط #نقدر pic.twitter.com/QQs4Y5Aipv — MOHAMED????ABDELRAHMAN???? (@mohamed041979) September 7, 2024
ويذكر أن الشرطة صادرت الجمعة الماضية سيارة لنقل البلاط واحتجزت مالكها، لكنها أطلقت سراحه بعد تجمع الأهالي. وذلك بعد يوم من القبض والاعتداء على نجار مسلح كان يعمل على إنشاء سقف منزل، بالإضافة إلى القبض على صاحب المنزل، واللذين تم إطلاق سراحهما أيضًا بعد احتجاج سكان الجزيرة.

وطالبت الاحتجاجات بوقف الجولات التي تنظمها الشرطة لترغيب الأهالي في بيع منازلهم، مشيرًا إلى أن الشرطة تستخدم التهديد لتخويف أصحاب المنازل من فقدانها دون تعويض مناسب.

كما طالب المحتجون أيضًا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق في حادث مقتل سيد الطفشان خلال اشتباكات بين الأمن وسكان الجزيرة في عام 2017. ودعوا إلى التحقيق في إصابات عدد من سكان جزيرة الوراق، التي تسببت بها قوات الأمن خلال السنوات الأخيرة وأدت إلى عاهات مستديمة.

السيسي لتجارة الجملة والقطاعي والاراضي والعقارات وتجارة الجزر وتجارة المواد الاغاثية وتجارة الاوطان
باع تيران وصنافير للسعودية
باع جزيرة الوراق للامارات
باع شمال سيناء لمشروع صفقة القرن#الوراق_هتشيل_الضلمه pic.twitter.com/i6Ll5T5y2s — نبض الأمل???? (@abwmhnd73429400) September 8, 2024
وتحظر الحكومة البناء الجديد على أراضي جزيرة الوراق بموجب قرار إعادة تخطيط صدر في عام 2020.  وفي الوقت نفسه، تتجدد الاحتجاجات ضد محاولات الشرطة المتكررة لمصادرة مواد البناء التي تصل الجزيرة عبر المعديات.

 وتفرض الشرطة حصارًا مشددًا على الجزيرة وتقوم بتفتيش دقيق للمعديات، مما يزيد من توتر الوضع.

ووفقا لمصدر من الأهالي داخل جزيرة الوراق، فإن بعض السكان يتجهون للبناء الجديد كوسيلة لضمان تعويض عادل في حال إجبارهم على مغادرة الجزيرة.

وأوضح المصدر أن التعويض المخصص للأراضي الخالية حاليًا هو 1400 جنيه، بينما يصل التعويض للأراضي المبنية إلى 4000 جنيه، وللبناء نفسه إلى 7000 جنيه. لذلك، يعتبر منطقياً أن يسعى الناس للبناء على الأراضي الخالية لضمان تعويض أعلى، والذي قد يساعد بجانب التعويض عن بيوتهم الأصلية في تأمين بديل لمنازلهم في حال انتقالهم خارج الجزيرة.


ومنذ حزيران/ يونيو 2017، يعاني أهالي جزيرة الوراق من محاولات الحكومة والإمارات الاستيلاء على أراضيهم. كما قامت قوات الأمن باقتحام الجزيرة وهدم 700 منزل تطل على نهر النيل والطريق الدائري، وهو ما قوبل برفض من الأهالي.

 وأسفرت هذه العمليات عن اعتقال العشرات، محاكمتهم، وحبسهم لمدد تصل إلى السجن المؤبد، بالإضافة إلى دخول السكان في نزاعات قضائية مع الحكومة.

مقالات مشابهة

  • أهالي الوراق يتظاهرون من جديد رفضا للتهجير ومنع دخول مواد البناء (شاهد)
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح
  • أيمن الرقب: نتنياهو يرى استمرار الحرب طوق نجاة لإعادة انتخابه من جديد(فيديو)
  • أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • مشاهد قاسية من سجن مجدو الإسرائيلي لتعذيب الأسرى (فيديو)
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين قصف حكومة الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • تركيا تدين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية على يد حكومة نتنياهو
  • لا يهتم لمظاهرات أهالي الأسرى.. لماذا لا يريد نتنياهو اتفاقا في غزة؟
  • حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين جنوب لبنان