وقع يوم الإثنين الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج, الوناس مقرمان, بمقر سفارة جمهورية إندونيسيا بالجزائر العاصمة, على سجل التعازي, إثر وفاة النائب التاسع الأسبق لرئيس جمهورية إندونيسيا , حمزة هاز.

و كتب مقرمان في سجل التعازي: “لقد تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة المغفور له النائب التاسع الأسبق لرئيس جمهورية إندونيسيا الشقيقة, السياسي والاقتصادي حمزة هاز”.

وأضاف الأمين العام للوزارة: “برحيل هاز, تفقد اندونيسيا شخصية متميزة أثرت بشكل كبير على الساحة السياسية لهذا البلد الشقيق لاسيما في الفترة بين 2001-2004, التي كان فيها نائبا للرئيس”.

وتابع: “ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد, فقد سبق توليه لهذا المنصب نشاط مميز في حزب التنمية المتحدة حيث ترك بصمة في إعداد السياسات وبلورة التوجهات السياسية منذ عهد الرئيس سوهارتو إلى بداية الألفينية”.

و خلص مقرمان بالقول: “وإذ نؤكد لكم وقوف الجزائر الدائم مع إندونيسيا, نجدد تعازينا ومواساتنا للحكومة الإندونيسية وشعبها الشقيق”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة

أكد نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، ديك تشيني، وهو عضو جمهوري مدى الحياة، أنه سيصوت لصالح الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر. واعتبر تشيني، الذي كان شخصية مؤثرة خلال فترة رئاسة جورج بوش الابن، أن الرئيس السابق دونالد ترامب يمثل "أكبر تهديد للجمهورية" في تاريخ الولايات المتحدة.

هاريس أصابع اتهام نحو ترامب

وجاء في بيان أصدره تشيني أن ترامب "حاول سرقة الانتخابات السابقة باستخدام الأكاذيب والعنف للحفاظ على السلطة بعد رفض الناخبين له"، مضيفًا: "لا يمكن أبدًا الوثوق به بالسلطة مرة أخرى". كما أشار تشيني إلى أن واجب المواطنين هو وضع مصلحة البلاد فوق الحزبية والدفاع عن الدستور، مؤكدًا أن هذا هو سبب دعمه لهاريس.

وقد لاقت تصريحات تشيني ترحيبًا من فريق حملة كامالا هاريس، حيث أشادت رئيسة الحملة، جين أومالي ديلون، بشجاعة تشيني في وضع مصلحة البلاد فوق حزبه.

تشيني ينضم إلى قائمة متزايدة من الجمهوريين الذين أعربوا عن قلقهم بشأن ترشيح ترامب. ابنته، ليز تشيني، قد سبق لها أن أعلنت دعمها لهاريس، وكانت من بين الجمهوريين العشرة الذين صوتوا لعزل ترامب بعد أحداث الشغب في الكابيتول في 6 يناير.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية
  • بوش الابن يكشف موقفه من المعركة الرئاسية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة جمهورية مقدونيا الشمالية بذكرى استقلال بلادها
  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • وفاة قائد ليفربول الأسبق رون يتس
  • وفاة رون يتس قائد ليفربول الأسبق
  • وفاة قائد "الريدز" الأسبق رون يتس
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • "من أهاروني لوزيري"… الأمين العام السابق يطالب بتعديل اسم بردية وزيري1
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة