أطلقت هيئة الحكومة الرقمية مؤشر كفاءة المواقع الإلكترونية والمحتوى الرقمي لعام 2024، وهو مؤشر سنوي يقيس كفاءة وأداء المواقع الإلكترونية الحكومية وجودة محتواها الرقمي.
يهدف المؤشر إلى جعل هذه المواقع مصادر موثوقة وذات كفاءة عالية تعرّف بإنجازات ومبادرات المملكة محليًّا وعالميًّا.
أخبار متعلقة بمشاركة 1200 شركة.

. المملكة تستعد لملتقى الصحة العالمي أكتوبر المقبلبالأرقام.. الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكةوأوضحت الهيئة أن المؤشر يقيس أداء المواقع الإلكترونية الحكومية وفقًا لمنظورين رئيسيين: الكفاءة الفنية وجودة المحتوى.
ويشتمل كل منظور على مجموعة من المحاور والمعايير الفرعية التي يتم تقييم المواقع بناءً عليها، ويعد هذا المؤشر "المؤشر الوطني الرابع" ضمن إطار دعم التحول الرقمي الحكومي وتعزيز الهوية الوطنية على محركات البحث العالمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } هيئة الحكومة الرقمية تحسين الكفاءة وجودة المحتوىيعمل المؤشر على تحسين كفاءة المواقع الإلكترونية الحكومية وجودة محتواها، مما يُمكّن الجهات الحكومية من معرفة مستوى كفاءة مواقعها وتحديد المحاور التي تحتاج إلى تحسينها، بالإضافة إلى ذلك، يتيح تبادل قصص النجاح الوطنية للاستفادة من تجاربها.
ويهدف المؤشر إلى مواكبة التوجهات الحديثة لتحسين محركات البحث العالمية، ودعم مسؤولي المحتوى في الجهات الحكومية في إعداد محتوى قيم وسهل الوصول للجمهور المستهدف.رؤية السعودية 2030تأتي هذه الجهود في إطار سعي الهيئة لتطوير البنية الرقمية للجهات الحكومية ورفع كفاءة المواقع والبوابات الإلكترونية.
يهدف ذلك إلى جعل المواقع الحكومية تنافس على الظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث العالمية، وتصبح المصادر الرسمية للمعلومات والأخبار.
وهذه الخطوة ضمن مساعي الهيئة، بالشراكة مع الجهات الحكومية، لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات عبدالعزيز العمري جدة هيئة الحكومة الرقمية السعودية أخبار السعودية المواقع الإلکترونیة کفاءة المواقع

إقرأ أيضاً:

مصدر مصري: نتانياهو يروّج الأكاذيب بعد فشله في غزة

أكد مصدر مصري رفيع، الخميس، أن تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، تفتقد الواقعية ويسعى من خلالها تحميل الدول الأخرى مسؤولية فشله في تحقيق أهدافه في قطاع غزة الذي يشهد إبادة جماعية.

وأوضح المصدر، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الأشهر الماضية أثبتت أن نتانياهو لا يهمه عودة المحتجزين الإسرائيليين أحياء طالما ذلك يتعارض مع أهدافه ومصالحه الشخصية.

????مصدر مصري رفيع المستوى:

⭕تصريحات نتنياهو تفتقد الواقعية ويسعى من خلالها إلى تحميل الدول الأخرى مسؤولية فشله في تحقيق أهدافه في قطاع غزة الذي شهد إبادة جماعية

⭕ الأشهر الماضية أثبتت أن نتنياهو لا يهمه عودة المحتجزين الإسرائيليين أحياء طالما ذلك يتعارض مع أهدافه ومصالحه… pic.twitter.com/rdZrme14GH

— القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) September 5, 2024

وقال مصدر رفيع المستوى، الأربعاء، إن بنيامين نتانياهو (رئيس الوزراء الإسرائيلي) يروّج الأكاذيب للتغطية على فشله في قطاع غزة، مضيفاً أن ترويج نتانياهو لتهريب السلاح من مصر أكذوبة أخرى لتبرير فشل حكومته في السيطرة على تهريب السلاح من إسرائيل إلى قطاع غزة.

وأكد المصدر، في تصريحات الخاصة أن نتانياهو يسمح بتهريب السلاح من داخل إسرائيل إلى الضفة الغربية ويتغاضى عن عمليات بيع السلاح للضفة لإيجاد المبررات لعدوانه على الشعب الفلسطيني.

وأشار المصدر إلى أن نتانياهو يمهّد من خلال ادعاءاته بتهريب السلاح من مصر لإعلان فشله الأمني والسياسي وعدم العثور على المحتجزين أو تحقيق أي انتصار عسكري بغزة والضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • “كفاءة الطاقة” تُطلق حملة توعوية لترشيد استهلاك الطاقة في الجهات الحكـومية
  • مع ثالث أيام معرض «أهلا مدارس».. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع
  • إطلاق باب الترشح لجائزة الألكسو للإبداع والابتكار للباحثين في الوطن العربي
  • تراجعات أسبوعية قوية في وول ستريت بعد تقرير الوظائف
  • خطة سلام محتملة بين روسيا وأوكرانيا.. اعرف التفاصيل
  • أدوات ونصائح لحماية الأطفال أثناء استخدام الإنترنت
  • مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع
  • إطلاق برنامج المكافآت “تروبروكر TruBroker™” من بيوت
  • مصدر مصري: نتانياهو يروّج الأكاذيب بعد فشله في غزة