الجديد برس:

هنأت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الرئيس الفينزويلي نيكولاس مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وتجديد الثقة به لولاية رئاسية ثالثة.

واعتبرت الجبهة الشعبية، في البيان، أن تجديد الثقة بالرئيس مادورو هو بمثابة “انتصار للقيم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية، وضربة قوية للإمبريالية الأمريكية وأذنابها ليس في فنزويلا فقط؛ بل في أمريكا الجنوبية”، مشيرةً إلى أن الإمبريالية لم تتوانى عن بذل كل جهد لتخريب هذه الانتخابات.

وذكرت الجبهة الشعبية أن بهذه النتيجة برهن الفينزويليين، بوعيهم وإرادتهم، رفضهم لكافة أشكال التدخلات الخارجية وتمسكه بخياراته الوطنية، والتفافه حول برنامج الرئيس مادورو، مؤكدةً أن اختيارهم للرئيس مادورو هو تأكيد على السير بذات النهج الذي سار عليه الزعيم الفنزويلي الأممي الراحل هوغو تشافيز.

كذلك، رأت الجبهة الشعبية أن هذا الفوز يشكل أيضاً انتصاراً لقضية فلسطين العادلة التي كانت دوماً في قلب اهتمامات الرئيس مادورو وحكومته، ولفتت إلى المواقف مادروو الشجاعة والمنددة بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وأعلنت اللجنة الانتخابية في فنزويلا، الاثنين، فوز الرئيس نيوكولاس مادورو في الانتخابات الرئاسية في البلاد، حاصداً نسبة 51.2% من أصوات المقترعين، وبذلك، يتولى مادورو المنصب لولاية ثالثة على التوالي في انتخابات بلغت نسبة التصويت فيها 59%.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الجبهة الشعبیة

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": استشهاد الناشطة "إيزغي" امتداد لمسلسل استهداف الاحتلال للأصوات الحرة

نابلس - صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم الجمعة، إن استشهاد الناشطة الأمريكية من أصول تركية، عائشة نور إيزغي، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس، جريمة جديدة تضاف إلى سجل الاحتلال الأسود في استهداف الناشطين الأجانب المتضامنين مع شعبنا.

وأوضحت الجبهة الشعبية، في بيان وصل وكالة"صفا"، أن "هذه الجريمة تعيد إلى الأذهان سلسلة طويلة من الجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق المتضامنين الدوليين، من اغتيال المتضامنة الأمريكية راشيل كوري، والمتضامن البريطاني توم  هرندل في رفح، إلى الهجوم على سفينة "مرمرة" لكسر الحصار، الذي أدى لاستشهاد عشرة من المتضامنين، وغيرها من الاعتداءات والممارسات المستمرة بحق المتضامنين".

وأضافت أن "الاحتلال يواصل استهداف كل من يقف إلى جانب الحق ويدافع عن أبناء شعبنا، مما يُدلل مجدداً على أن هذا الكيان يُشكّل خطراً على الإنسانية جمعاء وعلى كل صوت حر يسعى لتحقيق العدالة، وليس فقط على الشعب الفلسطيني".

ودعت الجبهة الأحرار في العالم كافة إلى توحيد الجهود لمواجهة الكيان الإسرائيلي المدعوم أمريكياً وغربياً، والعمل على توثيق هذه الجرائم باعتبارها جرائم حرب ضد الإنسانية، بما يسهم في تعزيز الجهود الدولية لعزل الكيان المارق والمنبوذ، ومحاكمة قادته كمجرمي حرب أمام المحاكم الدولية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الجزائري يسعى لولاية جديدة وسط إقبال ضعيف على الانتخابات
  • الشعبية: عملية معبر الكرامة ضربة مؤلمة لنظرية الأمن الإسرائيلي
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدعو إلى تصعيد النضال من أجل الأسرى
  • بيان مشترك من الحركة الشعبية لتحرير السودان التيار الثوري الديمقراطي وتحالف القوى المدنية لشرق السودان
  • سقوط الشاه وصعود دولة الملالي والوهم المزعوم لتحرير فلسطين
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدعو لتصعيد النضال من أجل الأسرى
  • الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية إسرائيلية ممنهجة
  • الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية ممنهجة تعتمد على الإعدام البطئ
  • "الشعبية": استشهاد الناشطة "إيزغي" امتداد لمسلسل استهداف الاحتلال للأصوات الحرة
  • "الشعبية": مواصلة الاحتلال جرائمه البشعة تعكس مخططه لإبادة شعبنا