موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم أنه تم استدعاء القائم بأعمال سفارة جمهورية التشيك لدى روسيا “يان اوندريك” إلى مقر الوزارة بسبب انتهاك أحد أفراد طاقم السفارة للتشريعات الروسية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيان للخارجية الروسية أنه “في الـ 29 من تموز الجاري تم استدعاء القائم بأعمال سفارة جمهورية التشيك في روسيا “يان اوندريك” إلى وزارة الخارجية الروسية، حيث تم التعبير عن احتجاج شديد اللهجة جراء انتهاك التشريعات الروسية من قبل أحد أفراد الطاقم الإداري والفني للسفارة التشيكية في روسيا وهي محاولة لتهريب مواد فعالة غير مصرح بها تؤدي إلى الاضرار بالصحة ومميتة”.

وتابع البيان: إنه “طلب من الجانب التشيكي التنازل عن الحصانة من القضاء الجنائي الروسي ضد موظف السفارة المذكور من أجل تقديمه إلى المسؤولية الجنائية وإلا فسيتعين عليه مغادرة الأراضي الروسية”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إن القوات الروسية نفذت 17 ضربة مشتركة خلال أسبوع وتمكنت من السيطرة على 7 بلدات، وآخرها زورافكا في شرقي أوكرانيا.

ووفقا لوزارة الدفاع الروسية فقد تمكنت القوات الروسية، خلال أسبوع، من السيطرة على بلدات كيروفو، وبتيتشي، وسكوشنوي، وكارلوفكا، وزافيتنوي، وزورافكا، وبريشيستوفكا في دونيتسك.

وقالت الوزارة إن القوات الروسية نفذت "17 ضربة جماعية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى، بما في ذلك صواريخ باليستية تفوق سرعتها سرعة الصوت من طراز كينجال، وطائرات هجومية دون طيار، على مصانع تجميع الصواريخ، وصناعات الفضاء والطيران، ومنشآت الطاقة الحيوية، ومستودعات صواريخ ومدفعية ووقود وخدمات لوجستية"، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك الإخباري الروسي.

 وأضافت أنه تم كذلك استهداف مخازن تجميع الطائرات المسيرة، ومخازن للمسيرات البحرية، وكذلك نقاط الانتشار المؤقتة لوحدات القوات الأوكرانية والتشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب.

وفي مدينة بولتافا، تم استهداف مركز التدريب المشترك 179، حيث يتم تدريب المتخصصين في الحرب الإلكترونية ومشغلي المسيرات، بتوجيه من مدربين أجانب، للمشاركة في ضربات ضد أهداف مدنية على أراضي روسيا.

وواصلت وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات المسلحة الروسية، خلال الأسبوع عملية تدمير وحدات القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك.

مقالات مشابهة

  • روسيا.. المقر العام لمراقبة الانتخابات يعلن صد 180 هجوما إلكترونيا في موسكو
  • بتهمة الإرهاب..السعودية تعدم 3 مواطنين
  • لندن تغلق سفارة أفغانستان
  • القاضي زيدان يستقبل القائم بأعمال السفارة الألمانية
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • الجمارك الروسية تضبط كميات كبيرة من النمل الحي داخل طرود بريدية قادمة من تايلاند إلى موسكو
  • وزارة بنموسى تستدعي النقابات التعليمية مع انطلاق الموسم الدراسي
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تتفقد تدريب ذوي الهمم على السياحة والضيافة بأحد الفنادق